سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 17/03/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • روسيا تكشف عن تنسيق “عالي المستوى” مع الأمريكان في سوريا

كشف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، عن وجود تنسيق عالي المستوى بين روسيا والأمريكان في سوريا، على المستويين العملياتي والتكتيكي.

وقال شويغو، في مقابلة مع وكالة “Tengrinews” الكازاخستانية، “لن أخفي عليكم، أنه يوجد لدينا اليوم في سوريا اتصالات وثيقة للغاية مع الزملاء الأمريكيين، على المستوى العملياتي والمستوى التكتيكي”.

وأضاف، “قد يكون ذلك سرًا، وأنا أكشفه، تجري الاتصالات عدة مرات في اليوم، في إدارة المجال الجوي، وتنفيذ التدابير في الجو لمكافحة الإرهاب”.

========تكملة الخبر ========

  • في الذكرى العاشرة لـ الثورة السورية .. خروج مظاهرات متفرقة في محافظة إدلب

خرجت عدة مظاهرات حاشدة في مدن وبلدات محافظة إدلب، وذلك لإحياء الذكرى السنوية العاشرة على انطلاق شرارة الثورة السورية ضد النظام الحاكم في سوريا.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها حسن المحمد إن مظاهرة حاشدة انطلقت وسط مدينة إدلب مناوئة للنظام السوري الذي قتل وهجر واعتقل مئات الآلاف من السوريين.

وأضاف مراسلنا أن مئات المتظاهرين جاؤوا من كافة المخيمات الحدودية مع تركيا وتجمعوا بظاهرة حاشدة في ساحة الدوار في مدينتي أطمة و إدلب لإحياء مرور عقد من الزمن على انطلاق الثورة السورية، حيث طالب المتظاهرين المجتمع الدولي بتحقيق مطلبهم بحق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي اغتصبها منهم النظام السوري وحليفتيه روسيا وإيران.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد وزوجته يتعافيان من فايروس كورونا

 

تتويتر

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  •  حكومة سعد الحريري خلال 72 ساعة وعباس إبراهيم وزيرًا

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن الحكومة التي يسعى الرئيس المكلف سعد الحريري لتشكيلها، قد تبصر النور خلال 72 ساعة، مشيرة إلى تعيين اللواء عباس إبراهيم وزيرًا للداخلية.

وقالت صحيفة “اللواء” في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إن “معلومات تعممت ليلًا، بشأن اتفاق على تأليف الحكومة خلال 72 ساعة، على أن تضم 20 وزيرًا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق أسند وزارة الداخلية إلى اللواء عباس إبراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني.

========تكملة الخبر ========

 

  • أول تعليق لـ “فتى الزرقاء” على أحكام الإعدام الصادرة بحق المشاركين بالاعتداء الوحشي عليه

تداول ناشطون أردنيون على نطاقٍ واسع، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً للفتى الأردني، صالح حمدان، المعروف إعلامياً بـ “فتى الزرقاء”، علّق فيه على أحكام الإعدام التي أصدرتها محكمة أمن الدولة في الأردن، بحق الذين شاركوا في الاعتداء الوحشي عليه قبل أشهر.

وقال الفتى صالح في الفيديو، وقد بدت واضحة آثار الاعتداء الرهيب على جسمه: “الحمد لله، اليوم طلع (صدرت أحكام) بإعدام 6 شنقاً حتى الموت”.

وتابع: “أشكر جلال الملكة ومحكمة أمن الدولة على الحكم العادل، وأشكر كثيراً بأنهم أخذوا حقي، وأشكر الشعب الأردني (الذي) وقف معي وكان سنداً لي”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • “تعذيب نفسي” ومحاولة “خنق”… رسالة “إسلام علوش” الجديدة تكشف ظروف اعتقاله في فرنسا

نشرت عائلة الناطق السابق باسم فصيل “جيش الإسلام” مجدي نعمة (المعروف بإسلام علوش) اليوم الأربعاء، رسالة جديدة تحدث فيها عن ظروف اعتقاله بفرنسا في الـ 29 من كانون الثاني 2020.

وأوضح حساب “عائلة مجدي نعمة” عبر موقع “تويتر” اليوم، إنّ هذه الرسالة سُجلت خلال مكالمة مجدي قبل الأخيرة مع والدته بتاريخ الـ 3 من آذار الجاري.

وذكر علوش خلال رسالته المُسجلة، والتي نُشرت عبر “يوتيوب”، أنه قدم إلى فرنسا في نهاية 2019 عن طريق تأشيرة نظامية صادرة من السفارة الفرنسية في اسطنبول التركية، ضمن منحة دراسية لإجراء بحث حول النزاع المسلح في سوريا، لتقديمها فيما بعد في مؤتمر بقطر بشأن الجماعات المسلحة حول العالم”.

========تكملة الخبر ========

  •  بايدن يصف بوتين بـ “القاتل” ويتوعده بعقاب قريب جداً

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الروسي فلاديمير بوتين بـ “القاتل”، مشددًا على أنه سينال عقابه “قريباً جداً” بسبب تدخله في الانتخابات الأمريكية.

وأوضح بايدن أن بوتين سيدفع ثمن تدخله في الانتخابات الأمريكية بعدما حاول قلب النتائج لصالح ترامب.

وقال بايدن في مقابلة بثتها قناة “إي بي سي نيوز” التلفزيونية، إن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيواجه عواقب توجيه جهود ترمي للتأثير في انتخابات الرئاسة الأمريكية لصالح دونالد ترامب، وإن ذلك سيتحقق قريباً”.

========تكملة الخبر ========

  • تكريم أول مصرية عمدة لولاية أمريكية.. وإدراج اسمها ضمن أكثر 20 امرأة متميزة حول العالم

قامت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم أمس الثلاثاء، بتكريم، أول مصرية عمدة لولاية أمريكية، حيث شغلت السيدة، ماري ألكسندر بسطا، منصب عمدة مدينة بولينجبروك بولاية إلينوي الأمريكية..

ووفقاً لما ذكرته التقارير الإعلامية، فإنه تم إدراج بسطا ضمن قائمة أكثر 20 امرأة متميزة حول العالم لعام 2021.

كما واعتبرت هيئة التحالف الأمريكي للتعدد العرقي بولاية إلينوي، برئاسة داني ديفيس، والذي يشغل عضو مجلس النواب بالكونغرس الأمريكي، هذا التكريم بمثابة اعتراف بالقيادة الملهمة لماري ألكسندر ومبادراتها الرائدة، وفق ما أفادته وسائل الإعلام

========تكملة الخبر ========

  • هيئة أركان الجيش المالي تعلن مقتل 33 جندي في هجوم دموي شمالي البلاد

أعلنت هيئة أركان الجيش المالي مقتل 33 من جنودها، عندما نصب “إسلاميون متشددون” كمينا لدوريتهم بضواحي مدينة تيسي على حدود مالي مع النيجر وبوركينا فاسو.

وقال الجيش بيان خاص: “أسفر هجوم شنه إرهابيون على موقع في منطقة مدينة تيسي في إقليم غاو (شمال البلاد) يوم 15 مارس، عن مقتل 33 من أفراد القوات المسلحة الوطنية، إضافة إلى إصابة 14 آخرين بجروح”.

وأضاف أن خسائر الإرهابيين بلغت “20 قتيلاً تم العثور على جثثهم في ساحة المعركة” وسابقاً اليوم أوردت “فرانس برس” نقلاً عن قيادة الجيش المالي أن 31 جندياً قتلوا جرّاء هجوم مسلح وقع في المنطقة التي تنشط فيها مجموعات من “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين” المتصلة بتنظيم “القاعدة” الإرهابي.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • شرق البحر المتوسط يتنفس غازاً..لمن الغلبة مصر أم تركيا!؟

 

  • دائرة الاستعلام والأمن الجزائرية الدياراس مخابرات أم منظمة إرهابية

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى