اخبار العالمخبر عاجل

الوثائق السرية تصل منزل نائب ترامب.. مكتب التحقيقات الفيدرالي يتحرك

اكتشف محام لمايك بنس، نائب الرئيس السابق دونالد ترامب، حوالي 12 وثيقة تم تصنيفها على أنها سرية في منزل بنس في إنديانا الأسبوع الماضي، وقد قام بتحويل هذه الوثائق السرية إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي، حسبما قالت مصادر متعددة مطلعة على الأمر لشبكة CNN.

وأطلق مكتب التحقيقات الفيدرالي وقسم الأمن القومي بوزارة العدل مراجعة للوثائق وكيف انتهى بها المطاف في منزل بنس في ولاية إنديانا.

وقالت المصادر إن محامي بنس اكتشف الوثائق السرية في منزل بنس الجديد في الكرمل Carmel بولاية إنديانا في أعقاب الكشف عن مواد سرية تم اكتشافها في المكتب الخاص للرئيس جو بايدن ومقر إقامته.

يأتي هذا الاكتشاف بعد أن قال بنس مرارًا وتكرارًا إنه ليس بحوزته أي وثائق سرية.

فيما لم يتضح بعد ما هي الوثائق المتعلقة أو مستوى حساسيتها أو تصنيفها. ويعتزم فريق بنس إخطار الكونغرس اليوم الثلاثاء.

فحص لتوخي الحذر

وقالت المصادر إن بنس طلب من فريقه القانوني القيام بعملية فحص شامل لمنزله، “توخياً للحيطة”، وأضافت أن محامي بنس بدأ في مراجعة أربعة صناديق مخزنة في منزل بنس الأسبوع الماضي، وعثر على “عدد صغير من الوثائق التي تحمل علامة سري”.

وأبلغ محامي بنس، الأرشيف الوطني، عن تلك الوثائق فور العثور عليها، وأبلغ الأرشيف وزارة العدل بدوره.

وقال محامي لنائب الرئيس السابق لـ”سي إن إن”، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي طلب نقل الوثائق في ذات الليلة، وأن بنس وافق على ذلك.

وحضر عملاء من مكتب التحقيقات الفيدرالي الميداني في إنديانابوليس إلى منزل بنس، وأخذوا الوثائق.

والاثنين، قام فريق بنس القانوني بنقل الصناديق إلى العاصمة واشنطن، وسلموها إلى الأرشيف الوطني لمراجعة بقية المواد امتثالاً لقانون السجلات الرئاسية.

الوثائق السرية تصل منزل نائب ترامب.. مكتب التحقيقات الفيدرالي يتحرك
الوثائق السرية تصل منزل نائب ترامب.. مكتب التحقيقات الفيدرالي يتحرك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى