أخبار العالم

في خطوةٍ “جريئة”.. نجل بايدن يواجه خصومه بـ”استراتيجية جديدة”

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية في تقريرٍ لها، اليوم الخميس، إنَّ محامو هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي، أرسلوا سلسلة من الخطابات إلى المدعين العامين الفيدراليين والمحليين يحثون فيها على إجراء تحقيقات جنائية مع الأشخاص الذين تمكنوا من الوصول لبياناته الشخصية ونشرها.

نجل بايدن يواجه خصومه

وأوضحت الصحيفة أن الخطوة تنم عن “استراتيجية جديدة حادة بدأ يعتمدها نجل الرئيس الأمريكي لمواجهة خصومه”، كما تضمنت الاستراتيجية أيضاً إرساله رسالة منفصلة لمقدم البرامج الشهير على شبكة فوكس نيوز تاكر كارلسون.

وأشارت إلى أن الخطابات، التي تضمنت إحالات جنائية “تعد بمثابة بداية لمرحلة جديدة وأكثر صعوبة بالنسبة لنجل الرئيس، بالتزامن مع قرب قيام الجمهوريين بفتح تحقيقات خاصة بأعمال هانتر بايـدن في الكونغرس”.

نجل بايدن
في خطوةٍ “جريئة”.. نجل بايـدن يواجه خصومه باستراتيجية جديدة

محامو نجل بايدن يتحركون

في السياق، أوضحت واشنطن بوست أن آبي لويل المحامي الذي عينه هانتر مؤخراً، أرسل رسائل مطولة إلى وزارة العدل والنائب العام لولاية ديلاوير، يطلب فيها إجراء تحقيقات مع العديد من اللاعبين الرئيسيين الذين شاركوا في نشر بيانات مأخوذة من جهاز كمبيوتر محمول يقول هانتر إنه كان قد أودعه لدى ورشة تصليح في ويلمنغتون بولاية ديلاوير في أبريل 2019.

إلى ذلك، أرسل بريان سوليفان، وهو محام آخر يمثل هانتر، رسالة منفصلة إلى تاكر كارلسون وشبكة فوكس نيوز يطالبهما فيها بالتراجع عن “أكاذيب” أوردها مقدم البرامج مؤخراً أو المخاطرة بمواجهة دعوى تشهير.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن شخص مطلع على استراتيجية هانتر، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، القول إن هذا “يمثل نهجاً جديداً لهانتر بايدن وفريقه”.

وأضاف: “لن يجلس بهدوء حيث تواصل الشخصيات المشكوك فيها والمنظمات الإعلامية انتهاك حقوقه وتروج للأكاذيب وتحاول تشويه سمعته”.

وتطلب الخطابات أيضاً إجراء تحقيق مع رودي جولياني عمدة نيويورك السابق ومحامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وستيف بانون، وهو حليف سابق للرئيس السابق، لصلتهما المزعومة بحادثة تسريب البيانات من الكمبيوتر المحمول.

ويعد هانتر بايـدن هدفاً مفضلاً للجمهوريين، خاصة فيما يتعلق بعمله السابق مع الشركات الأجنبية، وقد تحدث علانية في السابق عن معاناته مع الإدمان على المخدرات.

في خطوةٍ "جريئة".. نجل بايدن يواجه خصومه باستراتيجية جديدة
في خطوةٍ “جريئة”.. نجل بايـدن يواجه خصومه باستراتيجية جديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى