سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 12/09/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 12/09/2022
ملخص أخبار اليوم – الاثنين 12/09/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • رقص على الهواء ودفاع عن “إبليس”.. حكم نهائي في قضية أستاذة جامعية بمصر (فيديو)

أصدرت المحكمة الإدارية العليا في مصر حكماً نهائياً، اليوم الاثنين، بعزل أستاذة جامعية من وظيفتها، بسبب ما وصفته المحكمة بـ “ثبوت ارتكاب الأستاذة لمخالفتين هما الرقص في العلن، وإنكارها ثوابت دينية”.

وأيدت المحكمة الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري برفض الطعن المقدم من المعلمة المساعدة بقسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية بجامعة السويس، منى برنس، ضد قرار الجامعة، بعزلها من وظيفتها.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الملك المغربي يحضّر “مفاجأة” للجزائر لم تحدث منذ نحو عقدين

كشفت صحيفة الشرق الأوسط، عن خطوة مغربية لافتة تجاه الجزائر، يمكن أن تكون الأولى من نوعها وتمهّد لرأب الصدع بين البلدين، يقودها الملك المغربي، محمد السادس، بعد أن وصلت التوترات بيبن البلدين إلى مستوى غير معهود.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط نقلاً عن مصادر لم تسمها، أن الملك المغربي، محمد السادس سيشارك في القمة العربية المقرر عقدها في الجزائر مطلع نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إصابة العشرات جراء نشوب النيران في سكن جامعي بدولة عربية

أصيب 24 طالب بحروق متفاوتة وحالات اختناق جراء حريق نشب في سكن جامعي بمدينة وجدة أقصى شمال شرق المغرب.

وأعلنت السلطات المحلية في وجدة أن الحريق اندلع صباح اليوم الإثنين، بأحد أجنحة السكن الجامعي في جامعة محمد الأول.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • آخر ماوصلت إليه مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل.. هل تشتعل حرباً؟

أكدت وسائل إعلام وتقارير لبنانية، أن الوسيط الأمريكي، سلّم الحكومة اللبنانية الخرائط المقترحة من أجل ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان في المنطقة الحدودية الغنية بالثروات الباطنية.

وذكرت وسائل إعلام أن الوسيط الأمريكي آموس هوكستين أوصل للحكومة اللبنانية الأحد الإحداثيات الخاصة بملف العوامات البحرية لترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • وزارة صحة النظام السوري تقر بوقوع وفيات بمرض الكوليرا وتحدد أماكن انتشاره

أقرت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، اليوم الاثنين، بوجود وفيات بمرض الكوليرا في سوريا بعد أيام من ورود أنباء متضاربة حول انتشار المرض.

وقالت الوزارة إن: “عدد الإصابات المثبتة حتى الآن ب الكوليرا 20 إصابة في حلب و 4 إصابات في اللاذقية و2 إصابة في دمشق لشخصين قادمين من حلب أحدهما مرافق مريض دون أعراض”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • سوريون يتجمعون قرب الحدود مع تركيا للهجرة لأوروبا رفقة قافلة السلام و”تحرير الشام” تظهر فجأة! (فيديو)

تجمع اليوم الاثنين، مئات السوريين من شبان وعائلات أمام معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا قرب مدينة سرمدا شمالي إدلب السورية، للمشاركة في سمي بــ قافلة السلام، إلا أن هيئة تحرير الشام “الفصيل العسكري المسيطر على المنطقة”، فرقت التجمعات بالقوة.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في سوريا إن مئات الشبان والعائلات تجمعوا في منطقة باب الهوى الحدودي مع تركيا قرب مدينة سرمدا شمالي إدلب بهدف اجتياز الحدود نحو تركيا ومن ثم الهجرة إلى أوروبا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • ليس في سوريا.. مقتل 4 جنود أتراك على أراضي دولة عربية

كشفت وزارة الدفاع التركية، فجر اليوم الاثنين، أن 4 جنود أتراك قتلوا في اشتباك مع مسلحين شمال العراق، في منطقة كانت تركيا تنفذ فيها عملية عبر الحدود.

أصدرت الوزارة بياناً، قالت فيه: “إن اشتباكات وقعت اليوم أثناء عمليات التمشيط في منطقة عملية (المخلب – القفل)، شمالي العراق، مما أدى إلى مقتل 3 جنود وإصابة آخرين نُقلوا إثر ذلك إلى المستشفى”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • لبنان.. قرار عاجل من الحكومة حول المحروقات مع بدء تسعيرها بالدولار

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين، أن الحكومة رفعت الدعم بالكامل عن المحروقات في لبنان مع قرار ببدء تسعيرها بالدولار.

ووفقاً للإعلام اللبنـاني، فإن قرار رفع الدعم الكامل عن صفيحة البنزين، ليصبح احتساب الأسعار بالكامل وفق سعر صرف الدولار في السوق الحرّة.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أوكرانيا تقول إن تقهقر الجيش الروسي كلف بوتين عزل قائد عسكري كبير

كشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أن روسيا أقالت قائد المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي بعد أيام من تعيينه في منصبه، بسبب تقدم القوات الأوكرانية في الأيام الأخيرة.

ونقلت عن وزارة الدفاع الأوكرانية قولها إن: “موسكو أقالت قائد المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي بعد 16 يوماً فقط من تعيينه في منصبه، على أثر التقدم الكبير الذي حققته قوات كييف في منطقة خاركيف خلال الأيام الماضية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوادر حرب بين إسرائيل وإيران.. لهجة التهديد ترتفع بعد الكشف عن مواقع وأسلحة “سرّية”

تصاعدت لهجة التهديدات بين إسرائيل وإيران، اليوم الإثنين، على لسان وزير الدفاع ورئيس الموساد، بعد الأنباء عن عقبات يمكن أن تحول دون توقيع اتفاق نووي جديد، وهو الأمر الذي تريده إسرائيل لمنع استفادة طهران من الامتيازات في الاتفاق.

وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، أكد في كلمة أمام المؤتمر السنوي لصحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أنّ “إيران بدأت مؤخراً، في بناء صناعات عسكرية متطورة في اليمن ولبنان ويجب وقف ذلك”، حسب وصفه.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • اتفاق روسي أوكراني مرتقب: منطقة آمنة حول محطة زابوريجيا النووية

كشف المدير العام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، اليوم الاثنين، عن اهتمام روسيا وأوكرانيا بمقترح إنشاء منطقة خالية من الأنشطة العسكرية حول محطة زابوريجيا النووية.

وذكر غروسي في مؤتمر صحافي عقد بفيينا أن هناك “وجود عمليات قطع لبعض خطوط الطاقة الكهربائية الموجهة إلى المحطة النووية”، لافتاً إلى “وجود أضرار أيضاً لحقت بالمراكز التي تمد المصنع بالطاقة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بأول جولة خارجية له منذ تفشي جائحة كورونا.. رئيس الصين ينهي عزلة 3 سنوات

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الاثنين، أن رئيس الصين، شي جين بينج من المقرر أن يتوجه هذا الأسبوع إلى كازاخستان وأوزبكستان، لتكون أول زيارة خارجية له منذ تفشي جائحة كورونا قبل نحو 3 سنوات وتحديداً مطلع 2020.

بحسب بيان لوزارة الخارجية في الصين، فإنه من الأربعاء إلى الجمعة سيشارك شي جين بينج في قمة قادة دول منظمة شنغهاي للتعاون في سمرقند في أوزبسكتان “وسيقوم بزيارتي دولة لكازاخستان وأوزبكستان”،.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أنباء تثير الجدل حول صحة المرشد الإيراني.. هل مات حقاً؟

أثار تصريح لعضو مجلس خبراء القيادة في إيران، هاشم زادة هريسي، المزيد من الجدل حول حقيقة الوضع الصحي للمرشد الإيراني علي خامنئي المصاب بالسرطان منذ سنوات، بعدما توالت الأخبار والشائعات خلال الأيام الثلاثة الماضية حول تدهور صحته ووفاته.

فقد قال هريسي لصحيفة “همدلي” الإيرانية أمس الأحد، إن “أعضاء مجلس الخبراء لم يلتقوا بالمرشد من أجل راحته وعدم تضييع وقته”، وفق تعبيره.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “وول ستريت جورنال” تكشف السبب الحقيقي خلف أزمة الطاقة في أوروبا

نشرت إدارة التحرير في صحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم الاثنين، تقريراً كشفت فيه السبب الحقيقي خلف أزمة الطاقة في أوروبا، معتبرةً أن تجارة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون هي السبب.

في ظل الحديث عن أزمة طاقة غير مسبوقة هذا الشتاء، قالت الصحيفة الأمريكية: “هناك سبب لا أحد يدركه هو أن ما أدى إلى تفاقم الوضع بالفعل هو السياسة الخاصة بتغير المناخ”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • 3 أعوام من نار مرت على بريطانيا .. فماذا ينتظرها؟!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى