سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 26/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء  26/07/2022
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 26/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  •  مقتل جنود أتراك بقصفٍ لـ”قسد” طال قاعدة عسكرية شمالي حلب السورية

أفاد مراسل وكالة ستيب الاخبارية، بأن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قصفت بشكل مباشر القاعدة العسكرية التركية في منطقة كلجبرين بريف حلب الشمالي، فيما ردت القوات التركية برشقات صاروخية استهدفت مواقع لـ “قسد” شمالي حلب.

ونقل مراسل ستيب عن مصدرٍ عسكري قوله، إن القصف الذي استهدف قاعدة عسكرية تركية أسفر عن سقوط قتيلان من القوات التركية فيما أصيب عدد آخر من العسكريين بالإضافة لأضرار مادية لحقت ببعض الآليات في النقطة المستهدفة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مواقع للنظام السوري تسقط أمام أهالي السويداء والساعات القادمة “حاسمة”

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، اليوم الثلاثاء، باندلاع مواجهات عنيفة بين حركة رجال الكرامة وقوات النظام السوري في ريف محافظة السويداء جنوب سوريا، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال مراسلنا، إن حركة رجال الكرامة أعلنت إسقاط مسيرة لقوات النظام السوري في المنطقة بالإضافة لمقتل 4 عناصر مع أسر 4 آخرين خلال المواجهات المشتعلة في المنطقة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • وزير الخارجية العراقي يُعلن نتائج التحقيقات في قصف منطقة دهوك

كشف وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الثلاثاء، عن نتائج التحقيقات في قصف منتجع بمحافظة دهوك الأسبوع الماضي، الذي نفت تركيا وقوفها وراءه، وحمّلت حزب العمال الكردستاني المسؤولية عنه.

وقال فؤاد حسين في تصريحات لقناة “الحرة عراق”، إن نتائج التحقيقات أظهرت أن الجيش التركي وراء قصف المنتجع في دهوك، مشيراً إلى أن المعلومات تؤكد عدم وجود PKK في منطقة الهجوم.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسرائيل تستأنف خطة لإنشاء أحياء استيطانية ضخمة في القدس

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن خطة لإنشاء أحياء استطيانية ضخمة للإسرائيليين بالقرب من المناطق الفلسطينية الواقعة في مدينة القدس، وبيت لحم بالضفة الغربية، وذلك بعد تعليقها على خلفية زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وذكر موقع “تايمز أوف إسرائيل” العبري، أنه تم تقديم خطة جديدة لبناء أكثر من 700 منزل للإسرائيليين في المناطق الواقعة بالقرب من مدينة القدس الشرقية، لافتاً إلى أن هذه الخطط تم تعليقها لفترة وجيزة بسبب زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل والأراضي الفلسطينية في وقت سابق من هذا الشهر.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أرقام تكشف نتائج الاستفتاء على الدستور التونسي الجديد وتُدخِل البلاد بمرحلة تاريخية

تستعد هيئة الانتخابات في تونس اليوم الثلاثاء، لإعلان نتائج الاستفتاء على الدستور التونسي الجديد، بعد إقفال مكاتب التصويت مساء أمس، فيما بدأ أنصار الرئيس التونسي قيس سعيد وموالوه الاحتفالات فيما تواصل رفض الاعتراف بالأمر.

الرئيس التونسي قيس سعيد، أكد فجر الثلاثاء، في تصريح لوسائل إعلام أن “تونس دخلت مرحلة جديدة”، وأنه “يجب محاسبة كل من أجرم في حق البلاد”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الرئيس التونسي يكشف عن قراره الأول بعد الاستفتاء على الدستور

كشف الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الثلاثاء، عن أول قرار سيتخذه بعد الاستفتاء على الدستور الجديد في البلاد.

وقال سعيد في تصريحات له، إن أول قرار بعد الاستفتاء على الدستور سيكون وضع “قانون انتخابي”، وفقاً لإذاعة “جوهرة” التونسية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بريطانيا تفرض عقوبات جديدة ضد روسيا والنظام السوري

وسّعت المملكة المتحدة اليوم الثلاثاء، قائمة العقوبات ضد روسيا والنظام السوري، فيما مدد الاتحاد الأوروبي العقوبات المفروضة على روسيا لمدة 6 أشهر إضافية على خلفية الحرب في أوكرانيا.

ونشر موقع الحكومة البريطانية على الإنترنت بياناً جاء فيه، “تمت إضافة 42 نقطة جديدة إلى البند الخاص بالعقوبات ضد روسيا و5 نقاط إلى البند الخاص بالعقوبات ضد سوريا”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مسيّرة تركية تقتل قيادياً في قسد المنشغلة بـ “شبكة تجسس”

أعلنت قوات قسد، اليوم الاثنين، عن مقتل قيادي بارز في صفوفها نتيجة استهداف سيارته بمسيرة تركية، كما أشارت إلى القبض على شبكة تجسس متورطة بعمليات لصالح تركيا، حسب قولهم.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في سوريا، إن طائرة مسيّرة تركية استهدفت سيارة عسكرية عند منتصف ليلة، الاثنين / الثلاثاء في قرية بئر عرب ريف تل أبيض شمالي الرقة، بداخلها قائد عسكري بقوات قسد، مما أدى لمقتله على الفور وقتل عنصرين آخرين، فضلاً عن وقوع جرحى جراء الاستهداف الجوي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| مقتل جنود أتراك بقصفٍ لـ”قسد” طال قاعدة عسكرية شمالي حلب السورية

أفاد مراسل وكالة ستيب الاخبارية، بأن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قصفت بشكل مباشر القاعدة العسكرية التركية في منطقة كلجبرين بريف حلب الشمالي، فيما ردت القوات التركية برشقات صاروخية استهدفت مواقع لـ “قسد” شمالي حلب.

ونقل مراسل ستيب عن مصدرٍ عسكري قوله، إن القصف الذي استهدف قاعدة عسكرية تركية أسفر عن سقوط قتيلان من القوات التركية فيما أصيب عدد آخر من العسكريين بالإضافة لأضرار مادية لحقت ببعض الآليات في النقطة المستهدفة.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • حريق ضخم بمستودع نفط في دونيتسك بعد قصف أوكراني

قالت وكالة “تاس” الروسية للأنباء، اليوم الثلاثاء، إن حريقاً كبيراً اندلع في مستودع نفط في منطقة بوديونوفسكي في دونيتسك شرقي أوكرانيا، وذلك بعد قصفت القوات الأوكرانية المنطقة.

ووفقاً للوكالة الروسية، فإنه بلغت ارتفاع النيران عشرات الأمتار في منطقة المستودع المحترق، مشيرةً إلى أنه لم ترد أنباء عن وفيات أو إصابات حتى الآن بسبب الحريق.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • من جديد.. بايدن بموقف محرج بسبب الوقود ارتكب خطأ أوقعه بموجة انتقادات

وقع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من جديد بموقف محرج عرضه لموجة انتقادات، وذلك بسبب خطأ مطبعي، ورد في تغريدة كتبها، مساء أمس الاثنين، وهو الأمر الذي استغله خصومه وخاصةً أعضاء الحزب الجمهوري المعارض.

كتب بايدن على “تويتر”، تغريدة حول أسعار الوقود التي ارتفعت كثيراً في الأشهر الأخيرة، ولم يكن هناك خطأ مطبعي بالتغريدة نفسها، إنما بالرسم المرفق بها، فعوضاً عن كلمة (Person) أي شخص، كانت الكلمة المكتوبة (peson)، والخطأ هو سقوط أحد أحرف هذه الكلمة

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • حرب كارثية إذا اندلعت.. استعدادات عسكرية هندية في منطقة متنازع عليها مع الصين

كشفت وسائل إعلام هندية، اليوم الثلاثاء، أنّ الهند رفعت استعداداتها العسكرية قرب منطقة متنازع عليها مع الصين، وكانت شهدت المنطقة عام 2020 اشتباكات “دامية” بين قوات البلدين.

وأوضحت المصادر الهندية أن القوات الهندية تقوم بنقل وحدات طيران إضافية والاستعداد لنشر بطارية صواريخ إس-400 المضادة للطائرات في المناطق المتنازع عليها مع الصين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • دول الاتحاد الأوروبي تتخذ قراراً طارئاً بسبب أزمة الطاقة

اتفقت دول الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، على إجراءات طارئة لتقليل استخدامها للغاز في الشتاء المقبل؛ وذلك بعد أن أعلنت شركة “غازبروم” الروسية أنها ستخفض إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا بمقدار النصف مجدداً.

إذ كتبت جمهورية التشيك، التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، في تغريدة على تويتر: “لم تكن هذه مهمة مستحيلة، الوزراء توصلوا إلى اتفاق سياسي بشأن خفض الطلب على الغاز قبل الشتاء القادم”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ماكرون في أفريقيا بحثاً عن نفوذ جديد.. وبرلمان فرنسا يتشاجر على “ربطات العنق”

في وقت يجري الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جولة في منطقة غرب أفريقيا، أشعلت مسألة “ربطات العنق والملابس باهظة الثمن” خلافاً حاداً بين النواب في قلب البرلمان الفرنسي.

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في وقتٍ سابق، إلى الكاميرون في أول محطة له ضمن جولة في منطقة غرب أفريقيا، تشمل أيضاً بنين وغينيا بيساو.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أردوغان يكشف عرضاً عسكرياً مغرياً قدمه بوتين.. هل يقبله فور وصوله روسيا؟

بينما تحاول دول في حلف شمال الأطلسي “الناتو” كسر روسيا وإلحاق الهزيمة بقواتها في أوكرانيا، يجري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أغسطس/آب المقبل، زيارة رسمية إلى مدينة سوتشي الروسية للقاء نظيره فلاديمير بوتين، في وقت كشف تقرير بريطاني عن صفقة عسكرية مغرية عرضتها موسكو على أنقرة.

في بيانٍ أصدرته اليوم الثلاثاء، قالت الرئاسة التركية إنَّ أردوغان سيلتقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في مدينة سوتشي الروسية، خلال زيارة رسمية سيجريها إلى روسيا يوم 5 أغسطس/ آب المقبل، وتستمر ليومٍ واحد فقط.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  •  في مستهل جولته الأوروبية.. بن سلمان يوقع عدد من الاتفاقيات في اليونان

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، اليوم الثلاثاء، إن المملكة ستبحث التعاون مع اليونان في مجال مشروعات الهيدروجين الأخضر، وذلك فور وصوله إلى العاصمة اليونانية أثينا في مستهل جولة أوروبية تقوده أيضًا إلى فرنسا.

وأضاف ولي العهد، “سنساعد اليونان على إنشاء شبكة الربط الكهربائي”، مؤكداً على العلاقات التاريخية الوثيقة مع اليونان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تنسحب من محطة الفضاء الدولية.. ورد فعل أمريكي صادم

أعلنت روسيا اليوم الثلاثاء، أنها ستغادر محطة الفضاء الدولية بعد عام 2024، فيما ردت الولايات المتحدة على هذا القرار بأنه “مؤسف”.

ويأتي الإعلان الروسي في ظل التوتر بين الكرملين والغرب، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وحزمات العقوبات غير المسبوقة على روسيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • كيف يستهزئ قادة العالم بعضهم من بعض بطرق رسمية

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى