ستيب سبورت

كيف تفاعل زعماء العرب بعد فوز الأخضر السعودي.. شاهد ماذا فعل بن سلمان

تفاعل زعماء ومغردون سعوديوين وعرب، مع الفوز التاريحي للمنتخب الأخضر السعودي على منتخب الأرجنتين في مباريات كأس العالم في الدوحة.

ونشر مغردون صورة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يحتفل بفوز منتخب بلاده.

وكتب نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، على حسابه في تويتر، “فوز مستحق .. أداء قتالي .. فرحة عربية .. ألف مبروك للمنتخب السعودي .. الذي أفرحنا وأمتعنا وأسعدنا”.

وكان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد أول المهنئين. وكتب:” ألف مبروك للأشقاء السعوديين”.

وكان أمير قطر ظهر وهو يلف العلم السعودي على كتفيه.

وهنأ رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الشعب السعودي بفوز منتخبه.

وغرد على تويتر: “مبروك للشعب السعودي الشقيق فوز منتخبه في منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم 2022. وكل التقدير للقيادة الحكيمة التي ترعى المملكة وتوفر لجيل الشباب  الامكانات للريادة والتقدم والنجاح”.

وأعلن رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ على حسابه على تويتر: “البولفارد سيتي والبوليفارد ورلد و ونتر لاند مجاناً اليوم بمناسبة فوز المنتخب.

وانتشر فيديو من داخل ستاد لوسيل لمشجع يخلع قميص فريق الارجنتين ويرتدي قميص المنتخب السعودي.

ماذا قال “الخضر” ومدرب الأحلام

وبعد النصر الصاعق الذي حققه منتخب السعودية أمام الأرجنتين، في الجولة الأولى من منافسات المجوعة الثالثة ضمن مونديال قطر 2022، توالت التصريحات من لاعبين بـ”الأخضر”، ومدربهم الفرنسي هيرفيه رونار، ليعبروا عن فرحتهم بهذا الإنجاز التاريخي.

وقال صالح الشهري، صاحب هدف السعودية الأول، في تصريحات لقناة “بي إن سبورتس”: “كنا واثقين كثيرا بأنفسنا وأثبتنا أننا على مستوى التحدي. كمهاجم، ترغب أن تسجل في كل مباراة. أي إنسان إذا عمل على تحقيق هدفه لا يمكن لأي شيء أن يوقفه”.

وأعرب نجم منتخب السعودية عن طموح الفريق في “الوصول إلى دور الـ16″، مضيفاً: “هذه الخطوة الأولى. أنبّه أنه يبقى أمامنا خوض مباراتين. بعد هذا الفوز حرام ألا نتأهل”.

وبدوره، أكد قلب دفاع السعودية، سعود عبد الحميد، على المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون، قائلا: “تعبنا 3 سنوات والحمد لله فزنا اليوم على المرشح الأول للفوز بكأس العالم”.

وتابع: “أن تلعب ضد الأرجنتين، وأفضل لاعب في العالم، يعطيك دافعا قويا لأن تتأهل، وبإذن الله هذا الأمر سيكون موجودا. سنفرح اليوم وننسى غدا، لنفكر بالمباراة المقبلة”.

من جانبه، أعرب مدافع المنتخب السعودي، عبد الإله المالكي، عن سعادته بالإنجاز، بالقول: “الوحوش، الرجال، الأبطال. كل الكلمات للفريق كله وليس للاعب أو لاعبين، للطاقم، والإداريين، والجمهور”.

وأضاف: “كل شيء كان محفزا من أجل الفوز. تبقى لنا مباراتان نهائيتان سنلعبهما بشكل أقوى من هذه. كنا في الموعد. لدينا مدرب مجنون حفزنا بين الشوطين، وقال لنا كلمات جعلتنا نرغب بأكل العشب (اندفاعا)”.

ونال مدرب منتخب السعودية، الفرنسي هيرفيه رونار، إعجاب محبي الكرة حول العالم، بفضل الأداء المبهر الذي قدمه السعوديون تحت إشرافه.

وتعليقاً على المباراة، قال رونار: “كانوا يرغبون بتقديم أفضل ما لديهم في المونديال الأخير لليونيل ميسي. هذه هي الرياضة. يمكن أن تلعب هذه المباراة 10 مرات ولا تحقق النصر سوى في مباراة واحدة. كنا نستحق الفوز”.

وتابع: “للأسف في الشوط الاول، لم يضغط مهاجمونا على المدافعين، لكن في الثاني قدموا أداء أفضل وصنعوا الفارق”.

اقرأ أيضاً: آخرها للسعودية.. أشهر 6 مفاجآت في تاريخ بطولة كأس العالم

كيف تفاعل زعماء العرب بعد فوز الأخضر السعودي.. شاهد ماذا فعل بن سلمان
كيف تفاعل زعماء العرب بعد فوز الأخضر السعودي.. شاهد ماذا فعل بن سلمان.. الأخضر السعودي.. الأخضر السعودي الأخضر السعودي الأخضر السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى