نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 13-05-2019

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 13-05-2019

حماة:
سيطرت قوات النظام اليوم على قرى الجابرية والتوبة والشيخ ادريس وتل هواش في ريف حماة الشمالي بعد انسحاب قوات المعارضة منها، في حين شن الطيران الروسي عدة غارات جوية على قرية ميدان غزال والكبانه في ريف حماة بالتزامن مع قصف مدفعي من معسكر بريديج يستهدف محيط القرية، كما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على قريتي الصهرية وحورته في جبل شحشبو، واستطاعت قوات المعارضة وهيئة تحرير الشام صد محاولة تقدم وقتل وجرح عدد من قوات النظام على محور حرش الكركات في جبل شحشبو بريف حماة الغربي .

إدلب:
قتل القيادي في الجبهة الوطنية للتحرير “علي الشيخ يوسف” جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارته ببلدة الغدفة في ريف إدلب الجنوبي، ومن جهة أخرى ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على بلدة ترملا ومحيطها وبلدة الهبيط وأطراف قرية تل عاس بريف إدلب الجنوبي .

حلب:
قصفت قوات النظام المتمركزة في منطقة الملاح بقذائف الهاون مدينة كفر حمرة في ريف حلب الشمالي، في حين دارت اشتباكات بين قوات المعارضة وقوات النظام على جبهة بلدة خلصة بريف حلب الجنوبي تزامناً مع قصف مدفعي من قبل قوات النظام على بلدتي خلصة و زمار.

الرقة:
انفجرت عبوة ناسفة خلف مشفى الطب الحديث بمدينة الرقة وذلك أثناء مرور سيارة للأمن العام التابع لمليشيا قسد مما لدى إلى مقتل ثلاثة عناصر وإصابة اثنين بجروح بليغة.

الحسكة:
أطلقت ميليشيا قسد سراح عدد من العائلات المدنية المحتجزة من أبناء محافظة دير الزور في مخيم الهول شرقي الحسكة على خلفية الاحتجاجات والمظاهرات المستمرة في مناطق سيطرة ميليشيا  قسد  بمحافظة دير الزور منذ أسابيع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق