اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 27/03/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • أحد مفاتيح نجاح الكثير من الأعمال الفنية.. وزيرة الثقافة المصرية تنعي الفنان عهدي صادق فمن هو؟

تصدر اسم الفنان المصري، عهدي صادق، اليوم الاثنين، ترند محرك البحث العالمي “غوغل”، وذلك بعد إعلان نبأ وفاته قبل ساعات بعد صراع مع المرض في إحدى المستشفيات، عن عمر ناهز 72 عاماً.

وفقاً للإعلام المصري، فإن منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية أكّد خبر وفاة الفنان عهدي صادق، حيث قال: “الدوام لله وحده، ربنا يرحمه ويحسن خاتمته”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • اقتصاد لبنان في أيام حاسمة إما التفاهم مع البنك الدولي أو تقع الكارثة

يشهد اقتصاد لبنان، أياماً مفصلية وسط دعوات لاستعجال المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، خاصة أن أنظاره هذه الأيام تتركز نحو أوروبا من أجل مساعدة أوكرانيا بـ14 مليار دولار.

ونقل تقرير بأن على لبنان أن يسرع وتيرة المفاوضات مع الصندوق، للحصول على ما يريد “قبل فوات الأوان”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| حريق كبير في مشروع مطار جديد بـ الكويت.. وإدارة الطيران المدني تعلق

أفادت وسائل إعلام كويتية، بأن حريق كبير اندلع صباح اليوم الاثنين، في جزء من مشروع مطار الكويت الدولي الجديد، المعروف باسم (T2)، وأكدت إدارة الطيران المدني أن حركة الملاحة الجوية تسير بشكل طبيعي.

وفقاً للإعلام الرسمي، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة الكـويتية، أحمد سعد الصالح، إن جزءً من مشروع مطار الكـويت الدولي الجديد، المعروف باسم (T2)، تعرض لـ”حريق محدود”.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • اجتماع النقب السداسي هو الأول من نوعه ولقاء آخر هام برام الله

التقى اليوم الإثنين، وزراء خارجية ستة دول بينها إسرائيل في اجتماع النقب جنوب إسرائيل لأول مرّة والذي وصف بالتاريخي.

وناقش وزراء خارجية كل من إسرائيل والولايات المتحدة والإمارات والبحرين والمغرب ومصر، في قمة النقب، العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون بين هذه الدول.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • المغرب يتريث في قبول عرض إسرائيلي مغري لأسباب محددة

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الإثنين، إن إسرائيل قررت الاستثمار في صناعة الطائرات العسكرية في المغرب، عوض بيعها له، لكن الرباط فضلت التريث في قبول عرض تل أبيب.

وذكرت أن إسرائيل حملت إلى الـمغرب عرضاً للاستثمار في صناعة الطائرات المدنية والعسكرية في المملكة، في أعقاب الاتفاقيات الأولى الموقعة بين تل أبيب والرباط في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الإرياني يحذّر من مخطط خطير لميليشيا الحوثي باليمن

أدان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم الإثنين، تصعيد ميليشيا الحوثي حملات الابتزاز والتضييق على ما تبقى من القطاع الخاص ورجال المال والاعمال في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأوضح الإرياني، أن ميليشيا الحوثي قامت بإغلاق عدد من الشركات والمصانع، في محاولة لإجبار ملاكها على دفع مزيد من الجبايات غير قانونية، دون اكتراث بالأوضاع الاقتصادية والإنسانية المتردية للمواطنين.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “إلا هيبة الدولة”.. بشار الأسد يصدر قانوناً يتضمن تعديلات على عدد من مواد قانون العقوبات

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، مساء اليوم الإثنين، قانوناً تضمّن تعديلات على عدد من مواد قانون العقوبات، نصّ أبرزها على أن يعاقب بالسجن لمدة ستة أشهر كل من ينشر أخباراً “كاذبة” من شأنها أن تنال من “هيبة الدولة”.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، إن الأسد أصدر القانون رقم 15 لعام 2022 الذي يتضمن تعديلات على عدد من مواد قانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 148 لعام 1949 وتعديلاته.

====اضغط لتكملة الخبر====

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • روسيا تؤكد فقدان أوكرانيا فرصة البقاء بحدودها الحالية وتوضّح حصيلة معارك آخر 24 ساعة

نقلت وكالة ريا نوفوستي عن مجلس الدوما الروسي، اليوم الإثنين، قوله إن كييف فقدت فرصتها الأخيرة للحفاظ على أوكرانيا بحدودها الحالية. 

يأتي ذلك بالوقت الذي أكدت هيئة الصحة الفيدرالية الروسية أنها تراقب حالة الإشعاع بعد حرائق في محيط تشيرنوبل، مشيرةً إلى أن الوضع حالياً مستقر. 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • داعش في إسرائيل لأول مرّة منذ سنوات منفذاً عملية سقط فيها قتلى وجرحى

ظهر تنظيم داعش في إسرائيل لأول مرّة منذ سنوات، بعد أن أعلن مساء أمس الأحد، عن مسؤوليته عن هجوم قال إنه أسفر عن مقتل جنديين وإصابة عشرة آخرين.

وكان مسؤولون أمنيون إسرائيليون قالوا في وقت سابق إن مسلحين عربيين قتلا شخصين في الخضيرة الواقعة على بعد حوالي 50 كيلومتراً إلى الشمال من تل أبيب يوم الأحد ثم لقيا حتفهما برصاص الشرطة الإسرائيلية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لافروف يؤكد موافقة بوتين للقاء زيلينسكي بشرط واحد

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، أن هناك ضغوط على بلاده بهدف عزلها وسلب استقلالها، حسب وصفه. 

وقال لافروف: الولايات المتحدة أعطت الضوء الأخضر لدول البلقان للسياسة المناوئة لروسيا، وهناك دول تتخلى عن استقلاليتها وتنضم للعقوبات على روسيا، والغرب يشعر بالخزي من أن خططه بتحويل أوكرانيا لدولة معادية لروسيا فشلت ولذلك فرض العقوبات. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • فضيحة جديدة للجيش الروسي بأوكرانيا وبوتين يغيّر الخطة وزيلينسكي يطرح حلاً

أثارت تقارير غربية، اليوم الإثنين، فضيحة جديدة للجيش الروسي بأوكرانيا، فيما تحدث أخرى عن تغييرات بنهج وخطة الروس بعد فشل اقتحام كييف.

وأوضحت التقارير بأن الجيش الروسي اعتمد بشكل متكرر ومفاجئ، على أجهزة اتصال غير آمنة مثل الهواتف الذكية وأجهزة الراديو التي تعمل بنظام الضغط للتحدث.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • بالفيديو|| قديروف في ماريوبول استعداداً لمعركة السيطرة عليها.. والسلطات الأوكرانية تحذّر من كارثة فيها

أكد وزير السياسة الوطنية والعلاقات الخارجية والصحافة والإعلام الشيشاني أحمد دوداييف، اليوم الإثنين، أن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف موجود في مدينة ماريوبول.

وقال دوداييف: “من أجل رفع الروح المعنوية لمقاتلينا، فإن رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان أحمدوفيتش قديروف، موجود في ماريوبول، وأحضر معه معدات تقنية إضافية”.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

 

  • “لا عمل لغير الملتحين”.. طالبان تضرب من جديد وتفرض شروطها على الموظفين

قامت وزارة الآداب العامة التابعة لإدارة طالبان، اليوم الإثنين، بدوريات في مداخل جميع المكاتب الحكومية للتأكد من إطلاق الموظفين لحاهم والتزامهم بالزي الرسمي، وفق ما ذكرته وكالة “رويترز” نقلاً عن ثلاثة مصادر.

أوضحت تلك المصادر أن ممثلين لهيئة “الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” أمروا جميع الموظفين الحكوميين بعدم حلاقة لحاهم وارتداء لباس محلي مكون من قميص طويل وفضفاض وسروال وعمامة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • توقعات لا تبشر بالخير.. ماذا قالت العرافة البلغارية “بابا فانغا” عن مستقبل بوتين وحروبه الدموية

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الإثنين، إن العرافة البلغارية الشهيرة، فانغيليا بانديفا غوشتيروفا، المعروفة باسم “بابا فانغا”، والتي رحلت منذ سنوات، تنبأت بأن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيصبح “سيد العالم”.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن بابا فانغا توقعت في مقابلة عام 1979 بأن روسيا ستهيمن على العالم، كما قدمت تنبؤاً مخيفاً بشأن الحرب العالمية الثالثة والاستخدام المحتمل للأسلحة النووية وموت الملايين جراء ذلك.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تعرض أعضاء وفد كييف لـ”تسمم متعمد” خلال المفاوضات مع الروس.. ودولة واحدة قادرة على إنقاذ روسيا

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم الإثنين، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، الخاضع لعقوبات، ومُفاوضي سلام أوكرانيين عانوا من أعراض ما يشتبه في أنه تسمم، هذا الشهر، بعد اجتماع في كييف.

قالت الصحيفة إن أبراموفيتش، الذي قبل طلباً من أوكرانيا للمساعدة في التفاوض لإنهاء الغزو الروسي، واثنين على الأقل من أبرز أعضاء فريق التفاوض الأوكراني تأثروا بالواقعة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • على خطى روسيا.. صربيا بدأت تهدد جيرانها في أوروبا وتنتظر ساعة الصفر

 

  • الانقلاب على بوتين من داخل الكرملين بات جاهزاً..أمريكا حضرت كل شيء ولم يبق إلا..!؟

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى