نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 12-10-2016

حمص :
-عدة قتلى وجرحى جراء غارات جوية نفذها الطيران الحربي على مدينة كفرلاها ومنطقة الحولة ، فيما شن غارات استهدفت قريتي الغنطو و الفرحانية ومدينة تلبيسة  في ريف حمص الشمالي، ما أدى لسقوط عدة إصابات بين المدنيين بعضها حالات خطرة.
-اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة في منطقة السكري والصوامع شرق تدمر بريف حمص الشرقي.

حلب :
-مقتل “15” شخص و سقوط العديد من الجرحى نتيجة قصف بعدة صواريخ ارتجاجية على حي الفردوس في مدينة حلب إضافة لقتلى و جرحى وعالقون تحت الأنقاض في حي المعادي وغارات أخرى على حي الكلاسة ، فيما قتل رجل و امرأة جراء غارة جوية استهدفت  ضاحية الكهرباء في ريف حلب الغربي .
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في بلدتي نبل  والزهراء بالمدفعية بلدة حيان في ريف حلب الشمالي ، كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في منطقة الشيخ سعيد أحياء حلب المحاصرة أيضاً بالمدفعية، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قريه رسم عميش بعد منتصف الليل والثوار يصدون محاوله تسلل جديدة لقوات النظام هناك.

ادلب :
قصف الطيران الحربي قرية مشمشان في جبل الزاوية وبلدة السكيك في ريف ادلب الجنوبي واقتصرت الأضرار على المادية.

دمشق وريفها :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت حي جوبر شرق العاصمة ومدن زملكا وكفربطنا ودوما وعربين في الغوطة الشرقية، وسط قصف صاروخي طال مدينة دوما ، ما أسفر عن وقوع إصابات ، فيما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة باتجاه مزارع  خان الشيح في الغوطة الغربية .

حماة :
-ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة استهدفت مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي مما أدى لسقوط عدد من الجرحى المدنيين، إضافة لعدة غارات جوية استهدفت المدينة.

درعا :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في بلدة خربة غزالة بالمدفعية مدينة داعل بريف درعا، والثوار يردون باستهداف مصدر القصف براجمات الصواريخ، فيما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة ابطع ومدينة داعل.

دير الزور :
-هجوم شنه تنظيم الدولة على تحصينات قوات النظام في حي الحويقة بمدينة دير الزور ، وسط غارات للطيران الحربي على أحياء المدينة الخاضعة لسيطرة التتظيم.

2d3a9708

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى