نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 9-6-2018

حلب:
– أفشلت قوّات المعارضة محاولة تقدم لقوّات النظام على محور خان طومان جنوب حلب بالتزامن مع قصف مدفعي للنظام استهدف قرية القراصي ومحيطها، سبقه صد محاولتي تقدم للنظام إلى قريتي “زمار وتل الطويل” مما أوقع قتلى وجرحى بصفوف الطرفين.
– انفجار عبوة ناسفة مزروعة جانب أحد طرقات مدينة دارة عزة غرب حلب والأضرار ماديّة الليلة الماضية.

– توتر في بلدة “أبين سمعان” غرب حلب الأهالي وهيئة تحرير الشام ينتهي بسحب الهيئة حواجزها من البلدة بعد مفاوضات مع الأهالي الذين أكدوا على أنّ المطلوبين للهيئة ليسوا في البلدة.

إدلب:
– العثور على عبوة ناسفة موضوعة جانب حاوية قمامة قرب مسجد عمر بن الخطاب في الحارة الشمالية وتم إبلاغ الجهات المعنية لتفكيكها ونقلها الليلة الماضية.
– دخل فجر اليوم، رتل عسكري تركي من معبر خربة الجوز غربي إدلب متجهاً نحو نقاط المراقبة التركية بريف مدينة “جسر الشغور” بهدف تبديل نوبات الجنود الأتراك هناك.

حماة:
– تفكيك عبوة معدة للتفجير في بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي بالقرب من مركز الدفاع المدني الليلة الماضية.
حمص:
– مقتل القيادي في قوّات النظام “مهدي جردو” (أبو هادي) أثناء تمشيط الأنفاق وفك الألغام بريف حمص الشمالي.

اللاذقية:
– انهار “جسر مشاة” على أوتوستراد اللاذقية – جبلة في الساحل السوري عند مفرق “القبو” نتيجة ارتطام سيّارة شاحنة به، ظهر اليوم، مما أدى إلى قطع الطريق جُزئياً أمام حركة المرور دون وقوع ضحايا.

السويداء:
– سيطرت قوّات النظام على تلة معرعر في البادية الشامية قرب ريف السويداء الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة تزامناً مع قصف جوي وبرّي يستهدف مواقع التنظيم في البادية.

دير الزور:
– مقتل العماد “علي محمد الحسين” قائد الفرقة الحادية عشرة، والقيادي في ميليشيا حزب الله ”ناصر جميل حدرج” والقيادي في الحرس الثوري الإيراني “محمد مهدي فريوني” خلال المعارك الدائرة ضد تنظيم الدولة في البوكمال شرق دير الزور.
– جدّد تنظيم الدولة هجومه على أطراف مدينة “البوكمال”، من جهة البادية، صباح اليوم واشتباكات عنيفة تدور مع قوّات النظام وميليشياتها في محيط قرية “عشاير” في ريف البوكمال وسط تقدّم للتنظيم في القرية وقصف مدفعي متبادل.

الرقة:
– انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل مركبة للنقل الداخلي في شارع الانتفاضة في حي البانوراما بمدينة الرقة مما أدى لوقوع إصابات بحسب مكتب إعلام قوى الأمن الداخلي في المدينة الرقة.

 

 

IMG 20180525 WA0038

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى