أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 19/06/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • في إنجازٍ كبير.. العراق يُصدّر أول شحنة من الغاز شبه المُبرّد

أعلنت وزارة النفط العراقية، اليوم الإثنين، عن تصدير أول شحنة من الغاز السائل شبه المبرّد عبر ميناء أم القصر، في إنجاز يتحقق للمرة الأولى في البلد الغني بالنفط.

وقال مدير شركة “غاز البصرة” مالكوم مايس في بيان، إنها “لحظة تاريخية تسجلها شركة غاز البصرة، من خلال تصدير الشحنة الأولى من الغاز شبه المبرد الذي يُعد إنجازاً كبيراً”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • محمد بن سلمان يغادر السعودية نحو القاهرة في مستهل جولة إقليمية

أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الإثنين، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، غادر المملكة إلى القاهرة في مستهل جولة إقليمية تشمل الأردن وتركيا، استجابة للدعوات المقدمة له.

وقال الديوان الملكي، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سيلتقي خلال هذه الزيارات بقادة هذه الدول، “لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • باشاغا يكشف عن خارطة طريق تقود ليبيا نحو “الاستقرار” بعد فشل مفاوضات القاهرة

أعلن رئيس الحكومة المُكلف من البرلمان الليبي، فتحي باشاغا، اليوم الإثنين، عن خارطة طريق لحلّ الأزمة الليبية، تبدأ بإجراء الانتخابات وتقود البلاد نحو الاستقرار والتعافي، وذلك في أعقاب إعلان الأمم المتحدة عن فشل التوصل لاتفاق حول الانتخابات عقب اختتام جولة ثالثة من المحادثات في مصر.

إعلان خارطة طريق جديد، تعهّد فيه باشاغا بأن تكون الانتخابات حرة ونزيهة في أقرب الأوقات وضمان الحق الكامل للجميع في التصويت أو الترشح، وقال إن الانتخابات هي أكثر الأولويات إلحاحاً وضرورة بالنسبة لليبيين، كما أكد التزامه بتسليم السلطة بعد الانتخابات واحترام نتائجها.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • داعش يتبنى هجوماً على حافلة لقوات النظام السوري بريف الرقة

تبنى تنظيم داعش، مساء اليوم الإثنين، هجوماً استهدف حافلة لقوات النظام السوري بريف الرقة، أسفر عن مقتل وإصابة 15 عنصراً.

كما نشر التنظيم عبر قناته “أعماق” صورة لحافلة قال إنها لقوات النظام السوري بريف الرقة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تحرير الشام تتوغل بقرى عفرين السورية.. وعنصر من الهيئة يدوس على علم الثورة

بدأت هيئة تحرير الشام، اليوم الإثنين، تتوغل مجدداً في مناطق ريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً، بعد أن انسحبت منها أمس الأحد، بضغطٍ تركي.

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الشمال السوري عن مصادر عسكرية خاصة، إنَّ هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام دخلتا مناطق ريف حلب الشمالي.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين، في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين: “وصلنا مرحلة قاتمة نتيجة حرب روسيا على أوكرانيا، وهناك أكثر من 100 مليون نازح في العالم وفق الأمم المتحدة”.

وأضاف: “نجدد التزامنا بالعمل مع المجتمع الدولي لتحقيق حلول مستدامة لدعم اللاجئين بما في ذلك إعادة توطينهم”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قديروف يعلن خطته في لوغانسك.. و”ملكة المقاتلات” تغير مصير المعركة

أعلن رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، اليوم الاثنين، أن جنوده أحرزوا تقدماً كبيراً في مدينة زولوتي بجمهورية لوغانسك الانفصالية، وهي بوابة العبور إلى ليسيتشانسك المدينة الوحيدة في الجمهورية الانفصالية الخاضعة لسيطرة القوات الأوكرانية.

ونشر قديروف فيديو مصور على قناته الرسمية في منصة التلغرام يظهر مواقع عدة لتمركز قواته والضربات التي أجروها عن بعد في المنطقة، كما تظهر بعض المنازل المحترقة عقب الهجمات التي نفذتها القوات.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • إسرائيل تكشف عن “تحالفٍ للدفاع الجوي”.. وغانتس يوضح الهدف الرئيسي

بعد تهديده طهران برد فوري على أي هجمات ضد مواطنيه، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الإثنين، أن بلاده تعمل لبناء تحالف للدفاع الجوي في الشرق الأوسط بقيادة الولايات المتحدة.

وقال غانتس إنَّ إسرائيل تبني “تحالفاً للدفاع الجوي في الشرق الأوسط بقيادة الولايات المتحدة”، مضيفاً أن “التحالف أحبط بالفعل محاولات لشن هجمات إيرانية، وأنه قد يستمد مزيداً من القوة من زيارة الرئيس جو بايدن الشهر المقبل”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الصين تكشف عن منظومة صواريخ جديدة “حققت أهدافها” بأول اختبار

كشفت وزارة الدفاع الصينية، مساء أمس الأحد، عن منظومة صواريخ جديدة، أجرت لها اختباراً حقق هدفه من المرة الأولى، فيما اعتبرت أنها منظومة دفاعية ولا تهدد أي دولة.

وقالت الوزارة الصينية على موقعها في بيان، إنها أجرت اختباراً لمنظومة صواريخ اعتراضية تُطلق من منصات على الأرض، ووصفت الإجراء بأنه دفاعي ولا يستهدف أي دولة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الاتحاد الأوروبي يصادق على وثيقة الشراكة “الاستراتيجية” مع دول الخليج

صادق وزراء خارجية أوروبا، اليوم الإثنين، على وثيقة الشراكة “الاستراتيجية” مع دول الخليج العربي.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان: “دول الخليج شريك موثوق للتزود بالطاقة وضمان توازن السوق العالمية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “خطر” يهدد فرنسا بعد ضربة “ساحقة” تلقاها ماكرون في الانتخابات الفرنسية الثانية

فشل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والائتلاف الحاكم الذي يقوده بفرنسا، بتحقيق نتائج تمكّنه من قيادة البلاد بشكل مطلق، وفق الأغلبية البرلمانية، فيما وصف بأنه “ضربة ساحقة” تلقاها بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية الأخيرة، فيما حقق اليمين المتطرف نتيجة وصفها الإعلام الفرنسي بأنها “تاريخية”، ما يضع الدولة أمام “خطر حقيقي” وفق محللين وساسة فرنسيين.

وأظهرت وزارة الداخلية الفرنسية نتائج الانتخابات الفرنسية الثانية، بعد انتخابات الرئاسة، والتي تبيّن أن معسكر ماكرون، المنتمي لتيار الوسط، حصل على 245 مقعداً فقط، من أصل 577 في الانتخابات البرلمانية؛ إذ يتطلب الحصول على الأغلبية المطلقة الحصول على 289 مقعداً. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مع وصول 40 ألف حاج إيراني لمكة.. طهران تكشف معلومات عن عودة العلاقات مع الرياض

بالتزامن مع وصول آلاف الحجاج الإيرانيين إلى مكة المكرمة، كشفت طهران اليوم الاثنين، على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، عن إمكانية عودة السفارات بين البلدين.

وفقاً لما قاله خطيب زادة في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الإيراني، فإنه من السابق لأوانه بالنسبة لإيران والسعودية الحديث عن إعادة فتح سفارتي البلدين في عاصمة كل منهما.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أوروبا تحاصر كاليننغراد الروسية وموسكو تراها “ذريعة حرب”

تحدثت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين، عمّا وصفته “ذريعة حرب” أوروبية، بعد فرض حصار على مدينة كاليننغراد الروسية وهي المدينة الوحيدة التي لا ترتبط بروسيا بممرات برّية، وتقع بقلب أوروبا، ونقلت المصادر عن مسؤولين روس تهديدهم لليتوانيا بعد إيقافها الإمدادات عن المدينة، معتبرين أنه “انتهاك للاتفاقيات”.

ونقل موقع “روسيا اليوم”، عن أندريه كليموف، عضو مجلس الاتحاد الروسي، قوله: إن ليتوانيا “أطاحت بالمقعد” الذي تجلس عليه كدولة في الاتحاد الأوروبي بحصارها المفروض على كالينينغراد ، وانتهاكها للاتفاقية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • كانت عضواً دائماً في مجلس الأمن، وأشياءٌ أخرى لن تصدقَها عن تايوان التي قد تفجّرُ الكوكب

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى