سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 18/07/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  •  “بشار الأسد” يرتكب أول مجزرة بعد التنصيب وأسماء تناور لعودة الحوار مع واشنطن وتتلقى الرّد

ارتكبت قوات النظام السوري مجزرةً، الليلة الماضية، بحقّ عددٍ من المدنيين في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، وهي أول مجزرة يرتكبها النظام في إدلب بعد أداء بشار الأسد اليمين الدستورية، وسط حديثٍ عن مساعٍ حثيثة تبذلها أسماء الأسد لإعادة الحوار مع واشنطن.

ووفقاً لما أفاد به مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، فإنّ قصفاً ليليّاً بالصواريخ الموجّهة بالليزر نفذته قوات النظام السوري على المنازل والأحياء السكنية في قرية إحسم بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل الوكالة في المنطقة حسن المحمد، إن قوات النظام المتمركزة في معسكر الحامدية جنوب معرة النعمان قصفت منتصف ليلة السبت – الأحد بصواريخ الكراسنبول الموجهة بالليزر قرية إحسم بجبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى إلى مقتل 6 مدنيين من عائلةٍ واحدة أغلبهم من النساء والأطفال.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • “سند زواج”.. ولي العهد السعودي يوجه بصرف 3.7 ملايين ريال لـ200 شاب وفتاة

وجّه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي، مساء اليوم الأحد، بصرف عطاء غير مشروط وغير مسترد بمبلغ 3,740,000 ريال إلى ما يقارب 200 شاب وفتاة على مستوى مناطق المملكة من خلال مبادرة “سند الزواج”.

وتأتي المرحلة الثانية من “سند الزواج” استكمالاً لمرحلة أولى قدّم فيها ولي العهد مبلغ 520 مليون ريال، استفاد منها أكثر من 26,000 مواطن في مختلف مناطق المملكة، كما تلقوا دورة تدريبية في الوعي المالي لتعزيز المعرفة والتثقيف حول الاستفادة المثلى من الدعم.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، تستهدف مبادرة “سند الزواج” بدعمها حديثي الزواج من الأيتام من ذوي الظروف الخاصة والأشخاص ذوي الإعاقة لكونهم ضمن الفئات ذات الأولوية للبرنامج.

========تكملة الخبر ========

  • عمال إثيوبيون يرقصون فوق سد النهضة ويبثون مشاهد جديدة لبحيرة السد

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقاطع فيديو تُظهر احتفالات العمال الإثيوبيين في موقع سد النهضة، تزامناً مع عمليات الملء الثاني للسد.

وذكر أحد المغردين عبر تويتر، أن “الاحتفالات في موقع سد النهضة من قبل المهندسين العاملين في الموقع، تأتي مع اقتراب انتهاء الملء الثاني”.

وقال شخص آخر، “إنهم يحتفلون ولما لا! فقد جعلوا الحلم حقيقة على أرض الواقع.. إنهم أبطال سد النهضة.. لولا الله ثم هم لما كان هناك تحقيق لحلم طال انتظاره ولما كان لنا فرحة.. احتفلوا أيها الأبطال فباحتفالكم نحتفل.. المجد لكم”.

========تكملة الخبر ========

  • الجزائر تستدعي سفيرها لدى الرباط.. وتطالب المغرب بتوضيح موقفها من “وضع بالغ الخطورة”

استدعت وزارة الخارجية الجزائرية، مساء اليوم الأحد، سفيرها لدى الرباط للتشاور وقالت الخارجية في بيان: “هذا الإجراء نظراً لغياب أي صدى إيجابي ومناسب من قبل الجانب المغربي، بعد تصرف ممثل المغرب لدى الأمم المتحدة، والذي وزع مذكرة رسمية تتضمن مساندة الرباط لاستقلال منطقة القبائل”.

وأضافت: “هناك ضرورة ملحة في توضيح المملكة المغربية لموقفها النهائي من الوضع بالغ الخطورة الناجم عن التصريحات المرفوضة لسفيرها بنيويورك”.

وتابع البيان: “نظراً لغياب أي رد إيجابي ومناسب من قبل الجانب المغربي، فقد تقرر اليوم استدعاء سفير الجزائر بالرباط، فوراً للتشاور”.

========تكملة الخبر ========

  • اتفاق صيني مصري جديد بعد مباحثات حول “سد النهضة”

ناقش وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الأحد، ملف سد النهضة مع كبار المسؤولين في مصر، على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان لها، إن السيسي استقبل وانغ اليوم بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري، مشيرةً إلى أن الحديث تطرق خاصة إلى آخر مستجدات ملف سد النهضة.

وأضافت الرئاسة أن السيسي “أكد موقف مصر الثابت بالحفاظ على أمنها المائي المتمثل في حقوقها التاريخية في مياه النيل وذلك بالتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل سد النهضة يحقق مصالح الجميع بشكل عادل”.

========تكملة الخبر ========

  • متحدّيةً الدولة اللبنانية… ميليشيا حزب الله تنقل بنزين إيران من مرفأ بانياس إلى لبنان

أفادت مصادر لبنانية مطّلعة، اليوم الأحد، بأنّ شحنة بنزين إيرانية وصلت اليوم إلى مرفأ بانياس السوري، من المرجح أنّها ستفرغ حمولتها الأسبوع بغية نقلها إلى الأراضي اللبنانية، وذلك بتدبيرٍ وتخطيط من ميليشيا حزب الله اللبناني.

وتأتي هذه التطورات، عقب دخول زعيم ميليشيا حزب الله ، حسن نصرالله، على خط أزمة المحروقات التي تجتاح لبنان وتشلّ حركته، حيث لوّح أمين عام الميلشيا منذ شهرٍ تقريباً بأنّ إيران مستعدة لإرسال المواد وبالعملة اللبنانية، كما هدّد في حال لم تحرّك الدولة اللبنانية ساكناً لحلّ هذه الأزمة فإنّ حزبه سيتوجّه إلى طهران للتفاوض على شراء بواخر بنزين ومازوت.

وحين لوّح نصر الله بتهديداته تلك، لم يضع في حسبانه أنّ بواخر البنزين الإيراني التي توعّد بأنها ستُبحر في اتجاه مرفأ بيروت، لترسو فيه قبل أن تُفرغ حمولتها، لن تصل أساساً إلى وجهتها الأخيرة، فميناء بيروت المنكوب منذ الرابع من أغسطس الماضي نتيجة الانفجار الذي ضربه لن يكون ممراً آمناً للبنزين الإيراني.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| القبض على أسرى حوثيون مختبئون داخل كهف جبلي والجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية

-واصل الجيش اليمني التقدم والسيطرة على مناطق جديدة من قبضة ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الأحد، حيث سيطرت مساء أمس على جبهة المشيريف الفاصلة بين محافظتي مأرب والبيضاء.

أظهر مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تمكن الجيش اليمني من إلقاء القبض على أسرى حوثيون داخل كهف على جبهات مأرب.

-وظهر في مقطع الفيديو، لحظة تقدم القوات الحكومية اليمنية مدعومة بالمقاومة الشعبية على مواقع ميليشيا الحوثي في مأرب، لتكتشف أن عددًا منهم مختبئن داخل كهف جبلي.

========تكملة الخبر ========

  • طيران مسيّر “مجهول” يستهدف موقعاً لـ الحشد الشعبي قرب الحدود العراقية مع سوريا

أفادت وسائل إعلامٍ عراقية، اليوم الأحد، أنّ طيراناً مسيّراً مجهولاً استهدف آليةً للحشد الشعبي قرب الحدود العراقية مع سوريا.

ووفقاً لتقارير أمنية فإنّ القصف الذي استهدف نقاطاً على الحدود العراقية مع سوريا، نفذه الطيران الأمريكي.

وأضافت التقارير الأمنية أنّ استهداف الشاحنة التابعة للحشد تمّ بمسيرة، لافتةً إلى أنّها كانت محملة بالأسلحة.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • زلزال بدرجة قياسية يضرب جنوب إيران وهزاته تمتد إلى الكويت

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، أن زلزالاً بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر ضرب محافظتي بوشهر وفارس جنوبي إيران.

وأفادت تقارير، بأن الزلزال امتدت هزاته الارتدادية إلى الكويت، حيث شعر سكان العديد من المناطق هناك بهزة أرضية ارتدادية.

========تكملة الخبر ========

  • قتلى ومفقودين بعد اجتياح الأمطار لإيران والهند وتشكل سيول جارفة خارجة عن السيطرة

قالت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، إن 6 أشخاص لقوا مصرعهم بسبب سيول جارفة في إيران نجمت عن أمطار غزيرة هطلت في محافظات عدة.

وذكرت أن الأحوال الجوية السيئة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي في عدد من القرى، وإغلاق بعض الطرق وإلحاق أضرار كبيرة بالزراعة في البلاد.

ونقلت عن، مهدي ولي بور، رئيس مؤسسة الإنقاذ والمساعدات التابعة للهلال الأحمر الإيراني، قوله: ” إن السيول ضربت مناطق متفرقة في البلاد”، لافتاً إلى أن الأمطار الغزيرة سببت سيولاً في المناطق الشمالية والشمالية الغربية والوسطى والجنوبية الشرقية من البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • تسريب تفاصيل سرية لـ دبابة تشالنجر التابعة للجيش البريطاني عبر لعبة فيديو.. والمملكة تحذر

أفادت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأحد، أن تفاصيل سرية لـ دبابة تشالنجر التابعة للجيش البريطاني، تمَّ تسريبها عبر لعبة فيديو.

وفي التفاصيل، أوضحت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، أن لاعب ألعاب فيديو من محبي “War Thunder” أو ما يسمى “رعد الحرب”، نشر معلومات سرية حول دبابة تشالنجر “2” البريطانية على منتدى للألعاب الإلكترونية، يستخدمه اللاعبون لتحسين نموذج الدبابة في اللعبة.

وأشارت إلى أن اللاعب الذي ادّعى أنه قائد دبابة تشالنجر 2 الواقعي، قال إنَّ: “مصممي اللعبة فشلوا في تصميمها بشكل صحيح”، ولدعم حجته أصدر صفحات من منشور دعم المعدات العسكرية تشالنجر 2 الرسمي، دليل الصيانة.

========تكملة الخبر ========

  • منها تصفية معتقلي الرأي بفيروس كورونا.. معتقلة إيرانية تكشف ممارسات النظام الإيراني داخل السجون

أفادت معتقلة سياسية في السجون الإيرانية، عالية مطلب زادة، بأن سلطات سجن “إيفين” الشهير بالعاصمة طهران، تستخدم فيروس كورونا الذي يتفشى هناك لتصفية معتقلين سياسيين.

وقالت عالية لموقع تلفزيون “إيران إنترناشونال” اليوم الأحد، إن “مسؤولي المعتقل لا يعيرون أي اهتمام للأوضاع الصحية للمعتقلين، إلى حد أن 6 معتقلات أصبن بفيروس كورونا، بينما لم يتلقين أي علاج أو رعاية طبية”.

وأشارت زاده، وهي ناشطة سياسية في حقوق المرأة، إلى “تفشي فيروس كورونا داخل المعتقل سيء السمعة، فيما تسببت حالة الفوضى في تراجع الحالة الصحية والنفسية للمحتجزين”.

========تكملة الخبر ========

  • المعارضة التركية تحذر من خطط أردوغان بزج الجيش في “المحرقة الأفغانية”

أعلنت المعارضة التركية عن رفضها لقرارات أردوغان حول إرساله قوات تركية إلى أفغانستان لتأمين مطار كابول.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعرب عن استعداده لإرسال قوات تركية إلى أفغانستان بعد انسحاب القوات الأجنبية من هناك، بهدف تأمين مطار كابول الدولي.

ووجه زعيم المعارضة التركية، كمال قليجدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة، رسالة ضمنية إلى الولايات المتحدة وأوروبا بشأن سحب قواتهم من أفغانستان، وإبقاء قوات تركية هناك.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • غرقاً أو دماراً دول مهددة بالزوال في السنوات القادمة .. لن نراها مجدداً

 

  • غرقاً أو دماراً دول مهددة بالزوال في السنوات القادمة .. لن نراها مجدداً

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى