شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| الوصايا الأخيرة لـ”قاسم سليماني” و”أبو مهدي المهندس” قبل مقتلهما بغارة أميركية


تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوّراً، لقائد فيلق القدس الإيراني، “قاسم سليماني” والذي قُتل فجر أمس الجمعة، يظهر فيه وهو يرسل وصيته لأولاده.

ولم يتبين مكان وتاريخ تصوير الفيديو، الذي تحدث فيه “سليماني”، مخاطباً أولاده، عن فضل احترام وحب الآباء، ومشدداً عليهم باحترام (الحرام والحلال) في الدين، وطالباً منهم أن يدعو له ويسلّمو على أمهم.

اقرأ أيضاً : رأس حربة إيران في المنطقة والجنرال الأكثر إجراماً “قاسم سليماني” قتيلاً!

وفي فيديو آخر تناقلته صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه القيادي في مليشيا “الحشد الشعبي” العراقي، “ابو مهدي المهندس”، والذي قُتل أيضاً إلى جانب “قاسم سليماني” في ذات الغارة الأميركية، بالقرب من مطار بغداد.


وتحدث “المهندس” في وصيته، عن تاريخه في القتال منذ أيام الجامعة وانتقاله للقتال في إيران والكويت والعراق بعدها، إبّان سقوط نظام صدام حسين، الذي وصفه “المهندس” بالنظام الظالم.

وأكّد “المهندس” في وصيته أنّه قدّ خرج للإصلاح والقضاء على الإرهاب، ليعيش العراق بأمان وسلام بحسب وصفه، مشدداً على أنّ هدفهم رفع الظلم وإحقاق الحق.

وفي نهاية وصيته، طالب اتباعه بإطاعة “علي خامنئي”، المرشد الإيراني، والذي أسماها “وليّ الأمّة”، والاستمرار على طريق “الجهاد”، بحسب تعبيره، إضافةً لنصرة اتباع المذهب الشيعي في المنطقة.

يذكر أنّ “سليماني” و”المهندس”، قتلا أمس الجمعة بغارة جوية أميركية بالقرب من مطار بغداد، إلى جانب عددٍ آخرٍ من قياديي مليشيا “الحشد الشعبي” العراقي الموالية لإيران.

اقرأ أيضاً : عقب مقتل سليماني..الميليشيات الشيعية تغلق عدة مناطق بحلب وتنظم وقفات احتجاجية بنبل والزهراء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى