اخبار سوريا

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 25/10/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم 
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 25/10/2022
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 25/10/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • بالفيديو|| قتلى وجرحى فلسطينيون بنيران إسرائيلية في نابلس.. وعشرات الشبان يدخلون البلدة القديمة

اقتحم الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة نابلس ورام الله ما أدى لمقتل 5 فلسطينيين، من بينهم القيادي البارز في مجموعة “عرين الأسود”، يدعى وديع الحوح، فضلاً عن إصابة 20 آخرين على الأقل، بالرصاص الحي بينهم 4 بحالة خطيرة.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: “إن شهداء العدوان على نابلس هم: حمدي قيم (30 عاماً) علي عنتر (26 عاماً) حمدي شرف (35 عاماً) وديع الحوح (31 عاماً)”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تسريب ما يقوله بن سلمان عن بايدن يغضب البيت الأبيض والسعودية ترد

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال، تقريراً أثار الجدل، بعد أن كشفت معلومات مسربة حول ما يقوله بن سلمان عن بايدن، في جلساته الخاصة، ورد البيت الأبيض والخارجية السعودية على تلك المعلومات.

وذكرت الصحيفة في تقريرها نقلاً عما أسمتها مصادر سعودية، ما يقوله بن سلمان عن بايدن، مشيرةً إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “يسخر” في حواراته الخاصة من الرئيس الأمريكي جو بايدن وزلاته ويشكك في قدراته العقلية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • مع اقتراب كأس العالم.. أمير قطر يتحدث عن “هجمة غير مسبوقة” على الدوحة

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • السعودية تُحذّر أمريكا من “ضربة مؤلمة” وتتحدث عن “أسوأ أزمة”

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الثلاثاء، أن الأزمة الحالية للطاقة التي يواجهها العالم قد تكون أسوأ أزمة للطاقة.

وقال وزير الطاقة السعودي، خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار “دافوس الصحراء” الذي تقيمه العاصمة السعودية الرياض، إن “شركة أرامكو كانت تزود أوروبا العام الماضي بنحو 490 ألف برميل، لكن الكمية بلغت في سبتمبر الماضي 950 ألف برميل”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • في ذكرى ثورة تشرين.. مظاهرات في بغداد وقوات الأمن تفرّق المحتجين (فيديو)

فرقت قوات الأمن العراقية محتجين تجمعوا في ساحة التحرير في وسط بغداد، اليوم الثلاثاء، لإحياء الذكرى الثالثة للاحتجاجات الحاشدة ضد الحكومة في عام 2019.

وأفادت مصادر محلية باندلاع اشتباكات بين القوات الأمنية والمتظاهرين في ساحة التحرير، حيث شهدت الساحة انتشاراً أمنياً مكثفاً، وأغلقت قوات الأمن بعض الطرق والجسور المؤدية إلى المنطقة الخضراء.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بوتين يتحدث عن مشكلة “غير مسبوقة”.. ومؤسس مرتزقة فاغنر ينتقده

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن مشكلة “غير مسبوقة” في البلاد، فيما كشف تقرير أمريكي ما قاله مؤسس مرتزقة فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين، لزعيم الكرملين حول الجيش الروسي.

في كلمة أمام مجلس التنسيق الحكومي بشأن تلبية احتياجات الجيش الروسي، قال بوتين: “يجب التنسيق بين كل الهيئات لتلبية احتياجات الجيش”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إجراء من رئيسة وزراء إيطاليا تجاه المهاجرين “غير النظاميين”

كشفت رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، اليوم الثلاثاء، عن رغبتها في وقف “التدفق غير الشرعي” للمهاجرين القادمين من إفريقيا.

أعلنت ذلك في خطابها الأول أمام البرلمان لإبراز أهم نقاط سياستها العامة، ألقته بعد نحو شهر من الفوز غير المسبوق لحزبها اليميني المتطرف في الانتخابات.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • واشنطن تعلن عن تحركٍ نووي وشيك.. وتضع دفاعاتها في حالة تأهب

في تحذيرٍ لكوريا الشمالية من تصعيد استفزازاتها، أعلنت واشنطن، اليوم الثلاثاء، عن تحركٍ نووي وشيك للدفاع عن حليفتيها طوكيو وسول، فيما قال رئيس كوريا الجنوبية إنَّ جارة بلاده الشمالية “أنهت الاستعدادات لإجراء تجربة نووية”.

وقالت نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان، اليوم الثلاثاء، في محادثاتها مع النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الجنوبي تشو هيونغ دونغ، إنَّ الولايات المتحدة ستضع قدراتها العسكرية بشكل كامل، بما في ذلك الدفاع النووي والتقليدي والصاروخي، للدفاع عن حليفتيها اليابان وكوريا الجنوبية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تصعّد تحذيراتها وتطرح “القنبلة القذرة” على مجلس الأمن

شددت روسيا على تحذيراتها من أن كييف تستعد لاستخدام القنبلة القذرة في أوكرانيا، وقالت إنها ستطرح القضية، التي يرفض الغرب وأوكرانيا تصديقها، على مجلس الأمن الدولي في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

وبعثت روسيا برسالة في هذا الصدد إلى الأمم المتحدة الليلة الماضية، وقال دبلوماسيون إن موسكو تعتزم إثارة القضية في مجلس الأمن خلال اجتماع مغلق اليوم.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • جاسوس روسي في قبضة الشرطة النرويجية

اعتقلت الشرطة النرويجية، جاسوساً روسياً في بلدة ترومسو بالقطب الشمالي، وفق ما أفادت الإذاعة العامة NRK اليوم الثلاثاء، نقلاً عن جهاز الأمن PST في الدولة الاسكندنافية.

وذكرت إذاعة NRK أن الجاسوس، الذي كان يعمل كعالم في جامعة ترومسو، انتحل شخصية مواطن برازيلي لكن الشرطة تعتقد أن هويته الحقيقية روسية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ماكرون يوجّه دعوة “غير مسبوقة” للولايات المتحدة.. ويطلب من شخصية دينية التدخل لإقناع بايدن بها

وجّه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، دعوة غير مسبوقة للولايات المتحدة الأمريكية، داعياً إيّاها إلى الجلوس على طاولة المفاوضات مع روسيا لحل الوضع في أوكرانيا، فيما حضّ نواب ديمقراطيون في الكونغرس الأمريكي بايدن على السعي للتعامل المباشر مع موسكو وإيجاد حل “يكون مقبولاً من الشعب الأوكراني”.

خلال حديثه للصحافيين بعد زيارته للفاتيكان، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الولايات المتحدة الأمريكية إلى الجلوس على طاولة المفاوضات لحل الوضع في أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أمريكا تكشف عن جواسيس من الصين قُبض عليهم أحدهم أوقعه عميل مزدوج

وجّهت الولايات المتحدة الأمريكية اتهامات تتعلق بتجنيد جواسيس من الصين والتدخل بقضايا داخلية بالبلاد، في تصعيد جديد بين البلدين في ظل علاقات متوترة بشكلٍ متزايد بينهما مؤخراً.

وأعلن وزير العدل الأمريكي، ميريك غارلاند، توجيه اتهامات لنحو 13 شخصاً صينياً، بالتدخل في النظام القضائي الأمريكي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • تراس تترك رئاسة وزراء بريطانيا وهندي يتصدر مشهد إنقاذ البلاد من الانهيار

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.YouTube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى