نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 25-2-2018

حلب:
– اشتباك وإطلاق نار كثيف بين مجموعة من جيش الثوار ومجموعة من شبيحة النظام بسبب تعليق صورة لبشار الأسد في محيط مدينة تل رفعت بالريف الشمالي.
– قوّات المعارضة سيطرت على قرى “مسكوتة وسملكان – سمالك – شيخ محمدلي – بلكلي وكوندا دودو – ميدان اكبس” على محور راجو شمال عفرين، وعلى قرية “بندرليك” في محور شنغال بريف عفرين بعد اشتباكات مع الوحدات الكردية ضمن عملية غصن الزيتون.
– قوّات المعارضة أعلنت قرية “عمرانلي” بريف عفرين آمنة بعد قيام فرق الهندسة بتفكيك الألغام عقب السيطرة عليها أمس.
– قصف مدفعي على أطراف مدينة عنجارة بالريف الغربي من قبل تحرير الشام أدى لسقوط جرحى مدنيين بينهم أطفال.

حماة:
– غارات روسيّة استهدفت مدينة كفرزيتا وأطرافها بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف مدينة اللطامنة وقريتي الزكاة وحصرايا بالريف الشمالي.

دمشق وريفها:
–  غارات روسيّة وبراميل متفجرة استهدفت بلدات الشيفونية وحوش الضواهرة حزرما والزريقية والريحان مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف على جبهاتها بمنطقة المرج بالغوطة الشرقية واشتباكات عنيفة بين جيش الإسلام وقوّات النظام التي تحاول التقدّم، وجيش الإسلام أعلن عن تدمير العربة الجسرية “MT55” للنظام على جبهة “الزريقية” أثناء محاولتها وضع الجسر لنقل آليات ومدرعات النظام التي تحاول اقتحام المنطقة، بالإضافة إلى أسر مجموعة من عناصر النظام وقتل وجرح آخرين خلال محاولتهم التقدّم على نقاطه في جبهة حوش الضواهرة، واغتنام دبابة  T72 على جبهة “الزريقية” وتدمير أخرى.
– اشتباكات عنيفة تدور بين قوّات المعارضة وقوّات النظام على جبهات حرستا وزملكا وعين ترما وحي جوبر وسط قصف بري عنيف يستهدف المنطقة في محاولة اقتحام من النظام.
– مقتل الملازم نديم شعبان من قوّات النظام خلال المعارك العنيفة على جبهات بلدات الغوطة.
– قصف جوّي ومدفعي وصاروخي للنظام يستهدف معظم مدن وبلدات الغوطة الشرقية، مما أوقع إصابات من المدنيين وثلاثة قتلى (أم وطفلها وطفلتها) بمدينة دوما،  وقتيلة بمدينة حمورية، وقتيلين بمدينة سقبا وقتيلين ببلدة حوش الصالحية وقتيل في كل من بلدات بيت سوى وأوتايا ومسرابا.

درعا:
– قصف مدفعي للنظام استهدف أحياء درعا البلد بمدينة درعا ومنطقة غرز شرقها.

 

مرد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى