الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| المرتزقة السوريين في ليبيا ضحية عملية نصب كبيرة.. والفاعل قادة الفصائل

بدأت قيادات فصائل المعارضة الموالية لتركيا، خلال الساعات الأخيرة، بالضغط على المرتزقة السوريين المتواجدين في ليبيا، والذين يقاتلون لجانب قوات حكومة الوفاق الوطني الليبي بقيادة، فائز السراج، ضد قوات الجيش الوطني الليبي “قوات حفتر”.

ضغوطات على المرتزقة السوريين في ليبيا وسرقات هائلة

وقال مصدر عسكري مطلع لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ قادة المجموعات المتواجدة في ليبيا يعاملون عناصر المرتزقة السوريين بشكل مجحف للغاية، حيث يمنعون عنهم الطعام وغيره من الأساسيات.

وأكمل المصدر بأنَّ هذا التضييق يليه عرض القادة على العناصر بترحيلهم إلى سوريا إذا كانوا يرغبون بذلك، شريطة تقاضي مبلغ 500 دولار من الراتب الشهري لكل عنصر مقابل ترحيله، بما مجموعه 1500 دولار من كل عنصر كون العناصر قضوا 3 أشهر في ليبيا.

ولفت المصدر إلى أنَّ عناصر من فصيل صقور الشمال وآخرين من فيلق المجد وفرقة الحمزة “بينهم شبان نازحين كانت الفصائل جندتهم مستغلًة فقرهم وندرة فرص العمل” تم ترحيلهم إلى سوريا بعد أن وافقوا على شروط قادة المجموعات وعرضهم.

وتابع المصدر بأنَّ العناصر العائدين إلى سوريا تفاجأوا عند وصولهم لمقرات قيادة الفصائل عند معبر حور كلس العسكري بين سوريا وتركيا بأنَّ قيادات الفصائل أبلغتهم بأنَّهم لن يتقاضوا أي رواتب عن الأشهر الثلاثة التي قضوها في ليبيا، كونهم تم ترحيلهم من هناك ولم يكملوا العقد الذي ينص على بقائهم هناك ستة أشهر، وبالتالي فهؤلاء العناصر مخالفين للقوانين لذا تم ترحيلهم “وفق ما أبلغهم به قادة الفصائل”.

صقور الشمال يسجن 15 من المرتزقة السوريين التابعين له

في حين أنَّ نحو 15 عنصرًا من عناصر صقور الشمال الذين تمردوا على فصيلهم وصدرت أوامر بتصفيتهم في ليبيا، بالسابع عشر من الشهر الحالي، وصلوا الأراضي السورية، السبت الفائت، ولكنهم لم يخرجوا من المعبر، حتى الآن، وسط أنباء بأنَّ قيادة الفصيل سجنتهم بهدف تصفيتهم أو عقابهم على تمردهم.

اقرأ أيضاً : “الجيش الليبي” يكشف عن 1000 مرتزق سوري هربوا من جبهات القتال في ليبيا إلى أوروبا

والجدير بالذكر أنَّ تركيا لم تعد تمنح رواتب المرتزقة السوريين بشكل مباشر، بل باتت تمنح الرواتب لقيادات الفصائل على معبر حور كلس، وذلك لأن تركيا سلّمت العناصر بإحدى المرات رواتبهم في ليبيا، ليفر نحو 19 منهم إلى أوروبا، لتبدأ قيادات الفصائل بعد تحول موضوع الرواتب لهم بالتحكم بها وحرمان العناصر من الرواتب لشهور متتالية.

اقرأ أيضاً : خليل الخيرية شقيق قائد لواء صقور الشمال يغتال عناصره من المرتزقة السوريين بـ ليبيا.. والتفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى