سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 20/09/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 20/09/2022
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 20/09/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • رئيس الإمارات وملك البحرين يبحثان القضايا الساخنة

قالت وسائل إعلام مغربية، اليوم الأربعاء، إن الشاب المغربي، إبراهيم سعدون، المحكوم بالإعدام، من قبل انفصاليين موالين لروسيا في أوكرانيا، كان من بين الأسرى المُفرج عنهم، في إطار وساطة سعودية.

وبحسب موقع “لوديسك”، فإن سعدون الذي يبلغُ 21 سنة، أفرج عنه في إطار وساطة من المملكة العربية السعودية لتبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • رئيس الإمارات وملك البحرين يبحثان القضايا الساخنة

التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، بالملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام” أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحث مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي يقوم بزيارة للإمارات، العلاقات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تسريبات تكشف ما ستفعله قطر مع “شاربي الخمر” و”المثليين” في مونديال 2022

مع اقتراب موعد مونديال 2022 في قطر أكثر، كشفت مصادر جديدة كيف ستتعامل سلطات البلاد مع قضايا “شرب الخمر” و”المثلية”، والتي أثارت جدلاً على مدار أشهر، حيث تنتظر منظمات معنية بالأمر قرار الدوحة حولها.

ونقلت وكالة رويترز عن، دبلوماسي وشخص مطلع على البيانات الصحفية الصادرة عن السلطات القطرية للشرطة الأجنبية، تأكيده أن مشجعي كأس العالم لكرة القدم في قطر الذين يُقبض عليهم وهم يرتكبون جرائم بسيطة مثل حالات السكر في الأماكن العامة سيفلتون من الملاحقة القضائية بموجب خطط تدرسها السلطات في الدولة المحافظة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسرائيل “خائفة” من صفقة روسية إيرانية يمكن أن تؤثر على سوريا

عبّرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، عن مخاوف وترقّب عن كثب في إسرائيل لآثار صفقة روسية إيرانية، وما يمكن أن تؤثر فيه على الأوضاع في سوريا.

وذكرت تقارير لوسائل إعلام عبرية الأوساط العسكرية الإسرائيلية عن كثب تبعات صفقة روسية إيرانية متعلقة بتزويد الأخيرة كميات كبيرة من الطائرات المسيرة بدون طيار لاستخدامها في حربها الطاحنة ضد أوكرانيا، الأمر الذي يعكس، من وجهة النظر الإسرائيلية، تنامي العلاقات الثنائية بين البلدين.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • العثور على جثة فلسطيني “معلقة” في تل أبيب.. بعد اتهامه بقتل إسرائيلية

قالت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إنها عثرت على جثة معلقة لفلسطيني يشتبه في إقدامه على قتل امرأة مسنة في هجوم بوسط تل أبيب.

قتلت مساء الثلاثاء امرأة في الرابعة والثمانين لم يتم الكشف عن هويتها في هجوم بمدينة حولون على بعد بضعة كيلومترات من تل أبيب. ونشرت الشرطة صورة المشتبه بتنفيذه العملية وطلبت من الجمهور المساعدة في تحديد مكانه وأطلقت عملية بحث واسعة.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بوتين يعلن تعبئة عسكرية ويهدد الغرب بـ الدمار الشامل

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعبئة الجزئية في الجيش بدءاً من اليوم الأربعاء، في كلمة وجهها إلى مواطنيه، تطرق فيها إلى مستقبل العملية العسكرية على الأراضي الأوكرانية واستفتاءات انضمام خيرسون وزاباروجيه إلى بلاده.

وأشار بوتين إلى أن بلاده تتعرض لتهديدات بالسلاح النووي، لكنه أوضح في المقابل أن لدى موسكو أيضاً أسلحة دمار شامل مضادة للأسلحة الغربية. وأضاف “أقول للغرب لدينا كثير من الأسلحة للرد”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تراجع للروبل الروسي بعد إعلان بوتين التعبئة الجزئية

تراجع الروبل الروسي واحداً بالمئة إلى 61.2 مقابل الدولار الأربعاء، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعبئة جزئية للجيش وهدد الغرب بسلاح الدمار الشامل، في خطاب بثه التلفزيون الرسمي. وتعد هذه الخطوة تصعيداً كبيراً في الصراع.

وقال بوتين إنه وقع مرسوماً بشأن التعبئة التجزئية يسري اعتباراً من اليوم. وأضاف أنه يدافع عن الأراضي الروسية وأن الغرب يريد تدمير البلاد، منذراً بأنه إذا استمر الغرب فيما وصفه “بالابتزاز النووي” فإن موسكو سترد بكل القوة التي لديها في ترسانتها الضخمة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • وسط احتجاجات غاضبة.. خامنئي يظهر للمرة الثانية ويوجه رسالة “غريبة” للإيرانيين

ألقى المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، اليوم الأربعاء، خطاباً تلفزيونياً للمرة الثانية في أقل من أسبوع وبدا بصحة جيدة بعد أنباء عن متابعة فريق من الأطباء لحالته الصحية.

كانت صحيفة نيويورك تايمز ذكرت قبل أيام أن خامنـئي ألغى جميع الاجتماعات والفعاليات العامة بعد تعرضه لوعكة صحية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لقاء لم يحدث منذ 14 عاماً.. أردوغان يلتقي رئيس وِزراء إسرائيل

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد في نيويورك، أمس الثلاثاء، وهو الاجتماع الأول منذ أكثر من عقد بين الزعيم التركي ورئيس الوزراء الإسرائيلي، حيث بحثا مصير إسرائيليين تحتجزهم حركة حماس في قطاع غزة.

والتقى الزعيمان على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد شهر من عودة العلاقات الدبلوماسية بين بلديهما بعد قطيعة استمرّت سنوات. وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان إنّ لبيد “أثار قضية إسرائيليين مفقودين أو أسرى، وأهمية إعادتهم إلى ديارهم”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الدولار يقفز لأعلى مستوى منذ عقدين بعد إعلان بوتين التعبئة الجزئية

ارتفع الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء، لأعلى مستوى له في عقدين، بعد إعلان الرئيس فلاديمير بوتين التعبئة العسكرية، وقبل رفع مرجح حاد في أسعار الفائدة من المركزي الأمريكي.

وقدمت تلك الأنباء لمؤشر الدولار دفعة قوية، وهو المؤشر الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من كبرى العملات المنافسة، إذ ارتفع بأكثر من 0.5% إلى 110.87 وهو أعلى مستوى منذ 2002.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تجاوز “الخطوط الحمراء”.. تحرك عسكري أمريكي كندي قرب تايوان والصين ترد سريعاً

جدد الصين، اليوم الأربعاء تأكيدها بعدم السماح للغرب بتجاوز “الخطوط الحمراء”، وجاء ذلك بعد تحرك عسكري من خلال سفن حربية أمريكية وكندية عبرت مضيف تايوان وتلاها تحليق طائرات حربية صينية للخط الفاصل بين البر الرئيس للصين وتايوان.

وأعلن ما شياو قوانغ، المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان، التابع لمجلس الدولة الصيني، أن بكين لن تسمح للدول الغربية المؤيدة لاستقلال جزيرة تايوان بتجاوز “الخطوط الحمراء”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| إيران تشتعل مجدداً.. متظاهرون غاضبون يحولون سيارة شرطة لكتلة لهب

تستمر مظاهرات إيران بعد مقتل الفتاة مهسا الأميني بأيام تعبيراً عن الغضب الشعبي الذي فجرته الحادثة والتي لم تكن الأولى من نوعها في البلاد.

وخرج متظاهرون إلى الشوارع في نحو 15 مدينة إيرانية فعطلوا حركة المرور وأشعلوا النار بمستوعبات النفايات ومركبات الشرطة، ورشقوا قوات الأمن بالحجارة وردّدوا شعارات مناهضة للنظام.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بايدن يتعهد بمحاسبة روسيا بعد تهديدات بوتين النووية

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، بمحاسبة روسيا على “جرائم الحرب” في أوكرانيا والتهديدات التي أطلقها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بما يتعلق باستخدام الأسلحة النووية.

وقال بايدن إن الكرملين ينظم “استفتاءات مزيفة في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد إعلان بوتين التعبئة.. رئيس الصين يأمر جيش بلاده بالاستعداد لمعركة حقيقية

بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، التعبئة الجزئية للجيش الروسي، دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ، جيش بلاده إلى التركيز على الاستعداد للقتال الحقيقي، فيما أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه لا يجب خوض أي حرب نووية في العالم.

ذكر التلفزيون المركزي الصيني، أن الرئيس شي جين بينغ، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس المجلس العسكري المركزي لجمهورية الصين الشعبية، أرسل عدداً من التعليمات إلى المشاركين في ندوة حول الدفاع الوطني والإصلاح العسكري.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • غضب شعبي ومظاهرات حاشدة في روسيا.. وأنباء عن اعتقالات

خرجت مظاهرات حاشدة في روسيا اليوم الأربعاء، عقب إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعبئة العسكرية الجزئية.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام غربية إنها المرة الأولى التي يتخذ فيها هذا القرار بالبلاد منذ الحرب العالمية الثانية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • السلاح الذي تراهن عليه موسكو .. النووي القادم من أعماق الأرض طوربيد “يوم القيامة”

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى