سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لأول مرة في التاريخ.. روبوتان يتبادلان شعلة الألعاب الأولمبية تحت الماء ويسلمانها دون أن تنطفئ

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أمس الخميس، إن نقل شعلة الألعاب الأولمبية شهد هذا العام حدثاً فريداً من نوعه، حيث نقل روبوت صيني، لأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية، الشعلة الأولمبية تحت الماء دون أن تنطفئ، وسلمها إلى روبوت آخر، الأمر الذي أثار دهشة المتابعين حول العالم.

شعلة الألعاب الأولمبية تحت الماء

وذكرت أن هذا أول تتابع للشعلة الأولمبية يتم تحت الماء بنجاح وينفذ بين روبوتين في الصين خلال حفل افتتاح الألعاب الأولمبية “بكين 2022”.

وأشارت إلى أن عمليات التسليم تضمنت غمر اللهب بواسطة مشاعل خاصة لمدة ثماني دقائق تقريباً، وتم وضع الشعلة في منتصف نهر يونغدينغ المتجمد.

وحملت الروبوتات المصممة على شكل أحجار لولبية شعلة معدنية حمراء وفضية عن طريق ذراع خاصة بهدف تمرير الشعلة، خلال هذه المرحلة من رحلتها التي استمرت ثلاثة أيام عبر بكين.

ساعات على انطلاق الحدث العالمي

وستنطلق مراسم افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية لهذا العام بعد ساعات قليلة في ملعب بكين “نيشن”، المعروف أيضًا باسم “عش الطائر”.

اقرأ أيضاً: بن سلمان والسيسي وزعماء أخرين الى الصين للمشاركة في افتتاح أولمبياد بكين غداً

تلقى أول الروبوتين الشعلة من حامل الشعلة يان غويو، وهو الشخص رقم 254 منذ أن غادرت الشعلة أولمبيا اليونان، لتغرق في أعماق نهر يونغدينغ، حيث منحت للروبوت الثاني الذي خرج بها في مشهد وصف بالمذهل، لتنقل الشعلة إلى حامل الشعلة البشري رقم 255، يان أوكسينغ، الذي ركض المرحلة التالية من التتابع، والذي سيختتم اليوم.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| جاكي شان يستقبل شعلة الألعاب الأولمبية عند سور الصين العظيم ويشارك في مسيرتها

ويشارك 1200 شخص في التتابع لحمل الشعلة البشرية هذا العام، والذي كان لا بد من تقليصه استجابةً لإجراءات وباء فيروس كورونا.

ويعتبر مشهد الأمس هو الأول في العالم والذي يتم فيه تمرير الشعلة تحت الماء بين روبوتين، ولكنها ليست المرة الأولى التي يتضمن فيها مسار الشعلة رحلة عبر غواصة تحت الماء.

اقرأ أيضاً: ابتدعها هرقل.. وكانت حكرا على الرجال.. سرقت نار شعلتها من الآلهة.. تعرف معنا على تاريخ الألعاب الأولمبية ومراحل تطورها

وكان الفنان العالمي الشهير جاكي شان قد استقبل شعلة الألعاب الأولمبية عند سور الصين العظيم ليصبح حاملها ذو الرقم 30 في مسيرتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى