اخبار سورياأخبار وتقاريرشاهد بالفيديو

بالفيديو||النظام السوري يضع عيناً على جبل الزاوية بإدلب ويرتكب مجازر مروّعة لليوم الثاني توالياً

ارتكبت قوات النظام السوري مجزرةً، صباح اليوم الجمعة، بحقّ 4 أطفالٍ من عائلةٍ واحدة في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية جنوب إدلب، وذلك إثر قصفٍ مباشرٍ على منازل المدنيين.

النظام السوري يضيف لرصيده مجزرةً جديدة بجبل الزاوية

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها حسن المحمد إنّ قوات النظام السوري المتمركزة في محيط مدينة كفرنبل استهدفت بلدة كنصفرة بجبل الزاوية جنوب إدلب بعددٍ من صواريخ “الكراسنبول” الموجهة بالليزر، ما أدى إلى مقتل 4 أطفالٍ جميعهم لم يتجاوزوا الـ 12 عاماً من عائلةٍ واحدة.

اقرأ أيضاً: للمرة الأولى.. بريطانيا ترفع العقوبات عن رجل أعمال سوري مقرّب من أسماء الأسد

وأضاف مراسلنا أنّه أصيب عددٌ من المدنيين بالقصف المباشر من قبل النظام على التجمعات السكانية في بلدة كنصفرة، وتزامن ذلك مع تحليقٍ مكثّفٍ منذ ساعات الليل المتأخرة لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة المستهدفة.

اقرأ أيضاً:بالفيديو|| النظام السوري يشنّ هجوماً على إدلب ويرتكب مجزرة مروعة بالصواريخ الليزرية في جبل الزاوية

إلى ذلك قصفت قوات النظام السوري بالمدفعية الثقيلة قرى وبلدات جبل الزاوية، حيث تركز القصف المدفعي على بلدتي بليون وشنان بريف إدلب الجنوبي.

وفي سياقٍ ذي صلة، شنَّ الطيران الحربي الروسي عدّة غاراتٍ جوية بالصواريخ الفراغية على محيط قرية عين شيب بريف إدلب الغربي، ما أسفر عن أضرارٍ ماديةٍ اقتصرت على ممتلكات ومزارع المدنيين.

وفي محافظة حلب، أفاد مراسلنا أنّ قوات النظام السوري استهدفت بقذائف الهاون والمدفعية والرشاشات الثقيلة محيط قرية كفرنوران بريف حلب الغربي، الأمر الذي أدّى إلى وقوع عدّة إصاباتٍ بين صفوف المدنيين.

اقرأ أيضاً:تفجير يوقع ضباطاً من النظام السوري بدرعا يعيد المشهد لـ “النقطة الصفر” ويستدعي اجتماعاً طارئاً

الجدير ذكره، أنّ النظام السوري ارتكب مجزرةً بحق عائلةٍ كاملة، مؤلفةٍ من أمٍّ وأطفالها الأربعة في قرية مشون بجبل الزاوية، وذلك نتيجة التصعيد والقصف اليومي على القرى والبلدات المأهولة بالسكان في أرياف محافظة إدلب.

بالفيديو|| النظام السوري يضع عيناً على جبل الزاوية بإدلب ويرتكب مجازر مروّعة لليوم الثاني توالياً
بالفيديو|| النظام السوري يضع عيناً على جبل الزاوية بإدلب ويرتكب مجازر مروّعة لليوم الثاني توالياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى