نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 11-11-2015

رئيس الحكومة المؤقتة ” احمد طعمة ” يمنع مع الوفد المرافق له من دخول الأراضي السورية من قبل إدارة معبر باب السلامة من الجانب السوري بحسب الانباء المتواردة.

حلب :
-الثوار يتمكنون من قتل عدة عناصر من قوات النظام أثناء محاولتهم التسلل إلى نقاط تمركز الثوار جنوب بلدة الحاضر في ريف حلب الجنوبي .
-الثوار يعلنون سيطرتهم على قرية خربة المحل في ريف حلب الجنوبي بعد اشتباكات مع قوات النظام .
-الثوار يستهدفون مواقع قوات النظام على تلة ” البنجيرة ” في ريف حلب الجنوبي بقذائف مدفع 130 ويتمكنون من تحقيق إصابات مباشرة .
-الطيران الحربي يستهدف بالصواريخ كل من حي “مساكن هنانو والأشرفية وحي الصالحين “.

ادلب:
-الطيران الحربي الروسي يشن غارتين جويتين على مدينة معرة النعمان دون وقوع إصابات .
-الطيران الحربي الروسي يشن غارة جوية على أطراف مدينة خان شيخون ولم ترد أنباء عن إصابات بشرية .

حمص:
-الطيران المروحي يلقي 4 براميل متفجرة على قرية تيرمعلة وبرميلين على تلبيسة في ريف حمص الشمالي.

دمشق :
-في تمام الساعة 3:45 صباحا سمع صوت انفجارات ضخمة داخل مطار دمشق الدولي و بحسب شهود عيان في منطقة المرج بالغوطة الشرقية شوهد اندلاع حرائق في المطار لمدة نصف ساعة دون معرفة الأسباب .
-مقتل “15” شخص بينهم “3” أمراء و سقوط “9” جرحى في صفوف تنظيم الدولة‬ أثناء فك الحصار عن الثوار في بلدة يلدا‬ جنوب دمشق بعد تسلل التنظيم خلف نقاطهم وذلك حسبما أفاد الناطق الرسمي باسم جيش الإسلام‬.

اللاذقية:
-فيلق الشام يستهدف نقاط لقوات النظام في محيط الجب اﻷحمر بالرشاشات الثقيلة ومدفع 106 .

حماة :
-الطيران الحربي الروسي يشن غارتين جويتين على بلدة كفر زيتا في ريف حماة الشمالي .

ريف دمشق :
-الطيران الحربي ينفذ “4” غارات جوية على محيط أوتستراد دمشق‬حمص‬ الدولي بالتزامن مع اشتباكات‬ عنيفة يخوضها الثوار مع قوات النظام على الأوتستراد تمكن خلالها جيش الإسلام‬ من قتل أكثر من 25 عنصر من قوات النظام‬ بينهم رتب عالية إضافة لتدمير دبابة T72 وعربة BMP.
-الطيران الحربي يستهدف منطقة الحسينية في خان الشيح بثلاث غارات جوية بالإضافة لاستهداف نفس المحور ببرميلين متفجرين من الطيران المروحي.
-نفذ الطيران الروسي‬ “15” غارة جوية على مدينة ‫‏داريا‬ في الغوطة الغربية فيما ألقى الطيران المروحي أكثر من “26” برميل متفجر خلال الساعات القليلة الماضية، إضافة إلى سقوط “4” صواريخ من نوع فيل وسط تحليق لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة

الرقة :
-تنظيم الدولة في مدينة الطبقة يقوم ببيع معدات وآلات تم استخدامها في بناء سد الفرات لمتعهدين قاموا بتقطيعها وشحنها وقد تم بيعها بالكيلو غرام .

الرقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى