سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 30/08/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 30/08/2022
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 30/08/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • صحيفة عبرية: تَقدُم بمفاوضات ترسيم الحدود البحرية وهكذا سيتقاسم لبنان الغاز مع إسرائيل

أفادت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، اليوم الثلاثاء، بأن محادثات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل بوساطة الولايات المتحدة أحرزت تقدمًا فيما يتعلق بتقسيم الغاز بين البلدين، مشيرة إلى أنه يتم وضع اللمسات الأخيرة للاتفاق.

وأوضحت الصحيفة أن “البلدين لم يستقرا على خط حدودي بحري نهائي بعد، لكن يعتقد أن موقعيهما قريبان بما يكفي للبدء في التوصل إلى ترتيب لتقسيم حقول الغاز التي قد ينتهي بها الأمر إلى عبور هذا الخط أو للحصول على تعويض مالي”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • سعيّد لمسؤولة أمريكية: أنا مستاء من تصريحات مسؤولين في إدارة بايدن

أبلغ الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الثلاثاء، مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكي، باربارا ليف، استياءه من التصريحات التي أدلى بها عدد من المسؤولين الأمريكيين في الآونة الأخيرة.

واستقبل سعيّد، بقصر قرطاج، السيّدة باربارا ليف، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى. وتناول اللقاء تطور العلاقات الثنائية بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، كما أوضح سعيّد العديد من المسائل المتصلة بالمسار الذي تعيشه تونس.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تعليق سعودي وآخر أردني على الأحداث الأخيرة في العراق

علّقت كلًا من المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية، اليوم الثلاثاء، على الأحداث الأخيرة التي تشهدها العراق.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية أنها تتابع الأحداث الجارية في العراق، داعية جميع الأطراف والقوى السياسية إلى الوقوف صفاً واحداً.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • رامي مخلوف يتحدث عن التحضير لـ”دولة الحق”.. ويتنبأ بمن سيقودها

في منشورٍ جديد مثير للجدل، قال ابن خال الرئيس السوري ورجل الأعمال رامي مخلوف، إنَّه في الأشهر القليلة القادمة “سيتم التحضير لدولة الحق بقيادة المهدي المنتظر”، كما أشار إلى حكم قضائي صُدِرَ بحقه.

رجل الأعمال السوري تحدث في بداية منشوره عن صدور حكم قضائي بحقه: “لقد تبلغت منذ أيام وبكل فخر واعتزاز أوّل شهادة تقدير تصدر من جهة رسمية نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلناها في سنوات الحرب والتي بموجبها عززت صمود بلدنا الحبيب سوريا، وخدمت شريحة كبيرة من أهلنا في مختلف المناطق”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • المالكي في أول تعليق: من يُشعل الحرب ليس هو من يوقفها

في أول تعليق له على الأحداث الأخيرة في العراق، قال رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، إن “من يشعل الحرب ليس هو من يوقفها أو يتحكم بمساراتها، كما ليس هو من يجني ثمارها”.

وأضاف المالكي، خصم مقتدى الصدر السياسي، أن هناك مؤثرات داخلية وخارجية هي من تبدأ بتحريك المشهد الدموي أو توقفه.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الرياض تطالب بيروت بتسليم رجل هدد بـ”إبادة” موظفي السفارة السعودية في لبنان

طالب السفير السعودي لدى بيروت وليد بخاري، اليوم الثلاثاء، الحكومة اللبنانية باستكمال الإجراءات القانونية والأمنيّة اللازمة حيال ما نشره المدعو علي هاشم من تهديدات وضبطه وتسليمه للسلطات الأمنية في المملكة، كونه “مطلوباً أمنياً لديها”.

وأوضح أنه تم التقدم بمذكرة دبلوماسية رسمية إلى وزارة الخارجية اللبنانية استكمالاً للإجراءات المطلوبة لتسليم مهدد السفارة السعودية في بيروت بعمل إرهابي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • العراق إلى أين.. مشاهد الحرب تثير الجدل وأنصار الصدر ينسحبون من المنطقة الخضراء (فيديو)

انسحب أنصار الصدر، ظهر اليوم الثلاثاء، من أمام البرلمان العراقي، وانهوا الاعتصام، استجابة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الذي أثار الجدل بعد إعلان اعتزاله الحياة السياسية.

وطالب الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر أتباعه بالانسحاب من أمام البرلمان وإلغاء الاعتصام. وقال في مؤتمر صحفي إن العراق بات الآن “أسيراً للفساد والعنف”، فيما ارتفعت حصيلة المواجهات المسلحة إلى ثلاثين قتيلاً في عموم البلاد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد أن أشعل العراق بخبر اعتزاله.. مقتدى الصدر يهدد التيار الصدري: أنا بريء منه

بعد أن أشعل خبر اعتزاله العمل السياسي، يوم أمس الشارع العراقي، خرج زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، ليعلق على تطورات الأوضاع في بغداد، يؤكد اعتزاله العمل السياسي.

في تصريحات عاجلة له، علق الصدر على أحداث العراق، وهدد أنصاره، قائلاً: خلال 60 دقيقة إن لم ينسحب التيار الصدري حتى من الاعتصام فأنا بريء منه”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الجيش الإسرائيلي يستعد للحرب مع حزب الله.. الموعد اقترب بانتظار “ساعة الصفر”

كشفت تقارير عبرية، اليوم الثلاثاء، أنّ الجيش الإسرائيلي رفع مستوى التأهب في المناطق الشمالية، خشية “استفزازات” يمكن أن تنفذها ميليشيا حزب الله اللبناني، بعد تبادل التهديدات بحرب خلال شهر أيلول إذا تم استخرج الغاز من المناطق البحرية المتنازع عليها قبل التوصل لاتفاق.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي الرسمية “كان”، عن مسؤولين قولهم: إن “الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد اليوم على الحدود الشمالية بسبب مخاوف من محاولات حزب الله إثارة استفزازات قبل التوقيع على اتفاق حول الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان وانطلاق نشاط منصة “كاريش”.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أردوغان: اليونان ليست نداً لتركيا وواشنطن تتعامل بازدواجية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن اليونان ليست ندّاً لتركيا على المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

وأضاف أردوغان في كلمة له خلال احتفالات عيد النصر، “نُدرك البنية الحقيقية لمن يُحاولن إضاعة وقت بلادنا وطاقتها عبر اليونان”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ترامب يُفاخر بتفاصيل مثيرة عن حياة ماكرون العاطفية.. وتحرّك من السلطات الفرنسية

فاخر الرئيس الأمريكي السابق دونالد تـرامب أمام دائرة من المقربين منه، بأنه يعرف تفاصيل مثيرة حول “الحياة العاطفية” لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ونقلت صحيفة “رولينج ستون” عن مصدرين مطلعين قولهم، إن السلطات الفرنسية على دراية بتصريحات تـرامب وتحاول معرفة طبيعة هذه المعلومات.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • اتفاق إسرائيلي ياباني يوقعه غانتس في طوكيو

وقع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، ونظيره الياباني ياسوكازو حمادة، في طوكيو اتفاقية لتعزيز التعاون في المعدات والتكنولوجيا العسكرية.

وقال الوزير الياباني في مؤتمر صحافي مع غانتس إنه يرحب بإقامة علاقات عسكرية أقوى مع إسرائيل كوسيلة لتأمين “منطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة والمفتوحة”، مشيرا إلى أن “السلام والاستقرار في الشرق الأوسط سيساعدان أيضا في سلام وازدهار اليابان”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • كبّدت روسيا خسائر فادحة.. حيلة فعّالة يستخدمها الأوكرانيون على جبهات القتال

هذه المجسمات الخشبية الوهمية الشبيهة بمدافع “الهيمارس” الأمريكية تلقت ما لا يقل عن 10 صواريخ من طراز كروز أطلقها الأسطول البحري لموسكو في البحر الأسود، بحسب ما صرح المسؤول الأوكراني لصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| قتلى وجرحى بحادث سير مروع في إيران

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الثلاثاء، مقتل 16 شخصاً على الأقل فضلاً عن وقوع عدة إصابات، وذلك عقب اصطدام شاحنة بحافلة صغيرة تقل عمالاً جنوب غرب إيران.

وفقاً للإعلام الإيراني، فإن لحادث وقع في إقليم خوزستان، وأسفر عن إصابة 8 ركاب نقلوا على وجه السرعة إلى المستشفيات المحلية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أوكرانيا بدأت الهجوم المضاد مستهدفةً منطقة استراتيجية و36 ساعة تحدد النتائج

أكدت القوات الأوكرانية، أنها بدأت الهجوم المضاد جنوب البلاد والذي طال انتظاره، بعد أن هدأت وتيرة المعارك مع القوات الروسية منذ أكثر من شهر.

وتحدثت أوكرانيا عن اختراق خطوط الدفاعات الروسية في عدة أماكن بالقرب من مدينة خيرسون الجنوبية في إطار حملة جديدة لاستعادة الأراضي خلال الهجوم المضاد، بينما أكدت روسيا فشل هجوم كييف المضاد.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • من شعب ذليل تجرأ عليه الجميع إلى أقوى الأمم.. وثائقي قيامة التنين

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى