نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 28-3-2017

حماة :
-بدأت فصائل الثوار بالتمهيد المدفعي على حواجز قوات النظام في ريف حماة الشمالي الغربي، وتمكنت من السيطرة على حاجز القرامطة ومن تدمير مستودع ذخيرة للنظام على حاجز القرامطة بالقرب من قرية تل ملح ، كما تمكنت من اغتنام مدفع عيار 37مم على جبهة القرامطة وإعطاب دبابة t72 على حاجز تل ملح.
-سقوط جرحى جراء غارات جوية استهدفت قرية الزكاة في ريف حماة الشمالي ، كما استهدفت الغارات كلا من قرية حصرايا و مدينة كفرزيتا وبلدة اللطامنة ومنطقة الزوار ، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على قريتي زور الحجامة وحصرايا ومدينة طيبة الإمام وبلدة خطاب.

ادلب :
-سيبدأ وقف اطلاق النار بموجب اتفاق الفوعة الْيَوْمَ في الساعة ١٢ عند منتصف الليل في المناطق التالية “جنوب العاصمة دمشق كفريا – الفوعة – تفتناز بنش طعوم – مدينة إدلب – مزارع بروما زردنا شلخ معرة مصرينرام حمدان“.

دمشق و ريفها :
-اشتباكات بين الثوار و قوات النظام على جبهة حي جوبر شرق العاصمة دمشق وسط قصف جوي و قصف مدفعي عنيف.
-مقتل شخص في انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات القصف في بلدة مديرا بالغوطة الشرقية.
-توجه قافلة مساعدات إنسانية تضم 34 شاحنة برفقة وفد من الهلال الاحمر إلى مناطق سيطرة قوات النظام و حزب الله في بلودان والانشاءات و المعمورة بمحيط مدينة الزبداني المحاصرة غربي دمشق.

-سيطر الثوار على تل دكوة في بادية الشام قرب منطقة بئر قصب بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.

حلب :
-شن الطيران الروسي غارة جوية بالصوريخ الفراغية بعد منتصف الليل استهدفت بلدة حيان في ريف حلب الشمالي.

حمص :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط جبل عنتر و جبل الحيد وجبل الظليل شمال حقل حيان للغاز في ريف حمص الشرقي وسط غارات جوية للطيران الروسي وتقدم لقوات النظام في المنطقة.
-وصول الدفعة الثانية من مهجري حي الوعر بينهم جرحى ومصابين إلى مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

2 IMG 9902

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى