نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري يوم الجمعة 18 9 2015

حملة دهم واعتقال يشنها الجيش اللبناني داخل مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال عند مخيم راس السرج، الجدير بالذكر أنه قد داهم المصلى أثناء تواجد المصلين فيه، كما قام بإطلاق الرصاص داخل المخيم مما أدى لإصابة إمرأة.

ادلب
استهدف جيش الفتح مواقع قوات النظام على أطراف بلدتي كفريا و الفوعة بصواريخ فيل و قذائف الهاون ، بينما كثف الطيران الحربي من استهدافه لمدينة ادلب وريفها حيث طال عدة مناطق منها كفرعويد وسرجة والموزرة و بنش وتفتناز وتعوم.
على صعيد آخر اندمج كل من لواء صلاح الدين و لواء الفاتحين التابعين لحركة أحرار الشام تحت مسمى لواء “عمر بن الخطاب” في ريف ادلب الجنوبي.

حماة :
الثوار يستهدفون بصواريخ الغراد مراكز وتجمعات قوات النظام في مدينة السقلبية في ريف حماة الغربي.

حلب
خرجت مظاهرة في مدينة “الأتارب” في ريف حلب الغربي طالبت بتوحيد الجيش الحر وحيت انتصارات جيش الإسلام في دمشق، كما طالبت بخروج تنظيم جبهة النصرة من المدينة.
في حين طال القصف اليوم عدة أحياء في حلب منها “القبر الانكليزي والسحارة والميسر والانصاري و الفردوس والعامرية والسكري”.

ريف دمشق :

نادت مساجد بلدة “مضايا” بإلغاء صلاة الجمعة حفاظاً على حياة المدنيين من القصف فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في حاجز قلعة الكرسي تحركات المدنيين داخل البلدة بالأسلحة القناصة والرشاشة، كما استهدف الطيران المروحي مدينة الزبداني بالبراميل المتفجرة.
كما استهدف الطيران الحربي منطقة المرج في الغوطة الشرقية وبلدات البلالية والنشابية وحزرما ما أسفر عن عدة إصابات في منطقة المرج، كما طال القصف بلدة خان الشيح ومزارعها في ريف دمشق الغربي.

درعا‬ ‫:
استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة الشيخ مسكين  وقذائف الهاون و لا أنباء عن إصابات .

دير الزور‬:
شن
الطيران الحربي غارة جوية على بلدة الخريطة في ريف دير الزور الغربي

اللاذقية :
استهدف جيش الإسلام بقيادة “زهران علوش” مطار الباسل في جبلة والميناء الحربي في مدينة اللاذقية بصواريخ الغراد محققاً  إصابات مباشرة.نفذ الطيران الحربي “8” غارات جوية على قرى جبل اﻷكراد بريف اللاذقية وسط قصف مدفعي عنيف مصدره مراصد قوات النظام في قمة النبي يونس وجبل دورين.

IMG_7735

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى