سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الخميس 03/09/2020

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

أخبار اليوم في سوريا 

 

  • ميليشيا جيش التحرير الفلسطيني تعيّن قائدًا جديدًا لها.. ماذا تعرف عن أكرم السلطي؟

 

عيّنت ميليشيا جيش التحرير الفلسطيني، اليوم الخميس، قائدًا جديدًا لها، خلفًا لرئيس الأركان السابق “محمد طارق الخضراء” الذي لقي مصرعه قبل نحو شهر جراء إصابته بفيروس كورونا في دمشق.

وقالت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” عبر موقعها الإلكتروني، إن ميليشيا جيش التحرير الفلسطيني عيّنت “أكرم السلطي” قائدًا عامًا لجيش التحرير الفلسطيني، رئيسًا للأركان.

وشغل السلطي نائب رئيس هيئة الأركان في “جيش التحرير”، وتولى لسنوات عديدة “شعبة الاستطلاع والأمن العسكري” والتي تشرف عليها مخابرات النظام السوري، وعرف عنها بممارسات لا تقل سوءًا عن أي فرع مخابرات في تعذيب المعتقلين.

=========تكملة الخبر===========

  • شاهد|| معتقل أم عنصر مصاب.. ما حقيقة الصورة المتداولة من داخل المستشفى العسكري في حلب

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، صورًا لشخص يرقد على سرير في المستشفى العسكري في حلب ويظهر عليه علامات التحول لهيكل عظمي نتيجة خلل ما بالصحة.

وتناقلت الصفحات الإخبارية في المدينة الصور مهاجمة النظام السوري عبر الادعاء بأنَّ الصورة تعود لمقاتل سابق بصفوف قوات النظام السوري تعرّض للإصابة قبل عدة شهور ووصل لهذه الحالة نتيجة إهماله وعدم متابعة علاجه داخل المستشفى.

وعقب البحث، نقلت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، عن مصدر في المستشفى العسكري في حلب قوله إنَّ الصورة تعود لشخص معتقل في فروع الأمن التابعة للنظام السوري في المدينة.

===تكملة الخبر والصور===

  • بالفيديو|| والدة مسحورة أم قائد كتيبة مجرم.. تعذيب طفل في أطمة يحرك فصائل المنطقة

تداوّل ناشطون سوريون، اليوم الخميس، مقطعين مصوّرين يظهران تعذيب طفل في أطمة من قبل شخصٍ اختلفت حوله الروايات.

ويظهر في المقطع المتداوّل، كما يبدو من يدها أنها امرأة، تقوم بضرب طفل صغير وتلكمه وهو يصرخ ويبكي، كما يظهر عبر الفيديو قدمَي شخص آخر وهو يشاهد الواقعة دون أن يتجرأ على التدخل، ما دفع البعض إلى اعتبارهم عصابة خاطفة.

وفي مقطعٍ آخر، يظهر الطفل نفسه وهو في مرجوحة أطفال، ويتعرض للتعنيف من قبل المرأة ذاتها على ما يبدو، والتي تحاول من شدّة غضبها خنقه، كما تضع أصابعها مراراً في فمه وهو يصرخ.

===تكملة الخبر والفيديو===

  • شاهد|| حالات إغماء بـ مخيمات الشمال السوري.. والدفاع المدني يتحرك لمواجهة موجة الحر الشديدة

واجه سكان مخيمات الشمال السوري في أرياف إدلب وريف حلب ، اليوم الخميس، موجة حر شديدة تضرب عموم بلاد الشام وتركيا، لتتسبب بحالات إغماء في صفوف النازحين الذين لا يحجبهم عن لهيب الشمس سوى قماش الخيمة المهترئ.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الشمال السوري، عمر العمر، إنَّ مخيمات الشمال السوري شهدت، حتى اللحظة، ما يقارب 15 حالة إغماء في صفوف الأطفال والشبان والمسنين على حدٍ سواء.

=========تكملة الخبر===========

  • رسم جداري في إدلب تضامناً مع الفلسطيني خيري حنون

t 2

  • بعد ساعات من قصف الـ T4.. طيران مجهول يقتل جنرالات ويدمر مواقع حزب الله والحرس الثوري

قتل ما لا يقل عن 5 مقاتلين نتيجة غارات جوّية استهدفت مواقع حزب الله والحرس الثوري الإيراني بالمنطقة الشرقية من سوريا، بالقرب من مدينة البوكمال، فجر اليوم الخميس.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ طيراناً حربياً مجهول الهوية، استهدف نقطة تتبع لميليشيا حزب الله، وتبعد 5 كم عن قلعة الرحبة بأطراف مدينة الميادين، مماتسبب بمقتل ما لا يقل  عن 5 عناصر وجرح آخرين.

وأكد مراسلنا أنّ الطيران المجهول استهدف بوقت مبكر من صباح اليوم الخميس، ثلاثة مواقع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في منطقة الثلاثات الواقعة في البادية جنوب مدينة البوكمال، مما تسبب بدمار في المقرات العسكرية، ومقتل ما لا يقل عن 8 مقاتلين من ميليشيا الحرس الثوري من جنسيات مختلفة.

=========تكملة الخبر===========

  • خاص|| مكتب دفن الموتى في دمشق.. رشاوي للسماح لذوي ضحايا كورونا بدفن موتاهم خارج نجها!

كشف مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الخميس، عن أنَّ موظفي مكتب دفن الموتى في دمشق يتقاضون مبالغ مالية من ذوي المتوفين لتزوير أسباب وفاتهم والسماح لهم بدفنهم في المدافن والمقابر النظامية.

وقال المصدر “فضل عدم الكشف عن اسمه لدواعٍ أمنية” إنَّ موظفي مكتب الدفن يتقاضون من ذوي ضحايا الكورونا مبلغ 150 ألف ليرة سورية مقابل تسجيل سبب الوفاة أي مرض غير الكورونا، إلى جانب 200 ألف ليرة سورية، وهي تكاليف القبر في المقابر النظامية التابعة للمكتب.

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • لمحاسبتهم على قتل المتظاهرين.. القضاء العراقي يستدعي شخصيات وزارية رفيعة

ستدعت هيئة تحقيقة تابعة للقضاء العراقي، اليوم الخميس، وزيري الداخلية والدفاع في الحكومة السابقة، للنظر في الإجراءات القضائية بما يخص أحداث المظاهرات الشعبية.

وقال رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، القاضي فائق زيدان، في بيان صحفي، إنه “ناقش مع مستشار الأمن ورئيس جهاز الأمن الوطني ورئيس جهاز مكافحة الإرهاب، الإجراءات القضائية بخصوص حوادث استشهاد وإصابة المتظاهرين ومنتسبي القوات الأمنية”.

وأضاف، أن “الهيئات التحقيقية المختصة في تلك القضايا أصدرت عددًا من مذكرات القبض بحق عدد من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية”.

=========تكملة الخبر===========

  • معجزة في بيروت.. رصد نبضات قلب تحت ركام مبنى مدمر يحيي الأمل بعد شهرٍ من الانفجار

أحيا فريق متخصص من تشيلي، اليوم الخميس، الأمل في نفوس اللبنانيين بعدما رصد مؤشرات لنبضات قلب، بالإضافة إلى وجود جثة على الأقل تحت ركام مبنى دمره انفجار بيروت، وفق ما صرح محافظ العاصمة.

واستأنفت فرق إنقاذ البحث عن مفقودين محتملين، على الرغم من مرور شهر على الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، والاستحالة المنطقية في العثور على أحياء.

وقال محافظ بيروت، مروان عبود، في تصريحٍ صحفي، خلال تفقّده أعمال البحث في شارع مار مخايل، إنَّ: “فرقة إنقاذ وصلت حديثاً من تشيلي، واستدلّ أحد الكلاب المدرّبة لديها، على رائحة”.

=========تكملة الخبر===========

  • رجم رجال الأمن العام في الكرك الأردنية وأعمال شغب رفضاً لحظر التجوال 

هاجمت مجموعة من الأشخاص، أمس الأربعاء، رجال الأمن العام في الكرك الأردنية، وانتشر مقطع فيديو يظهر الحادثة، مما دعى السلطات للتحرك مباشرة.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، أن الفيديو الذي جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم وظهر خلاله مجموعة من الأشخاص يرشقون إحدى المحطات الأمنية بالحجارة ، قد حدث في محافظة الكرك مساء الأمس.

=====تكملة الخبر والفيديو=====

  • انهيار أكثر من ألف منزل.. الفيضانات مستمرة في السودان وتحذيرات “هجوم جديد”

تسببت الفيضانات والسيول التي تجتاح السودان، بأضرار وخسائر كبيرة، إذ بلغ عدد المنازل المنهارة انهيارًا كليًا 1057 منزلًا و1257 منزلًا انهيارًا جزئيًا و7 مرافق، وفق ما أعلن مدير شرطة الدفاع المدني في الولاية الشمالية اليوم الخميس.

وقال المسؤول السوداني، ياسر الياس الصافي أحمد، إن “فرق الدفاع المدني بالولاية قام بتقديم بعض المعينات للمتضرين من السيول والأمطار والفيضانات تمثلت بتوزيع 170 ألف جوال خيش و1000 مشمع و55 خيمة”.

=====تكملة الخبر والفيديو=====

أخبار اليوم في العالم 

 

  • صديق أردوغان سابقاً ومعارضه اليوم: تركيا تجازف بالدخول في مواجهة عسكرية شرق المتوسط

قال رئيس الوزراء التركي الأسبق ورئيس حزب المستقبل، أحمد داوود أوغلو، إنَّ: “تركيا تجازف بالدخول في مواجهة عسكرية شرق المتوسط”.

ووجّه أوغلو في مقابلة مع وكالة “رويترز”، انتقادات لحكومة الرئيس، رجب طيب أردوغان، قائلاً إنَّ: “سياساته تهدد بالدخول في مواجهة عسكرية بشرق المتوسط، لأنها تعطي الأولوية للقوة على حساب الدبلوماسية”.

=========تكملة الخبر===========

  • مسؤول تركي مقرب من أردوغان يعلن إصابته وزوجته بفيروس كورونا

أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس، أن بن علي يلدريم، رئيس الوزراء التركي السابق، والمقرّب من الرئيس، رجب طيب أردوغان، أعلن إصابته وزوجته بفيروس كورونا في العاصمة أنقرة.

وجاء تصريح بن علي يلدريم، وهو أيضاً عضو حزب العدالة والتنمية الحاكم، في تغريدةٍ عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي”تويتر”.

وقال في التغريدة: “لقد توجهت مع زوجتي إلى مستشفى مدينة أنقرة بعد وعكة صحية تعرضنا لها”.

=========تكملة الخبر===========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى