نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 24-6-2018

الرقة:
– قوّات سوريا الديمقراطية تُعلن حالة الطوارئ وحظر التجوال لمدة يومين في مدينة الرقة خوفاً من هجمات خلايا نائمة تتبع لتنظيم الدولة في المدينة.
– قسد حاصرت مقرات لواء ثوار الرقة في مدينة الرقة وتشتبك معهم في عدة نقاط.
– قوات سوريا الديمقراطية اعتقلت عدد من عناصر “لواء ثوار الرقة” بجانب دوار البتاني في مدينة الرقة دون معرفة السبب.

– قوى الأمن الداخلي التابعة لقوات سوريا الديمقراطية تعلن في بيان عن إنهاء حظر التجوال وإلغاء حالة الطوارئ في مدينة الرقة.

درعا:
– غارات جوية على بلدات “بصرالحرير – ناحتة – الحراك – الصورة – علما – الكرك – رخم – جدل – مسيكة – عاسم – المجيدل” بالريف الشرقي، بالتزامن مع قصف مدفعي مستمر على قرى “اللجاة” مما أدى لمقتل شخصين في الصورة وشخص في علما وشخص في الحراك ووقوع عدة إصابات من المدنيين.
– المجلس المحلي في مدينة الحراك أعلن خروج المشفى الميداني ومركز الدفاع المدني في المدينة عن الخدمة جراء قصفه من الطائرات الروسية.

– خروج المشفى الميداني في مدينة بصر الحرير شرقي درعا عن الخدمة نتيجة غارات حربية روسيّة مكثفة استهدفت المدينة .
– الجيش الإسرائيلي: إطلاق صاروخ باتريوت على طائرة بدون طيار جاءت من الأجواء سوريا بريف درعا.

إدلب:
– إحدى الداعيات من سواعد الخير التابعة لهيئة تحرير الشام تهجمت بالضرب على رئيسة دائرة الامتحانات في جامعة إدلب  مما أدى لنقل رئيسة الدائرة إلى المشفى.
– هيئة تحرير الشام تداهم عدة مقرات لتنظيم الدولة في مدينة كفرنبل جنوب إدلب وحصل اشتباك فيما فجر أحد عناصر التنظيم  نفسه بأحد تلك المقرات.

حلب:
– مقتل القيادي في هيئة تحرير الشام الملقب “أبو عمر تفخيخ” بعد إطلاق النار عليه على طريق قرية الشيخ علي غربي حلب من قبل مجهولين وهو نائب “أبو أحمد شروخ” مسؤول التفخيخ في الهيئة الذي تم اغتياله يوم الأربعاء الفائت.

الحسكة:
– قامت قوات التحالف الدولي بعملية إنزال جوي استهدفت أحد المنازل شرقي قرية مركدة جنوب الحسكة وأنباء عن اعتقال قيادي من تنظيم الدولة وعدد من العناصر.
– قسد تصل الحدود العراقية السورية  وتلتقي مع الجيش العراقي و تضع خطط مشتركة للقضاء على ما تبقى من فلول تنظيم الدولة.

دير الزور:
– مقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة في بلدة الشعفة إثر استهدافهم بعدة غارات جوية من التحالف الدولي كما قتل عنصر من التنظيم بغارة لطائرة مسيرة تابعة للتحالف أمس على بلدة البوخاطر شرقي ديرالزور.
– تنظيم الدولة أعدم الشاب “عدنان الزعيم” في قرية السوسة وهو أحد أبناء البوكمال دون معرفة التهمة الموجه له.
– قسد شنت حملة مداهمات وتفتيش واسعة ببلدة الشحيل شرق ديرالزور طالت منازل المدنيين وسط انتشار كثيف على مداخل البلدة من جهة الشرق والغرب.

 

 

٢٠١٨٠٦٢٣ ١٤٠٤٣١

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى