الشأن السوري

عبوة ناسفة تستهدف قائد مركزية “فيلق الشام” وعائلته بريف حلب

انفجرت عبوة ناسفة، صباح اليوم السبت، مستهدفًة أحد قيادات فصائل المعارضة في مدينة “الراعي” شمال شرق حلب.

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في ريف حلب، محمود الحلبي، إنَّ عبوة ناسفة استهدفت عند الساعة 10:30 من صباح اليوم، سيارة النقيب “أبو عبدو الأنصاري” قائد مركزية فصيل “فيلق الشام”، على طريق سوق الراعي في مدينة الباب شمال شرق حلب.

وأوضح مراسلنا أنَّ العبوة كانت مزروعة داخل سيارة النقيب “الأنصاري”، حيث كان بداخلها زوجته وأولاده ووالد زوجته.

وأسفر الانفجار عن إصابة النقيب بجروح بليغة تمَّ نقله على إثرها إلى أحد المشافي التركية، كما أصيبت زوجته ووالدها بجروح طفيفة، وقامت فرق الدفاع المدني بنقلهما إلى مشفى الراعي.

وترفّع “الأنصاري” إلى رتبة “نقيب” شرفًا وحصل على (درع شرف) من قبل الجيش التركي، بعد أن شارك في عملية غصن الزيتون التي استهدفت مدينة عفرين بريف حلب.

يُشار إلى أنه عند الساعة 4:30 من صباح اليوم السبت، قامت قوّات (الكومندوز) بالتعاون مع الشرطة العسكرية، بعملية مشتركة داهمت من خلالها وكرًا لتنظيم الدولة “داعش” في أحد المزارع على أطراف مدينة الباب.

ولفت مراسلنا أنه تمَّ إلقاء القبض على أحد عناصر الخلية، حيث وجد في منزله أكثر من 25 عبوة ناسفة و10 لاصقات ناسفة وحزامين وأسيد وعدة وبطاريات صواعق معدّة للتفجير.

ويوم أمس، استهدفت عبوة ناسفة القيادي “أبو دراع” رئيس قسم البرقيات في الشرطة العسكرية، حيث كانت موضوعة داخل سيارته، ما أسفر عن مقتله وإصابة زوجته وأطفاله الأربعة، وذلك في بلدة “تركمان بارح” شمال مدينة الباب.

382019 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى