نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الجمعة 24-8-2018

دمشق وريفها:
شنّت قوات النظام حملة دهم واعتقال في مدن وبلدات القلمون الشرقي بريف دمشق تطال أصحاب التسويات في حين انتهت أول دورة عسكرية في منطقة الدريج ممن تم اعتقالهم داخل الغوطة الشرقية ومن مخيمات الإيواء تمهيداً لزجهم على الجبهات.

السويداء:
أحرزت قوّات النظام والميليشيات المساندة لها  تقدماً ملحوظاً على حساب تنظيم الدولة “داعش” في منطقة “الجرف الصخري” الواقعة على أطراف “تلول الصفا” بالريف الشرقي لمحافظة السويداء، وسط خسائر في العتاد والأرواح للطرفين حيث تدور اشتباكات عنيفة ما زالت مستمرة منذ عدة أيام على محاور البادية وسط قصف جوي وبري يستهدف المنطقة .

حماة:
رتل عسكريّ لجيش النظام يضم دبابات وعربات ومسلّحين من ميليشيا سهيل الحسن انطلق صباحاً من حماة نحو أتوتستراد حماة_ محردة غربي المدينة دون معرفة الوجهة حتى الآن.

إدلب:
انفجار عبوة ناسفة في مدينة أريحا بمنطقة الميدان بالقرب من استراد حلب اللاذقية دون وقوع إصابات في حين اعتقلت هيئة تحرير الشام عدداً من عناصر تتبع للهيئة الوطنية للتحرير في مدينة سراقب بريف إدلب دون معرفة الأسباب.

حلب:
استطاعت فرق الهندسة في مدينة عفرين بتفجير عدة اللغام زرعتها الوحدات الكردية في وقت سابق حيث تم تفجيرها دون أي أضرار في حين قامت قوات سوريا الديمقراطية باعتقال ثلاث نساء ورجل في مدينة منبج بريف حلب الشرقي

اللاذقية:
أنباء تداولت عن عزم القوّات الروسية بالإضافة قوّات النظام اجتياح جبال الساحل، حيث أعلِن عن توافد أرتال لما يسمى قوّات النمر التابعة لـ العميد “سهيل الحسن” على محاور منطقة صلنفة القريبة من قمة النبي يونس والمحاذي لمحاور منطقة جبل الأكراد كما أفادت مصادر أخرى عن وصول أرتال مشاة تتبع للفرقة الرابعة إلى مناطق قربية من محاور جبل التركمان، إلى أنه لم يتم تأكيد هذه المعلومة.

 

 

 

IMG 1788

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى