سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 22/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الأحد 22/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الأحد 22/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • انتقاد من البرلمان الأوروبي يُغضب المغرب العربي.. الرباط اعتبرته “اتهاماً خطيراً”

أدان المغرب بشدة قراراً للبرلمان الأوروبي انتقد حرية التعبير في المملكة، معتبراً أن القرار يحوي “ادعاءات لا تستند على أي أساس من الواقع”.

وانتقد المجلس الأعلى للسلطة القضائية في بيان “ما قام به البرلمان الأوروبي من تنصيب نفسه كهيئة لمحاكمة القضاء المغربي بشكل سافر ومنحاز، ينبني على تحامل غير مبرر على المؤسسات القضائية للمملكة، ولا يولي أدنى اعتبار لاستقلال القضاء”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| الفلسطيني كمال الخطيب يشعل ضجة بخطبة ويثير غضب السعوديين.. ومغردون يفضحونه

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقاطع فيديو من خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها الفلسطيني كمال الخطيب، وأثار ما قاله عن صفقة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بنادي النصر السعودي، تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وغضباً بين السعوديين.

وقال الخطيب في مقطع الفيديو المتداول: “اليوم الصبح أقرأ قال مبارح كان لعب لعبة هذا رونالدو قال مبهورين منجنين مصروعين. قال الآن دخلت السعودية التاريخ، لا إله إلا الله، والله إن هذا الكلام يبكي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • انهيار مبنى سكني من 5 طوابق فوق رؤوس ساكنيه بحي الشيخ مقصود بحلب السورية

أفادت وكالة هاوار الإخبارية، اليوم الأحد، بأن مبنى سكني من 5 طوابق انهار فوق رؤوس ساكنيه بحي الشيخ مقصود في مدينة حلب، حوالي الساعة الثانية والربع بعد منتصف الليل.

وأشارت الوكالة إلى أن نحو 30 شخصاً عالقون تحت أنقاض المبنى المنهار، في وقت تحاول فيه فرق الطوارئ انتشالهم.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • مواجهات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. قوات إسرائيلية تخرقها والجيش اللبناني يستنفر

شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية، اليوم الأحد، توتراً وحالة من الترقب بعد اجتياز جرافات إسرائيلية مع قوات برية الحدود باتجاه الأراضي اللبنانية، بينما رفع الجانب اللبناني حالة الاستنفار في صفوف قواته.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية مقربة من ميليشيا حزب الله، أن جرافات إسرائيلية اجتازت بوابة السياج التقني في وادي هونين من أجل تنفيذ أشغال وأعمال هندسية دون أن تخرق الخط الأزرق.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| اللقطات الأولى للمبنى السكني المنهار في حلب السورية.. عدد الضحايا بازدياد وتقارير تكشف ما حدث

نشرت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الأحد، اللقطات الأولى للمبنى السكني المنهار في مدينة حلب السورية، كما أعلنت عن ازدياد عدد الضحايا فيه.

أظهرت لقطات مصورة المبني المؤلف من 5 طوابق، وقد انهار على رؤوس ساكنيه، مخلفاً عدداً من القتلى والجرحى.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

    • صحيفة بريطانية: شرط وحيد قد يدفع بوتين لإنهاء حرب أوكرانيا وخطأ ارتكبه قادة الغرب

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية مقالاً اليوم الأحد، تطرق إلى الشرط الوحيد الذي قد يدفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتخلي عن أهدافه في حرب أوكرانيا.

وفي مقال للكاتبة، أولغا تشيزه الأستاذة المساعدة في قسم العلوم السياسية بجامعة تورنتو، تحدثت عن الفرق بين منظور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المختلف عن القادة الغرب حول حرب أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • رئيسة الحكومة الإيطالية تتجه لبلد عربي بحثاً عن مصدر للطاقة

تتجه أنظار إيطاليا في سعيها للبحث عن مصدر للطاقة نحو بلد عربي، حيث تتطلع رئيسة الحكومة الإيطالية، جيورجيا ميلوني، إلى تعزيز العلاقات في مجال الطاقة مع الجزائر، وهذا سيكون محور زيارتها التي تستغرق يومين إلى الدولة الواقعة في شمال أفريقيا والتي تبدأ، اليوم الأحد.

في سعيها للبحث عن بديل عن الطاقة الروسية، بدأت العلاقات بين الجزائر وروما تأخذ بعداً جديداً وملحاً، خاصةً بعد الحرب الروسية في أوكرانيا، والتي أربكت الاستراتيجيات العالمية وحركة الاقتصاد.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • دولتان في أمريكا الجنوبية تعملان لإصدار “عملة موحدة”

كشفت صحيفة “فاينانشال تايمز”، اليوم الأحد، أن دولتين في أمريكا الجنوبية، في طريقهما لإصدار “عملة موحدة” في محاولة جديدة لكل القارة.

وفقاً للصحيفة العالمية، فإن البرازيل والأرجنتين تعتزمان الإعلان هذا الأسبوع عن إطلاق الأعمال التحضيرية، لتبني عملة موحدة.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • شاهد|| احتجاجات وإحراق سيارات بعد مقتل شاب بأمريكا.. وضحايا بإطلاق نار في كاليفورنيا

اندلعت أحداث عنف في مدينة أتلانتا جنوب غربي الولايات المتحدة، مساء الليلة الماضية، وذلك في أعقاب احتجاجات بدأت على خلفية مقتل شاب، تقول الشرطة: “إنه بادر بإطلاق النار على أفرادها الذين ردوا عليه وأردوه قتيلاً”.

طالب المحتجون بالتحقيق في مقتل الشاب البالغ من العمر 26 عاماً، حيث أشعلوا النيران في سيارة شرطة، وحطموا نوافذ محال تجارية في المدينة.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • “أسقطها في 30 دقيقة”.. طيار أمريكي يكشف تفاصيل اشتباكه مع 4 مقاتلات سوفيتية

بعد أن أبقى الأمر سرّاً لمدّة 50 عاماً، كشف طيار أمريكي تفاصيل اشتباكه مع 4 مقاتلات ميغ سوفيتية، أسقطها في 30 دقيقة، وفقاً لتقرير مطول يسرد الوقائع نشرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

نقلت شبكة “سي إن إن” عن الطيار الأمريكي السابق رويس ويليامز، إنه “في أحد أيام نوفمبر الباردة عام 1952، أسقط أربع طائرات مقاتلة سوفيتية”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • أنباء عن زرع روسيا جاسوساً بالحزب البريطاني الحاكم.. وتقرير “صادم” عن جهاز الاستخبارات

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، في تقرير نشرته يوم أمس السبت، عن وجود أنباء تفيد بزرع روسيا جاسوساً بالحزب البريطاني الحاكم، كما ذكرت في معلوماتٍ وصفتها بـ “الصادمة” عن وجود شكوى ضد جهاز الاستخبارات لتجاهله طريقة تسلله.

وفقاً للصحيفة البريطانية، فإن عضو بحزب المحافظين البريطاني، زعم أنّه قدم شكوى إلى “محكمة سلطات التحقيق”، تتضمن أن جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني (MI5) رفض مراراً التحقيق في أدلة قدَّمها إلى جهات التحقيق بشأن مساعٍ بذلها جاسوس روسي مزعوم لإنشاء نفوذ له بين كبار السياسيين بحزب المحافظين، وتقديم أموال روسية بطرق غير مشروعة إلى الحزب.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • أول تعليق من وزير خارجية السويد على حرق المصحف والأزهر يدخل على الخط

في أول تعليق له على حادثة حرق المصحف الشريف، وصف وزير خارجية السويد، توبياس بيلستروم، الأمر بالاستفزاز المروع، فيما تدخل الأزهر وأدان هذا العمل.

وقال توبياس بيلستروم، في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”: “الاستفزازات المعادية للإسلام مروّعة”، مضيفاً: “أن السويد تتمتع بحرية تعبير بعيدة المدى، لكنها لا تعني أن الحكومة السويدية، أو أنا، نؤيد الآراء التي يتم التعبير عنها”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • بعد لقاء سري مع موسكو.. لماذا طردت بوركينا فاسو فرنسا من أراضيها؟

على خلفية توتر متصاعد بين البلدين منذ أشهر عدّة وبعد لقاءٍ سري مع مسؤول روسي، طالبت بوركينا فاسو هذا الأسبوع القوات الفرنسية بمغادرة أراضيها في غضون شهرٍ واحد فقط، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الوطنية.

وقالت الوكالة الرسمية: “حكومة بوركينافاسو علّقت الأربعاء الماضي، الاتفاق الذي ينظم منذ 2018، وجود القوات المسلحة الفرنسية على أراضيها”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بريطانيا تسلّم “ملك البحر” لكييف.. وألمانيا شقت أوروبا بـ”ليوبارد2″

تزامناً مع تعثر المحادثات بين برلين والحلفاء الغربيين بشأن إرسال دبابات ليوبارد2 لكييف، أعلن وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، أن بلاده تسلمت مروحية (ملك البحر) التي أرسلتها بريطانيا في إطار المساعدات العسكرية، فيما حذّرت روسيا من “كارثة عالمية”.

وقال ريزنيكوف إنَّ المروحية البريطانية “وصلت إلى مملكتها الجديدة بالقرب من البحر الأسود في أوكرانيا”، لافتاً إلى أنها ستصبح تعزيزاً قوياً للقوات البحرية في البلاد.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ألمانيا وفرنسا تتجاوزان الخلافات وتصدران بياناً مشتركاً يهم أوروبا

أعلنت ألمانيا وفرنسا، اليوم الأحد، طيّ صفحة الخلافات بينهما وأصدرتا بياناً مشتركاً تطرق إلى العديد من التفاصيل في علاقة البلدين وحرب أوكرانيا والأوضاع الاقتصادية في الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وسائل إعلام عن الرئيس الفرنسي، قوله في كلمة ألقاها بهذه المناسبة في جامعة السوربون: إن “ألمانيا وفرنسا، لأنهما مهدتا الطريق إلى المصالحة، يجب أن تصبحا رائدتين في إعادة تأسيس أوروبا” واصفاً الجارين بأنهما “روحان في صدر واحد”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • الشتاء خان بوتين وطعنه بظهره.. كيف تجاوزت أوروبا أزمة الطاقة وهل تنجح الخطة (ب) للدب

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى