نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 20-4-2018

إدلب:
– غارات روسيّة استهدفت أطراف قرى “أم جلال والزرزور وسكيك وترعي” جنوب بالريف الشرقي بالصواريخ الفراغية ليلة أمس.
– دخول رتل للجيش التركي إلى نقطة المراقبة في بلدة الصرمان شرق معرة النعمان بالريف الشرقي.

حلب:
– دخول أول قافلة من مهجّري مدينة الضمير بالقلمون الشرقي إلى ريف حلب الشمالي عبر معبر أبو الزندين غربي مدينة الباب، وتوجّهت القافلة إلى مخيمات بلدة صوران.
– الجيش التركي “المهام الخاصة” مع الشرطة العسكريّة التابعة للجيش الوطني، ألقى القبض على عصابة مسلّحة تقوم بخطف وسلب المدنيين داخل مدينة “عفرين” وذلك بكمين محكم داخل المدينة.

اللاذقية:
– قامت قوّات المعارضة، صباح اليوم الجمعة، بـ “عملية نوعية” ضدّ قوّات النظام المتواجدة على محور تلة “رشو” في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، واندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة مع قوّات النظام، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن عشرة جنود للنظام بينهم ضباط، عُرف منهم: الملازم أول “عمار مالك خيزران” بالإضافة إلى اغتنام بعض الأسلحة الخفيفة وانسحب المقاتلون من موقع التسلّل بسلام دون وقوع أيّ إصابات في صفوفهم.

حماة:
– انفجار مجهول أدى لاحتراق معمل “كوجك” لأكياس الخيش بالقرب من جبل زين العابدين وتدميره بالكامل دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.
– إصابة طفل بجروح جرّاء انفجار بالقرب من المسجد الكبير في بلدة قلعة المضيق بالريف الغربي، بالتزامن مع صلاة الجمعة وقد تبيّن أنّ الانفجار ناجم عن سيّارة مفخخة بالقرب من المسجد.
– كتيبة القنص التابعة للفيلق الرابع، تمكّنت من قنص عنصرين لقوّات النظام على جبهة “حربنفسة” بالريف الجنوبي.

حمص:
– نجاة العقيد الركن “إبراهيم بكار” الملقب بـ “أبي خليل” قائد القيادة الموحّدة في المنطقة الوسطى، والمسؤول عن المفاوضات مع الجانب الروسي، من محاولة اغتيال فجر اليوم، عبر زرع مجهولين لغمين أرضين على باب منزله الكائن في منطقة “الحولة” شمال حمص.
– اشتباكات عنيفة اندلعت ظهر اليوم، بين قوّات المعارضة وقوّات النظام، في محاولة تقدّم للأخير على جبهتي “سليم والحمرات” مما أوقع قتلى وجرحى من الطرفين، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف قرتي “سليم والقنيطرات” شمال حمص.

دمشق وريفها:
– استمرار الغارات الجوّية باتجاه مواقع تنظيم الدولة في أحياء “التضامن – مخيم اليرموك – الحجر الأسود” جنوب العاصمة دمشق وسط قصف مدفعي وصاروخي يستهدف المنطقة ومعلومات عن خروج مشفى فلسطين التابع للهلال الأحمر الفلسطيني عن الخدمة نتيجة القصف الجوّي على المخيم .
– “تنظيم الدولة” استهدف نقاط التماس مع “هيئة تحرير الشام” براجمات الصواريخ وقذائف الهاون في غرب مخيم اليرموك.
– اشتباكات في شارعي راما والثلاثين في مخيم اليرموك بين وهيئة تحرير الشام والنظام وميليشياته الفلسطينية في محاولة تقدم من الأخير بالدبابات وتصدّت الهيئة للمحاولة التي ترافقت مع قصف برّي على المنطقة، وأنباء عن مقتل وجرح عدد من المقتحمين.
– رويترز: سيارة للأمم المتحدة ترافقها الشرطة العسكريّة الروسيّة تدخل قرب موقع هجوم مدينة دوما بالغوطة الشرقية.
– دخول ست سيّارات للشرطة الروسية إلى مدينة الرحيبة بالقلمون الشرقي، بعد التوصل لاتفاق نهائي يوم أمس، يقضي بتسليم السلاح الثقيل من فصائل المعارضة. وتسجيل أعداد الراغبين بالمغادرة وتنظيم خروجهم بإشراف روسيا.

دير الزور:
– اقتتال داخلي في صفوف تنظيم الدولة في بلدة “هجين” بريف دير الزور الشرقي يوقع العشرات من المقاتلين بين قتيل وجريح كما تم إلقاء القبض على بعض المهاجرين بتهمة تبني فكر الخوارج.

 

d4d717da afa3 493b 82e7 d6ecd80eb05d

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى