نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الثلاثاء 2-5-2017

الحسكة :
-مقتل 22 شخص و إصابة أكثر من 35 آخرين في هجوم لتنظيم الدولة على مخيم رجم صليبي المؤقت الذي يقع على خط الجبهة الفاصل بين قسد و التنظيم بالقرب من مدينة الهول جنوبي الحسكة.

درعا :
-عبوة ناسفة انفجرت على طريق الصوامع – غرز بريف درعا الشرقي استهدفت سيارة تابعة لفصيل فلوجة حوران وأدت لمقتل شخص وإصابة آخر.
-مقتل “4” من عناصر الدفاع المدني إثر استهدافهم بصاروخ موجه أثناء عملهم بإسعاف جرحى انفجار عبوة ناسفة راح ضحيتها مقاتل من جيش الإسلام في ريف درعا.

حمص :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط تلتي الإعلام وتلة التركس قرب جبال الشومرية بريف حمص الشرقي.
-شن الطيران الروسي غارات جوية على محيط “تلال الهوى” في سلسلة جبال الشومرية بريف حمص الشرقي وسط اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم الدولة.
-تنظيم الدولة ينسحب من حقل  جحار في  ريف حمص الشرقي ويرسل تعزيزات باتجاه منطقة السخنة.

ادلب :
-شن الطيران الحربي غارة جوية بالقنابل العنقودية استهدفت بلدة  تعاس في ريف ادلب الجنوبي.

ريف دمشق :
-تمكنت فصائل الثوار من إصابة تركس تابع لقوات النظام على جبهة الزيات في جبل الشيخ بمنطقة الغوطة الغربية بعد استهدافه بحشوة من نوع RPG.
-مقتل مدير مكتب قائد فيلق الرحمن النقيب “أبو نجيب” و القائد العسكري في فيلق الرحمن المدعو “أبونبيل الجوبراني”  ضمن المعارك القائمة في مدينة زملكا بالغوطة الشرقية مع جيش الاسلام.
-بدء خروج نحو 100 مقاتل تابعين لجيش تحرير الشام من منطقة سبنا في القلمون الغربي ضمن حافلتين برفقة وفد من  الهلال الأحمر السوري باتجاه بلدة الرحيبة في القلمون الشرقي بعد اتفاق مع قوات النظام على إخلاء جرود رنكوس من ثوارها .

دمشق :
-دمر الثوار “4” دبابات T72 على جبهة القابون شرق العاصمة دمشق واستعادوا عدة نقاط على جبهات القابون وسط معارك عنيفة على محاور حي  تشرين وشارع الحافظ في حي برزة ترافقت مع قصف مدفعي وبالهاون على المنطقة.

حماة :
-ارتكب الطيران المروحي مجزرة باستهدافه لأحد الملاجئ السكنية في مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي بالبراميل المتفجرة راح ضحيتها ستة أشخاص من عائلة واحدة ليعاود الطيران الحربي قصف المدينة بالقنابل المظلية.
غارات جوية للطيران الحربي على مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي وسط قصف لقوات النظام المتمركزة في مدينة صوران براجمات الصواريخ على كفرزيتا.

الرقة :
-استهدف طيران التحالف الدولي بغارة جوية مجموعة من تنظيم الدولة شمال قرية الحمام في ريف الرقة الغربي.

IMG 0942 2

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى