الشأن السوري

خسائر جديدة للنظام في محاولته اقتحام أحياء دمشق الشرقية

شنّت قوات النظام محاولة جديدة لاقتحام منطقة بساتين حي برزة شرق العاصمة دمشق مدعومة بعدد من الدبابات و الآليات المدرّعة، ، صباح اليوم الأربعاء الخامس عشر من مارس آذار الجاري، تزامن ذلك مع التمهيد الناري العنيف بعشرات قذائف الهاون و المدفعية الثقيلة و صواريخ الفيل، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دمشق.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ فصائل الثوار تمكنت من التصدّي للاقتحام باتجاه بساتين برزة و تدمير دبابة من طراز t72 على ذات المحور إضافة إلى قتل و جرح العشرات من عناصر النظام، في حين لا تزال الاشتباكات مستمرة على محور البساتين من جهة حي برزة.

و أشار مراسلنا إلى أنّ عدد صواريخ الـ أرض أرض منذ الصباح قد تجاوز العشرين صاروخاً على حيي تشرين و القابون ومنطقة بساتين برزة – حرستا، في حين بلغ عدد دبابات النظام ما بين عطب و تدمير تسع دبابات في معارك مستمرة لليوم السادس و العشرين توالياً.

يذكر أنّ قوات النظام قد حققت تقدماً في حي البعلة في منطقة حرستا الغربية يوم أمس، حيث تحاول قوات النظام إطباق السيطرة على أحياء حرستا الغربية و التوغل بشكل سهمي ضمن حي تشرين لقطع حي القابون عن حي برزة، وذلك من خلال الاقتحام من ثلاثة محاور الفوج 41 وحدات خاصة – مشفى تشرين أراضي برزة – أتستراد دمشق الدولي حرستا الغربية.

IMG 1227

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى