سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 30/10/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم 
ملخص أخبار اليوم – الأحد 30/10/2022
ملخص أخبار اليوم – الأحد 30/10/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • بالفيديو|| لحظة إطلاق النار على فلسطيني دهس جنود إسرائيليين بأريحا

أعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، عن وقوع عملية دهس لجنود إسرائيليين قرب أريحا، مشيرةً إلى أن الأنباء الأولية تفيد بوقوع عدة إصابات، كما قامت القوات الإسرائيلية بإطلاق النار على الفلسطيني المشتبه به بارتكاب تلك العملية.

وفقاً للإعلام العبرية، فإن مصادر مطلعة، أكدت ارتفاع عدد المصابين بعملية الدهس إلى 4 أشخاص بين صفوف القوات الإسرائيلية

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أوّل تحرك لـ السوداني ضد الفساد في العراق.. ووزير العدل يكشف أولويات عمله

في أوّل اجتماعٍ لحكومته، فاجأ رئيس الوزراء العراقي الجديد محمد شياع السوداني، وزراءه بأمر يقضي بأن يتم اختيار مدير مكتب الوزير من داخل كادر الوزارة حصراً، فيما كشف وزير العدل عن أولويات عمله عقب تسلمه، الأحد، الحقيبة الوزارية.

وقال السوداني مخاطباً وزراءه: “اختيار المديرين يكون من داخل الوزارة، ويمنع المجيء بمدير مكتب الوزير من القوى السياسية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “يفتقر لأي قيمة دستوريةّ”.. ميقاتي يرفض قرار عون بإقالة الحكومة

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • وزراء خارجية العرب يجتمعون تمهيداً للقمة.. وقناة جزائرية تعتذر بسبب خريطة المغرب

بدأت في العاصمة الجزائرية، يوم أمس السبت، اجتماعات وزراء خارجية العرب التحضيرية للقمة العربية في دورتها الـ31 المقرر عقدها يومي الأول والثاني من نوفمبر/تشرين الثاني القادم في الجزائر.

وفقاً لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، فإن اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال سيستمر على مدى يومين، وذلك لاعتماد مشروع جدول الأعمال والنظر في مشاريع القرارات وإقرارها، في حين يتم عقد جلسة تشاورية في اليوم الأحد.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • عون يوجه ضربةً قوية لحكومة ميقاتي قبل ترك منصبه

وجّه الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الأحد، ضربةً قوية لحكومة نجيب ميقاتي، قبل أن يغادر قصر بعبدا، تاركاً فراغاً على رأس الدولة اللبنانية.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن عـون وقع مرسوم قبول استقالة حكومة نجيب ميقاتي قبل يومٍ واحد من نهاية ولايته.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ما حصل للوفد المغربي يثير الشكوك بنجاح القمة العربية و10 زعماء تأكد حضورهم للجزائر

أثار الموقف الذي وقع فيه الوفد المغربي في الجزائر، جدلاً وشكوكاً حول مدى القدرة على تقديم حلول جدّية للقضايا العربية المتوقع طرحها في القمة العربية المقبلة بعد يومين مطلع شهر نوفمبر. 

وكان الوفد المغربي الذي وصل لإجراء اجتماعات تحضيرية للقمة العربية، قد انسحب عن أحد الجلسات لمدة ساعتين، بعد قامت قناة تلفزيونية جزائرية بعرض خريطة للدول العربية أخفت خلالها الجزء الجنوبي الغربي من المغرب “الصحراء المغربية” والتي تعد أكثر المواضيع حساسية ونقطة خلاف بين البلدين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بالفيديو|| نسف زورق أوكراني حاول التسلل قرب محطة زابوريجيا النووية

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، إن القوات المسلحة الأوكرانية حاولت إنزال مجموعة استطلاعية للتوغل في إنرغودار، قرب محطة زابوريجيا النووية بينما صدت القوات الروسية المتسللين.

وذكر أنه “بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير زورق سريع تابع للقوات المسلحة الأوكرانية خلال محاولة إنزال مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية في مدينة إنرغودار في منطقة زابوروجي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| في الهند.. عشرات القتلى والمفقودين جراء انهيار جسر

قتل 40 شخصًا على الأقل وأصيب العشرات بجروح خطيرة، بعد انهيار جسر معلق في ولاية “غوجارات” بغرب الهند، اليوم الأحد.

وقال مسؤول إن 30 شخصًا على الأقل أصيبوا بجروح خطيرة، وما زال بعض الأشخاص في عداد المفقودين، وفقًا لمسؤول في مستشفى نُقل فيه الضحايا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أيام تفصل عن أكبر اجتماع لـ”القادة الأعداء”.. ملفات قد تغير أحداث العالم

تفصل أيام قليلة على انطلاق أكبر اجتماع لقادة الدول العشرين الكبرى والذين وصفوا بـ القادة الأعداء، حيث سيتقابل فيها لأول مرّة قادة تتصارع دولهم عسكرياً وسياسياً واقتصادياً، فيما يجري الحديث عن إمكانية طرح ملفات ساخنة قد تغير مجريات الأحداث العالمية.

وفي منتصف شهر نوفمبر المقبل، سيجتمع قادة الدول العشرين الكبرى في في جزيرة بالي الإندونيسية، حيث يجري الإعداد لطرح ملفات منها الأزمة الغذائية والتغيرات المناخية، والمواجهة العسكرية بين روسيا والغرب خصوصاً في أوكرانيا، علاوةً على التهديدات النووية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • خطة صينية بالاشتراك مع روسيا تثير القلق والهدف “كسر أمريكا”

كشفت تقارير عن خطة صينية قوية بدأت تنفيذها بالاشتراك مع روسيا، قد تطيح بالولايات المتحدة من سلم أقوى اقتصاديات العالم.

وأثارت معلومات حول خطة صينية بدأت من خلالها بكين بشراء كميات كبيرة من الذهب على أساس شهري بالاشتراك مع روسيا، مخاوف خبراء من أن الخطوة القادمة تهدف إلى “خلع” الدولار كعملة احتياط رئيسية عالمياً.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • جنود أمريكيون يروون لحظات تساقط “أكوام الرعب” بكوريا الجنوبية: هكذا نجونا من موت محتم

لساعات، قاموا بسحب القتلى واحداً تلوى الأخر من التشابك بين الجموع التي ملأت ممر إتايوان الضيق “مركز أسوأ تدافع شهدته كوريا الجنوبية على الإطلاق”، ولكن في كثير من الأحيان كان الأوان قد فات، هكذا وصف جنود أمريكيون ما حدث في حفل الهالوين بكوريا الجنوبية.

وفقاً لوكالة “فرانس برس” فإن 3 جنود أميركيين خارج الخدمة في كوريا الجنوبية، وصفوا كيف وجدوا أنفسهم محاصرين وسط تصاعد الحشود والسحق الذي أسفر عن مقتل 151 شخصا وإصابة العشرات، ووصفوا مشاهد الفوضى والمعاناة والموت وهم يكافحون من أجل المساعدة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الكرملين يحدد أساس الحوار بين بوتين وبايدن.. على ماذا يعتمد؟

حدد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، أساس الحوار بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن، فيما أبدى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، استعداد بلاده لإجراء مفاوضات مع الغرب بشأن أوكرانيا.

رداً على سؤال صحفي حول القاعدة التي يمكن على أساسها إجراء حوار بين الزعيمين الروسي والأمريكي، قال بيسكوف: “القاعدة هي رغبة الولايات المتحدة في الاستماع إلى مخاوفنا، أي الرغبة الأمريكية الحقيقية في العودة إلى الوضع الذي كان في ديسمبر ويناير الماضيين، والتساؤل: من الممكن أن ما يقدمه الروس لا يرضينا، ولكن ربما يكون الأمر يستحق الجلوس خلف طاولة المفاوضات”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أمريكا تتحرك بخطوات عسكرية ضد السعودية والخلافات تعصف بإدارة بايدن

كشفت صحف أمريكية، مساء أمس السبت، عن تحرك أمريكا بخطوات عسكرية ضد السعودية، وذلك رداً على قرار خفض إنتاج النفط، وسط وجود خلافات في إدارة بايدن حول هذه الخطوة، إذ حذر مسؤولون عسكريون من الإجراءات التي يمكن أن تعرّض القوات الأمريكية والمدنيين في المملكة للخطر، حسب قولهم.

وفقاً لشبكة “إن بي سي” الأمريكية، فإن الإجراءات العقابية ضد المملكة تتمثل في إبطاء المساعدات العسكرية المقدمة إلى السعودية، بما في ذلك تأخير تسليم شحنات من صواريخ باتريوت.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • حركة الشباب تتبنى تفجير مقديشو الذي أسفر عن مقتل 100 شخص

أعلن تنظيم حركة الشباب، اليوم الأحد، مسؤوليته عن التفجير المزدوج الذي هز العاصمة ‎الصومالية مقديشو، وأسفر عن مقتل 100 شخص، فضلاً عن إصابة العشرات.

ومنذ ساعة مبكرة من صباح اليوم، قال الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود: “إن ما لا يقل عن 100 شخص قُتلوا وأصيب 300 آخرون في انفجار سيارتين ملغومتين أمام مبنى وزارة التعليم في العاصمة مقديشو يوم السبت”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أول تعليق لــ نانسي بيلوسي بعد مهاجمة منزلها.. رسالة كشفت حالة زوجها الصحية

في أول تعليق لها بعد مهاجمة زوجها، قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، مساء أمس السبت، إنها تشعر مع أفراد أسرتها بـ”الحزن والصدمة” جراء الهجوم العنيف على زوجها في منزلهما بسان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا، موضحةً أن حالة زوجها في تحسن.

وكتبت بيلوسي تغريدة على حسابها على “تويتر”، قالت فيها: “إنها تشعر مع أولادها وأحفادها بالحزن والصدمة جراء الهجوم الذي هدد حياة زوجها”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • خطوة بريطانية جديدة نحو الأموال الروسية المجمدة.. أفرجت عن مبلغ ضخم

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الأحد، أن الحكومة البريطانية اتخذت خطوة مفاجئة نحو الأموال الروسية المجمدة، إذ، ألغت تجميد مليون جنيه استرليني من حساب رجل الأعمال الروسي بيتر أفين.

بحسب صحيفة “تليغراف” البريطانية، فإن حكومة المملكة المتحدة سمحت بإلغاء تجميد مليون جنيه استرليني، وهو ما يعادل 1.1 مليون دولار، من حسابات رجل الأعمال الروسي بيتر أفين لسداد الديون والوفاء بالنفقات اليومية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • العالم بدون أمريكا وروسيا أحداث كبرى ما كانت لتحدث #فرضيات

العالم بدون أمريكا وروسيا أحداث كبرى ما كانت لتحدث #فرضيات

أ

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى