نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 23-1-2016

حلب :
تنظيم الدولة يستهدف قرية براغيدة في ريف حلب الشمالي بسيارة مفخخة وسط اشتباكات عنيفة مع الثوار ليتمكن بعدها من السيطرة على براغيدة والبل ، فييما تمكن الثوار من استعادة السيرطة على تلة براغيدة.
-مقتل 13 عنصر من تنظيم الدولة  على يد الثوار‬ خلال محاولتهم اقتحام مزارع قرية “الشيخ ريح” في الريف الشمالي.
-‏الثوار‬ يدمرون بصاروخ تاو‬ سيارة بيك آب تابعة لقوات‬ النظام على جبهة باشكوي في الريف الشمالي .
-قصف مدفعي تركي‬ مكثف يستهدف قرى ‫‏البل‬ و راعل‬ و مريغل‬ في الريف الشمالي وذلك رداً على القصف الذي تعرضت له مدينة ‫‏كلس‬ في تركيا‬.

اللاذقية :
-شن ‏الطيران الروسي‬ عدة غارات جوية على محاور الإشتباك والقرى في جبلي الاكراد‬ و التركمان‬ بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف من قبل مراصد النظام  وانباء عن سقوط اصابات في قرية ‫‏ربيعة‬ بجبل التركمان‬ .
-الثوار يستعيدون السيطرة على تلة باشورة التي سيطرت عليها العناصر العراقية أمس البارحة و مقتل و جرح العديد منهم .

دير الزور :
-تنظيم الدولة يستهدف حي الجورة داخل مدينة دير الزور بقذائف الهاون مما ادى لسقوط قتلى و جرحى بين صفوف المدنيين
-الطيران ‫‏الروسي‬ يرتكب مجزرة  في بلدة خشام‬ في ريف دير الزور الشرقي، أسفرت عن ارتقاء اكثر من 35 شخص.

ريف دمشق :
-ارتقاء أربعة من أبناء بلدة جسرين خلال الاشتباكات الدائرة في منطقة المرج بالغوطة الشرقية .
-ارتقاء شخص  بسبب سوء التغذية الحاد والمرض الشديد جراء ‫‏الحصار‬ الذي تفرضه قوات النظام  و حزب الله  على بلدتي مضايا‬ و بقين‬ ، يأتي هذا وسط تدهور العشرات من الحالات الصحية بينهم أطفال ومسنيين وحدوث حالات إغماء وإعياء بسبب سوء التغذية والمرض، فيما تستمر قوات النظام وحزب الله في تضيق الخناق على أهالي ‫‏مضايا‬ من خلال وضع الأسلاك الشائكة على أطراف البلدة إضافة لنصب نقطتيين جديدتين وتوجيه إنذارات لأهالي الزبداني‬ المهجرين وأهالي مضايا بإخلاء منازلهم المتواجدة على أطراف مضايا و بقين‬ ضمن مخطط تغيير ديموغرافي واضح لاستقدام مقاتلين وعائلات من حزب الله ووضعهم هناك.

درعا :
اشتباكات تدور بين الثوار وقوات النظام التي تحاول التقدم باتجاه مدينة الشيخ مسكين من ثلاثة محاور “قرفا – اللواء 82 -الكهرباء “، وذلك بغطاء جوي روسي حيث وصلت عدد الغارات الروسية على المدينة إلى 40 غارة جوية، وترافق ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام في اللواء 12 وبلدتي قرفا والسحيلية .

ادلب :
انفجار لغم ارضي مزروع عالطريق الواصل بين سراقب معرة النعمان على سيارة تابعة للفرقة الوسطى أدت لإصابة أربعة عناصر كانوا يقلونها .

الرقة :
استهدف الطيران ‫‏الروسي‬ مدينة ‫‏معدان‬ بثلاث غارات جوية ما اسفر عن ارتقاء شخص من قرية الخميسية وسقوط عدد كبير من الجرحى بينهم اطفال ونساء وحالات حرجة، كما استهدف و الوحدة الارشادية في قرية القصبي‬ مما ادى الى مقتل شخص وطفليه.

DSCN4847

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى