الشأن السوري

الطيران الروسي يغطي سماء دير الزور و غاراته تخلف عشرات القتلى

شن الطيران الروسي , اليوم , قرابة ال 20 غارة , على مدينة دير الزور و عدة قرى محيطة بها ٫ تسببت بمقتل العشرات و اصابات أضعافهم , و قال مراسل وكالة “خطوة” الاخبارية , أن الطائرات الحربية قامت بقصف ريف دير الزور اضافة لعدة احياء من المدينة , فكانت المجزرة الأولى في بلدة الطابية جزيرة , أدت لسقوط عائلات بأكلمها و كان عدد القتلى قرابة 40 قتيل , بينهم جثث مجهولة الهوية.

و أضاف المراسل إلى أن القصف الذي طال بلدة البوليل في الريف الشرقي للمرة الثانية خلال يومين خلفت عشرات القتلى و الجرحى ، لافتاً إلى أن القصف امتد أيضاً إلى محيط اللواء 137 ومعسكر الطلائع , كما طالت غاراته قرى عياش والجنينة والحصان والبغيلية وشقرا ومحيميدة في الريف الغربي مما ادى لاستشهاد سيدتين في الجنينة.

في حين تعرضت أحياء الكنامات والحويقة والرشدية وشارع التكايا والشيخ ياسي في مدينة دير الزور لعدة غارات, و عاود الطيران الحربي , مساء اليوم , و استهدف بلدتي الخريطة و عياش بعدة غارات , مستهدفاً سيارات تابعة لتنظيم الدولة.

ولا زالت الأجواء تشهد تحليقا للطيران و قام تنظيم الدولة بسحب مدافعه المتمركزة في بلدة الجيعة الى مكان مجهول , واستقدم التنظيم المزيد من التعزيزات إلى القطاعات شرقي المطار.

thumbs_b_c_8c9b8267fecbb7dbc82ad1435f0111a5

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى