نشرة الأخبار اليومية
أخر الأخبار

أهم أحداث سوريا والعالم – الثلاثاء 04/02/2020

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Ut elit tellus, luctus nec ullamcorper mattis, pulvinar dapibus leo.

الشأن السوري

النظام السوري يسيطر على خطوط المواجهة شرق إدلب بعد انسحاب الهيئة

سيطرت قوّات النظام السوري والميليشيات المساندة لها، اليوم الثلاثاء، على 7 قرى ومحاور جديدة في ريف إدلب الشرقي، إثر انسحاب هيئة تحرير الشام منها.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، حسن المحمد، إنَّ قوّات النظام السوري والمدعومة بغطاء جوي وروسي، تقدّمت على محاور الكتيبة المهجورة وقرى البليصة والواسطة وتل الأغر وطويل الحليب والراقم وكويرس في ريف إدلب الشرقي، وسط تمهيد مدفعي وقصف جوي بالطيران الروسي على المنطقة المستهدفة.

13

قوات النظام السوري تستقدم تعزيزات عسكرية إلى حلب

وصلت تعزيزات عسكرية جديدة تابعة لقوات النظام السوري، خلال الساعات القليلة الماضية، إلى مدينة حلب، واستقرت في عدة أحياء بداخلها، وذلك عقب العملية العسكرية التي شنتها قوات المعارضة السورية على جبهة جمعية الزهراء غربي مدينة حلب قبل عدة أيام.

مدفعية “قسد” تقصف مدرسة وأهداف مدنية بعفرين (فيديو)

قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ قصفاً مدفعياً استهدف، اليوم الثلاثاء، مدرستين وحياً سكنياً في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، أدى إلى مقتل طالب وإصابة 12شخصاً آخرين بجروحٍ متفاوتة بينهم أطفال وطلاب مدارس.

وبحسب مراسلتنا، فإن القصف المدفعي مصدره قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المتمركزة في مطار منغ العسكري، حيث استهدفت المدفعية مدرسة “الشريعة” خلال الدوام الرسمي.

الشأن العربي

أتباع “مقتدى الصدر” يهاجمون معتصمي ساحة التحرير ببغداد، ودعوات لمليونية اليوم (فيديو)

أظهر فيديو تداوله روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، متظاهراً عراقياً، وعليه آثار ضرب مبرح ودماء، ويتحدث عن إصابته بطعنة سكّين من قبل ميليشيا “القبعات الزرقاء”، وسط ساحة التحرير في العاصمة العراقية “بغداد”.

يأتي ذلك بعد أنّ قرر المعتصمون في ساحات العراق حمل عصي معهم من أجل حماية أنفسهم من اعتداءات ميليشيا “القبعات الزرقاء”، بينما وصف “صالح محمد العراقي”، المقرّب من زعيم التيار الصدري، أمس الإثنين، كل من يحمل السلاح ضدّ القبعات الزرق بالـ “مخرب والمندس”.



تفاصيل صادمة تُكشف لأوّل مرة عن حادثة اقتحام “الحرم” المكي

أثار مغرّد سعودي، ضجّة واسعة بين أوساط النشطاء السعوديين، وذلك بعد كشفه تفاصيل جديدة عن اقتحام الحرم المكي عام 1979، والمعروفة بـ حادثة “جهيمان العتيبي”.

رواية #ماخفي_أعظم عن #جهيمان_الرواية_الأخرى ناقصة جداً

1 – لم يتم ذكر أية تفاصيل عن إمارة مكة وقيادتها
2 – لم يتم ذكر حادثة الانزال المظلي فوق الحرم والذي راح ضحيته عشرات الجنود
الذين تم قنصهم بكل سهولة عبر مآذن الحرم الشريف
3 – غير صحيح ان فرنسا ساهمت ب 3 اشخاص ، بل بكتيبة

— د.بلوماسي قديم (@d_iplo) February 3, 2020

أخبار العالم

دولتين جديدتين في قائمة الدول المصابة بكورونا

انضمّت كل من “بلجيكا وماليزيا” إلى قائمة الدول التي سجّلت إصابات بالوباء العالمي الجديد، فايروس “كورونا”، وفق ما أكدت السلطات الصحية في كلا البلدين.

وتحدثت الصحّة البلجيكية عن تسجيل الإصابة الأولى بين مواطنيها لشخص قادم من مدينة “ووهان” الصينية المعقل الرئيسي لهذا المرض.

هجومٌ مفاجئ على نجل ترامب بسبب اليهود (فيديو)

هاجم رجل منتقد لسياسة ترامب، نجل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب جونيور، خلال مؤتمر صحفي في مدينة أيوا الأمريكية، بسبب إسرائيل واليهود.

ووجه الرجل خطابه لنجل ترامب غاضبًا بقوله، “منذ انتخاب والدك رئيسًا، يتم إطلاق النار على المزيد والمزيد من اليهود كل عام”، محاولًا الوصول إلى المنصة أثناء إلقاء جونيور كلمته، لكن الحرس الخاص تعامل مع الرجل بقوة وأخرجه من القاعة، بينما كان يردد عبارة، “أنت تقتل اليهود! كلكم! جميعكم هنا تقتلون اليهود!”.

رسالة “حب” كانت بجعبة قاسم سليماني قبل مقتله

كشف السفير الإيراني في العراق، إيرج مسجدي، عن مضمون رسالة كان يحملها قائد فيلق القدس قاسم سليماني، إلى العراق، قبل مقتله الشهر الماضي بغارة أمريكية.

وقال مسجدي إنَّ “سبب مجيء سليماني إلى العراق كان إيصال رسالة تمثل موقف طهران من مبادرة العراق”، مشيرًا إلى أنّها تضمنت “ترحيب طهران بدور العراق الساعي لحلحلة القضايا العالقة بين إيران والسعودية وقضايا المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى