سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 03/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 03/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 03/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • أوغلو يبعث برسالة ويكشف موقف أنقرة بعد الاجتماع مع المعارضة السورية

كشف وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الثلاثاء، موقف أنقرة بعد الاجتماع مع المعارضة السورية، حيث بعث رسالة تطمين تؤكد أن بلاده تدعم المعارضة.

بعد لقاء موسكو الثلاثي بين وزراء دفاع سوريا وتركيا وروسيا الأربعاء المنصرم، التقى وزير الخارجية التركي بممثلي المعارضة السورية، وفد عن هيئة التفاوض، بدر جاموس، والائتلاف، سالم المسلط، والحكومة المؤقتة، عبد الرحمن المصطفى.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • بوش أرسل تحياته.. تفاصيل جديدة عن اعتقال صدام حسين يكشفها ضابط أمريكي

كشف ضابط أمريكي سابق، شارك في القبض على الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، تفاصيل جديدة حول العملية السرية التي نفذتها قوات من العمليات الخاصة، خلال مقابلة أجريت معه مؤخراً.

ووصف قائد الجيش المتقاعد الرقيب كيفن هولاند، في حلقة بودكاست “Danger Close” استضافه جاك كار، كيف تمت عملية اعتقال الجيش الأميركي لصدام حسين، حسبما أفادت صحيفة “إندبندنت”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| مرسول بارك يستقبل رونالدو.. وأول تصريح من الدون على أرض السعودية

قدم نادي النصر السعودي، مساء اليوم الثلاثاء، لاعبه الجديد كريستيانو رونالدو، في ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض، حيث أبدى النجم العالمي، عن فخره باتخاذه هذا القرار المهم بحياته، حسب وصفه.

امتلأت مدرجات ملعب النادي السعودي بالجماهيرة النصراوية التي توافدت لاستقبال “الدون”، كما تناقل نشطاء صوراً ومقاطع مصورة من الحفل الكبير.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • فضل شاكر يتسبب بتوقيف شيرين بلبنان.. ماذا فعلت مع زوجها بعين الحلوة؟

استدعت القوى الأمنية اللبنانية الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب وزوجها الفنان حسام حبيب للتحقيق، بعد زيارتهما الفنان فضل شاكر في مخيم عين الحلوة في جنوب لبنان.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أنه تم الاستدعاء للاستفسار من شيرين وحسام عن الأسباب التي دفعتهما إلى زيارة فضل شاكر المطلوب للقضاء، في مكان إقامته في مخيم عين الحلوة.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • الطب الشرعي يقول كلمته حول سر الوفاة الغامضة لزوج مدونة مصرية

علق الطب الشرعي المصري، اليوم الثلاثاء، على قضية وفاة زوج مدونة مصرية شهيرة تحولت خلال الأيام القليلة الماضية، إلى ترند على مواقع التواصل الاجتماعي بين المصريين، وذلك بسبب حدوث الوفاة بشكل مفاجئ بعد ساعات قليلة من جلسة تصوير مع زوجته.

وفقاً صحيفة “الدستور”، فإن التقرير المبدئي للصفة التشريحية كشف خلو الجثة من أي إصابات ظاهرية، وأن سبب الوفاة قيد البحث من عينة من الجثة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بسبب نسخة كتاب.. انقسام داخل صفوف الإخوان المسلمين

لا تزال أزمة الانقسامات والانشقاقات تتعمق داخل جماعة الإخوان المسلمين، وتزامناً مع إعلان القيادي الإخواني عصام تليمة، إعادة نشر الطبعة الأولى من كتاب “في ظلال القرآن” لمنظر التنظيم سيد قطب، والذي تضمن مشروع الجماعة ومنهجها الحركي، ظهرت انقسامات جديدة أكثر حدة.

وفي التفاصيل، اتهمت قيادات الإخوان تليمة بنشر الكتاب لمحاولة “طمس هوية سيد قطب ومشروع الجماعة كلية، والتنصل من فكر منظر التنظيم فى التوحيد والحاكمية والولاء والبراء والمنهج الحركي من الانتشار حتى الوصول لأستاذية العالم”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لقاء أردوغان والأسد مقترن بموافقة طرف ثالث.. ماذا قالت تركيا في أحدث التصريحات؟

علّق وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، مجدداً على إمكانية لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقال أوغلو في حوار مع صحيفة “صباح”، “بداية فلنلتقِ نحن (وزراء الخارجية) ونقيّم الموضوع، ثم يتم تقييم عقد هذا اللقاء بين الرئيسين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • السودان يعلن إفشال محاولة انقلاب في دولة مجاورة انطلاقاً من أراضيه ويغلق معها الحدود

كشف نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو “حميدتي”، اليوم الثلاثاء، عن إفشال محاولة انقلاب في دولة مجاورة، واتخاذ إجراءات احترازية “درءاً للفتنة”.

ونقلت وسائل إعلام عن حميدتي قوله: إن السودان أغلق الحدود مع إفريقيا الوسطى درءاً للفتنة والحفاظ على حسن الجوار.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • في أوّل اتصالٍ بينهما.. ماذا قال كوهين للافروف وهل أخبره برسالة بلينكن الغامضة؟

بعد مكالمة استمرت نحو 40 دقيقة مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تلقى وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، اليوم الثلاثاء، اتصالاً من نظيره الروسي سيرغي لافروف، فيما تحدثت وسائل إعلام عبرية عن رسالة أمريكية نقلها كوهين إلى الجانب الروسي.

في بيان لها، قالت وزارة الخارجية الروسية إنَّ لافروف ناقش مع نظيره الإسرائيلي إيلي كوهين الوضع في أوكرانيا، بالإضافة إلى التعاون التجاري والاقتصادي المشترك.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ردّاً على ما كشفه.. بايدن يحرج رئيس كوريا الجنوبية بتصريح

في تصريحٍ زاد من التضارب والغموض بشأن التدريبات النووية، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن تعليقاً على ما قاله نظيره الكوري الجنوبي يون سوك يول، إنَّ واشنطن “لا تناقش إجراءات نووية مشتركة مع سيول”.

وعقب عودته من إجازة بجزر فيرجن الأمريكية، رافقه خلالها مستشاره للأمن القومي جيك سوليفان، أكد الرئيس الأمريكي للصحافيين أن “واشنطن لا تناقش إجراء تدريبات نووية مشتركة مع كوريا الجنوبية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • نظام خامنئي “يبكي” على سليماني.. وهذا ما فعله الإيرانيون بالشوارع

شهدت إيران اليوم الثلاثاء، حالة من الانقسام خلال إحياء نظام خامنئي بإيران ذكرى مقتل قاسم سليماني بالوقت الذي خرج محتجون بالعديد من المناطق

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية المقربة من الحرس الثوري، حشوداً خرجت لإحياء ذكرى مقتل قائد ميليشيات فيلق القدس، قاسم سليماني، قبل 3 أعوام بطائرة أمريكية بالعراق.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “هاتف في الجيب” قتل عشرات الجنود الروس.. مسؤول يكشف تفاصيل الخطأ المميت

كشفت صحف روسية، اليوم الثلاثاء، عن الخطأ المميت الذي أدى لمقتل عشرات الجنود الروس في أوكرانيا، حسبما اعترفت به موسكو أمسِ الاثنين، لأول مرة منذ بدْء الحرب في أوكرانيا.

أمس الاثنين، وللمرة الأولى منذ اندلاع الحرب، أعلنت روسيا، مقتل عدد كبير من الجنود الروس خلال هجوم أوكراني واحد.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أولويات أمريكا تتغير في 2023.. تقرير يكشف ما يدور في الكونغرس

كشف تقرير أمريكي، عن تغيير في أولويات أمريكا في العام الجديد 2023، مع استلام الجمهوريون رئاسة مجلس النواب الأمريكي، خلفاً لنانسي بيلوسي.

وذكر موقع USA TODAY، أن إمساك الجمهوريين بمطرقة المجلس، ستأتي مع أولويات جديدة، وسلسلة من التحقيقات والجمود الحزبي الذي يمكن أن يؤدي إلى تعطيل أجندة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن لم يكن إيقافها بشكل كامل، حسب التقرير.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • الروس والغرب فئران تجارب بكين..الصين حضرت لميلاد الانفصال المالي العالمي العظيم بـ2023

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى