الصحةسلايد رئيسي

هل الجمبري يزيد القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء.. ما هي مضاره

يعتبر الجمبري من أكثر المأكولات البحرية طلبًا واستهلاكًا حول العالم، حيث يُقبل عليه الكثيرون لمذاقه الرائع، وغناه بالعديد من العناصر المفيدة، والأقاويل التي تدور حول قدرته على زيادة القدرة الجنسية للرجال والنساء نظرًا لغناه بالفوسفور.

هل الجمبري يعزز القدرة الجنسية

كشفت دراسة سابقة نشرها موقع “إنديا تايمز” عن أنَّ الأشخاص الذين يتناولون المأكولات البحرية بشكل عام وأكثر من مرتين بالأسبوع كانت صحتهم الجنسية أفضل، ولديهم القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة بشكل أكبر، كما أن النساء من هذه الشريحة لديهم فرص أكبر للحمل.

ولدى هذا النوع من المأكولات البحرية القدرة على تقليل سرعة القذف والمساعدة بزيادة إفرازات السائل المنوي، وتحفيز انتاج الهرمونات الجنسية الذكورية والأنثوية، كالتستستيرون والبروجسترون، واللذان يخلقان السعادة لدى الزوجين.

كما قدمت دائرة الغذاء والدواء الأمريكية توصية بتناول 3 حصص من المأكولات البحرية بشكل أسبوعي، كون هذا الصنف من الطعام آمن ويعزز الصحة.

وكانت دراسات في صحيفة “جورنال أو كلينيكال ميتابوليزم آند إندوكرينولجي” وموقع “لايف سترونغ” كشفت عن أن تناول المأكولات البحرية يعزز الخصوبة، كونها غنية بعنصر الزنك الذي يعزز هرمون التستستيرون عند الرجال، وبالتالي يزيد قدرتهم الجنسية.

فوائد الجمبري للصحة العامة

يعد هذا الصنف من أقل الأصناف بالسعرات الحرارية والدهون المشبعة، حيث يحوي الـ100 غرام من الجمبري المطهو نحو 100 سعرة حرارية و1.4 غرامًا من الدهون فقط، ونحو 20 غرامًا من البروتين.

إلى جانب عناصر غذائية كالحديد والسلينيوم والزنك والفوسفور والمغنيزيوم، وهوا ما يعزز مستوى الطاقة ويقلل الالتهابات ويعزز جهاز المناعة وصحة الغدة الدرقية، ويقي من العديد من الأمراض المزمنة.

أضرار الجمبري

يكون هذا الصنف ضارًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية المحار، والتي تعتبر أكثر أنواع الحساسية شيوعًا، كما من الممكن أن يكون الصنف القادم من المزارع ملوثًا بالمضادات الحيوية والمواد الكيمائية، وقد لا تهتم المطاعم بتنظيفه على أتم وجه.

أما من ناحية مستويات الزئبق، فإنَّ الجمبري يعتبر من المأكولات التي تنخفض بها نسبة الزئبق، وبالتالي فإنَّ حصتين أسبوعيًا سيعززان صحة القلب، وفق توصيات الجمعية الأمريكية للقلب.

اقرأ أيضاً : الحمل واليوغا .. دراسة علمية تؤكّد أنّ اليوغا تساعد في التخلّص من العقم

ويجب التنويه إلى أنَّ هذا الطعام يحتوي نسبًا عالية من الكوليسترول “180 ميلليغرام في كل 100 غرام”، وبالتالي فإن التوصيات هي لعدم تناول أكثر من 300 ميلليغرام من الكوليسترول يوميًا.

اقرأ أيضاً : للحفاظ على صحة البروستات وتعزيز الرغبة الجنسية والخصوبة.. إليك هذا المستخلص النباتي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى