الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 23-7-2015

الوضع العام:
حملة عنيفة جداً قامت بها طائرات النظام المروحية والحربية اليوم وكثفت من طلعاتها في سماء درعا وريفها, حيث ألقى الطيران المروحي براميله المتفجرة هذا اليوم على كل من ” الكرك الشرقي وام ولد وأحياء درعا البلد واليادودة والنعيمة وتل شهاب والغرية الشرقية “, فيما نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية على اليادودة ودرعا البلد.
ومن الجدير بالذكر أن بلدة اليادودة تلقت ما يزيد عن ستة براميل وسبعة غارات جوية ,مما خلف دماراً هائلاً في الأبنية هناك.
وارتكبت قوات النظام  مجزرة بحق اهالي بلدة الغارية الغربية نتيجة قصفها بالبراميل المتفجر, كما ولم تتوقف قوات النظام في الكتيبة 285 بقصف بلدات “اليادودة وعتمان والنعيمة واحياء درعا البلد” بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ ,وبصواريخ ثقيلة من نوع “فيل”.
على الصعيد العسكري:
اشتباكات عنيفة تدور منذ الصباح الباكر على معظم جبهات مدينة درعا ” حي المنشية واليادودة وعتمان والنعيمة ” في ظل إستكمال الثوار لمعركة ” عاصفة الجنوب ” وقد تمكن الثوار من تدمير عربة شيلكا على جبهة اليادودة وقتل طاقمها بالكامل .
كما ودارت اليوم اشتباكات عنيفة على أطراف تل الشيخ حسين بريف درعا الشرقي في محاولة يائسة من قبل قوات النظام إستعادة التل .
جرت اشتباكات بين قوات النظام وفصائل المعارضة وأهمها (الجيش الأول ولواء المعتز بالله) على أطراف بلدتي اليادودة وعتمان ,حيث استطاع الثوار خلال الاشتباكات تدمير عربة شيلكا وسيارة محملة برشاش ,وذلك بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع من نوع “تاو” .

15927_644220132379939_3914624188149993660_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى