الصحة

طبيب يكشف كمية التمر التي يمكن تناولها يومياً في رمضان ولاتؤثر على ارتفاع السكر

كشف طبيب مختص بالغدد الصماء والسكري وطب الأطفال عن كمية التمر التي يمكن تناولها يومياً في رمضان المبارك، ولاتؤثر على ارتفاع السكر، حيث أكد أن من المفيد للصحة تناول 3 حبات تمر فقط.

كمية التمر التي يمكن تناولها يومياً في رمضان 

وفي مداخلة هاتفية مع قناة ” الإخبارية”، قال: ” التمر يعتبر من الثمار الغنية بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم، والحديد وتوجد فيه نسبة سكر تعادل 5 جرامات من السكر لكل حبة”.

وأضاف: “الثمار الغنية بالألياف يكون امتصاص السكر في الجسم من الأمعاء قليل، وبالتالي بالرغم أنه يحتوي على السكر إلا أن الأمعاء تمتص كميات قليلة لا ترفع مستوى السكر إلا إذا أسرف الشخص في تناول الثمار”.

وأكمل: “إذا مريض السكر أخذ 3 حبات يومياً، لا تؤثر على ارتفاع السكر، لكن إذا زاد عن ذلك سيرتفع مستوى السكر، ولذلك الاعتدال في تناوله ضروري جداً”.

والجدير ذكره أنه معظم المسلمين يفضلون الإفطار على التمر في رمضان، لأن التمر فاكهة مباركة، وقد أوصانا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أن نبدأ بها فطورنا في رمضان، فعن سلمان بن عامر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : “إذا أفطر أحدكم فليفطر على تمر، فإنه بركة، فإن لم يجد تمراً فالماء، فإنه طهور”، رواه أبو داود والترمذي.

كمية التمر التي يمكن تناولها يومياً في رمضان 
كمية التمر التي يمكن تناولها يومياً في رمضان

تابع أيضا:

))وجبة غذائية احرص على تناولها يومياً على مائدة رمضان.. فوائد متعددة وشعور بالشبع

)) طرق مجربة وعلمية في كيفية إدارة نوبات الهلع عند حدوثها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى