سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 2/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  •  مصدر يكشف تفاصيل العرض الروسي لحل الخلاف بين قسد والنظام السوري بالحسكة

عقدت قوات قسد اجتماعًا مغلقًا ثانيًا مع ضباط من الشرطة العسكرية الروسية، مساء أمس الإثنين، في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا، وذلك ضمن سلسلة اجتماعات لحل الخلاف بين قسد والنظام السوري في المنطقة.

وفي التفاصيل، نقلت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، عن مصدرٍ مطلعٍ قوله: “إن القوات الروسية طالبت بفك الحصار الخانق المفروض على قوات النظام السوري بمدينة الحسكة والقامشلي”.

وأضافت مراسلتنا بأن المصدر أكد بأن القوات الروسية تعهدت مقابل فك الحصار حماية المنطقة من الهجمات التركية وتعزيز التواجد بها.

========تكملة الخبر ========

  • خلايا حزب الله متخفية على بعد أمتار من حدود الجولان ومصدر يكشف مواقعهم

كشف مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الثلاثاء، عن قيام عدد من خلايا حزب الله اللبناني، بإقامة نقاط عسكرية وتعزيزها في منطقتين بالقنيطرة على مقربة من حدود الجولان السوري المحتل.

وفي التفاصيل، قال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، إن خلايا تابعة لحزب الله أقامت نقاطاً لها في مدينة القنيطرة المهدمة وبلدة الحميدية التي لا تبعد سوى بضعة أمتار عن حدود الجولان السوري المحتل.

وأوضح المصدر أن تلك الخلايا تخفت بمظلة النظام السوري، حيث رفعت شعارات الأمن العسكري على مقراتها الجديدة، حيث قام بعض مقاتليها بارتداء لباس مدني وآخرين ارتدوا لباس الأمن العسكري.

========تكملة الخبر ========

  • “قسد” والقوات الروسية يتوصلان لاتفاقية في منطقة شرق الفرات.. وهذه أهم بنودها

بدأت قوات “قسد” بإلغاء الحصار المفروض من قبلها على مناطق سيطرة قوات النظام السوري داخل مدن الحسكة والقامشلي، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد سلسلة اجتماعات عقدها ضباط روس مع قيادات من قسد بهدف حل الخلاف بين الطرفين.

وقال مسؤول في المجلس العسكري التابع لقسد في تصريح لوكالة “ستيب الإخبارية”، إن قوات الأسايش بدأت بسحب تعزيزاتها من محيط المربعات الأمنية التابعة لقوات النظام بمدينة الحسكة والقامشلي.

وأوضح أن سلسلة الاجتماعات التي دارت مؤخرًا لحل الخلاف بين قوات النظام السوري وقوات قسد، بوساطة روسية، خلصت إلى عدة نقاط هامة توافقت عليها الأطراف.

========تكملة الخبر ========

  •  صحفي أمريكي يلتقي الجولاني داخل إدلب بلباسٍ وزيارة رسمية

ظهر زعيم جماعة “هيئة تحرير الشام” أبو محمد الجولاني، برفقة الصحفي الأمريكي مارتن سميث، في صورة جمعتهما معًا من داخل مدينة إدلب.

ونشر الصحفي الأمريكي مارتن سميث عبر حسابه في تويتر، صورة له من مدينة إدلب مع زعيم هيئة تحرير الشام، المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية، وبديا بمظهر شبه رسمي.

وعلّق سميث على منشوره قائلًا: “عدت للتو من زيارة إلى إدلب استغرقت 3 أيام، التقيت فيها بمؤسس جماعة جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة، وتحدثنا عن هجمات 11 أيلول وعن القاعدة وعن أمريكا”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الأمن العراقي يعتقل انتحارياً قبل أن يفجر نفسه في بغداد.. وانطلاق المرحلة الأولى لأسود الجزيرة

أصدر جهاز الأمن العراقي، اليوم الثلاثاء، بياناً أعلن فيه عن تمكنه من إلقاء القبض على انتحاري كان ينوي تفجير نفسه في العاصمة العراقية، بغداد، وانطلاق المرحلة الأولى لعملية أسود الجزيرة مدعومة بغطاء جوي عراقي لملاحقة خلايا تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم القائد العام للجيش العراقي، يحيى رسول الزبيدي في البيان: “إن مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظتي صلاح الدين وديالى تمكنت من تفكيك مفرزة (إرهابية) تنتمي لما يسمى قاطع ديالى”.

وأضاف الزبيدي: “بأنه تم إلقاء القبض على أفرادها الأربعة فضلاً عن القبض على آمر المفرزة و ناقلٍ وجُنديّ”، وأشار إلى أنه من بين المعتقلين كان هناك “انتحاري يعتزم تفجير نفسه وسط المواطنين ببغداد في وقت سابق”.

========تكملة الخبر ========

  • امرأة ليبية تسعى نحو تسلم رئاسة بلادها.. فمن هي وما رسالتها للشعب الليبي

علقت وسائل إعلام عربية، يوم أمس الاثنين، على ترشح امرأة ليبية لتولي رئاسة الحكومة في بلادها، حيث جاء اسمها ضمن قائمة تضم 21 مرشحاً، لتكون بذلك أول سيدة تسعى لهذا المنصب.

ووفقاً لما أفادته التقارير الإعلامية، فإنّ سيدة الأعمال الليبية، إيمان الكشر، هي مرشحة مستقلة من خارج الوسط السياسي.

تحاول منافسة شخصيات بارزة على منصب رئيس الحكومة الجديدة المتوقع انتخابها في ملتقى الحوار السياسي في جنيف يوم 5 فبراير/شباط الحالي.

========تكملة الخبر ========

 

  • السعودية تُعلق السماح بدخول القادمين من 20 دولة إلى المملكة لغير مواطنيها والدبلوماسيين

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، تعليق السماح بدخول غير المواطنين والدبلوماسيين وعائلاتهم مؤقتاً للقادمين من 20 دولة.

نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن مصدرٍ مسؤول بوزارة الداخلية، قوله: “تمّ تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتاً للقادمين من 20 دولة، اعتباراً من الساعة 9 من مساء يوم الأربعاء الموافق 3 / 2 / 2021م”.

وبحسب المصدر المسؤول، شمل القرار 20 دولة عربية وغربية، وهي: الأرجنتين، الإمارات، ألمانيا، أمريكا، إندونيسيا، إيرلندا، إيطاليا، باكستان، لبنان، البرازيل، البرتغال، سويسرا، فرنسا، مصر، الهند، اليابان.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • إيران تفرج عن طاقم السفينة الكورية الجنوبية

أعلنت الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أن طهران ستسمح لأفراد طاقم السفينة الكورية الجنوبية التي احتجزها الحرس الثوري الإيراني مطلع يناير/كانون الثاني، بمغادرة أراضيها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، خطيب زاده، في بيان، “في خطوة إنسانية من قبل إيران، سُمح لأفراد طاقم الناقلة الكورية الجنوبية المتهمة بتلويث الخليج بمغادرة البلاد”.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد احتجز ناقلة النفط “إم تي هانكوك كيمي” وعلى متنها 20 شخصًا، بدعوى تسببها بتلويث بيئي، فيما تنفي الشركة المشغلة للسفينة مزاعم التلويث.

========تكملة الخبر ========

  • منظمة تكشف ما يحصل في سجون كوريا الشمالية وتطورات مخيفة بترسانتها العسكرية

قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن التعذيب والعمل القسري منتشران في سجون كوريا الشمالية، وهو ما يرقى إلى جرائم محتملة ضد الإنسانية.

وذكر تقرير الأمم المتحدة الذي صد بعد 7 سنوات من التحقيق، وخلص إلى استمرار ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، أن معسكرات الاعتقال السياسي التي تديرها قوات الأمن لا تزال قائمة على الرغم من ندرة المعلومات.

وقالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشيليت، في بيان، “لا يسود الإفلات من العقاب فحسب، بل يستمر ارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان التي قد ترقى إلى مرتبة الجرائم ضد الإنسانية”.

========تكملة الخبر ========

 

  • ترامب متهم بخيانة “غير مسبوقة” وبايدن يسهل تجنيس 9 ملايين مهاجر

قدم مجلس النواب الأمريكي (الكونغرس) اليوم الثلاثاء، موجزًا يستعرض التهم ضد الرئيس السابق دونالد ترامب، قبل محاكمته في مجلس الشيوخ على خلفية أحداث اقتحام الكونغرس.

واعتبر المدّعون الديمقراطيون في ملف التهم الذي سيقدمونه ضد ترامب في المحاكمة، والتي من المقرر أن تبدأ خلال أسبوع، أن ما قام به ترامب قبل اقتحام الكونغرس يشكل “خيانة غير مسبوقة”.

وقال المدعون، إن “الرئيس حرض حشدًا عنيفًا على مهاجمة مبنى الكابيتول في السادس من يناير/كانون الثاني” وأوضحوا أن “عزمه على البقاء في السلطة بأي ثمن هو خيانة ذات بعد تاريخي”، مطالبين بإدانته في ختام هذه المحاكمة، التي تبدأ في التاسع من فبراير/ شباط.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • ساره ووكر ابنة العبيد التي أصبحت مليونيرة .. من خادمة إلى أول ثرية سوداء البشرة
    https://youtu.be/SRkq6wJHtz8

 

  • فايروس نيباه .. قاتل يحذر منه العلماء من أين انطلق وما مدى خطورته

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى