اخبار العالماخبار العالم العربياخبار سورياسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 21/03/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • جولة سابعة من اللجنة الدستورية السورية اليوم لبحث 4 مواضيع في الدستور السوري المنتظر

تعقد اليوم الإثنين، جولة جديدة من مباحثات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، والتي أعرب المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون عن أمله من أن تحقق نتائج إيجابية عكس الجولات السابقة.

وجاء تصريحات بيدرسون قبيل المحادثات المقرر أن تستمر حتى يوم الجمعة المقبل في جنيف.

====اضغط لتكملة الخبر====

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسرائيل تصادق على خطة أمنية ضخمة تكلّف المليارات قرب الحدود السورية اللبنانية

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين أن إسرائيل صادقت على خطة أمنية كبيرة لمواجهة تهديدات على الحدود مع سوريا ولبنان.

وأفادت هيئة البث الرسمية “كان” أن اللجنة الوزارية لشؤون التجهيز صادقت مساء الأحد على شراء صواريخ اعتراضية ورادارات بتكلفة تقدر بمئات ملايين الشواقل الإسرائيلية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • السعودية تخلي مسؤوليتها مما سيحدث في أسواق الطاقة العالمية وتطلب من المجتمع الدولي أمراً

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، عن إخلاء مسؤليتها مما يجري في الأسواق العالمية للنفط.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية بأن المملكة العربية السعودية تعلن أنها لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآتها النفطية من المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • من أبرزها القمح والبقوليات… تركيا تصدر قراراً بوقف تصدير مواد غذائية أساسية إلى إدلب السورية

كشفت تقارير صحفية، خلال اليومين الماضيين، أن مديرية الجمارك العامة التابعة لوزارة التجارة التركية، أصدرت قراراً بمنع تصدير عدد من السلع والمنتجات الغذائية الأساسية خارج تركيا، مؤكدةً أن القرار يشمل مدينة إدلب السورية.

وفقاً لما تم تداولته، فإن القرار جاء مكتوباً باللغتين التركية والعربية، الأمر الذي دفع عدد من التجّار لتفسير ذلك بأنه مرتبط بتصدير السلع والمنتجات التركية إلى البلدين الجارين سوريا والعراق، اللذين يعتمدان بشكل كبير على المنتجات التركية.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • شاهد|| تكريم نادين نجيم وأحلام في موريكس دور 2022.. والفنانة الخليجية تنفعل على أحد الحاضرين

أقيم حفل توزيع جوائز موريكس دور 2022 تحت شعار “مسيرة نجاح من بيروت إلى دبي”، هذا العام في “آتلانتس النخلة – دبي” بحضور عددٍ كبير من النجوم والنجمات العرب، أبرزهم أحلام وفايز السعيد ونادين نجيم وبلقيس ومحمود نصر وماغي بو غصن.

وفي التفاصيل، تمكنت النجمة الإماراتية، أحلام الشامسي، من لفت الأنظار إليها منذ لحظة وصولها إلى الحفل برفقة زوجها مبارك الهاجري، الذي حرص بدوره على دعمها ومساندتها في الكواليس وأمام الكاميرات.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • “جسد مريم ملكها”.. رجل يمنع زوجته من العلاج بعد إصابتها بمرض خطير وقضيتها تشعل الغضب في مصر

تصدر هاشتاغ “جسد مريم ملكها” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، في مصر، بعد إثارة قضية امرأة تحتاج إلى جراحة عاجلة لاستئصال الرحم، بينما المستشفى توقف القرار في العملية على موافقة الزوج والذي رفض العملية مما أثار جدلاً واسعاً على المنصات.

أثارت قضية مريم غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأطلقوا هاشتاغ “جسد مريم ملكها” للمطالبة بإنقاذ حياتها وعدم انتظار موافقة الزوج مهما كانت العملية وبغض النظر عن نوعها.

====اضغط لتكملة الخبر====

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • دول الترويكا تفضح ممارسات فاغنر الروسية في دولة عربية وتكشف عن “مجاعة” متوقعة جراء غزو أوكرانيا

قال سفراء دول “الترويكا” في الخرطوم، اليوم الإثنين، إن “مجموعة فاغنر” المرتزقة الروسية تنخرط في أنشطة “غير مشروعة” بالسودان وتقوض “سيادة القانون في البلاد” إضافة إلى استغلال ثرواتها.

وصدر بيان مشترك لكل من السفير البريطاني، جايلز ليفر، والسفيرة النرويجية، تيريز لوكن غيزيل، والقائمة بالأعمال الأمريكية، لوسي تاملين، قال إن “مجموعة فاغنر، وهي شركة عسكرية خاصة مرتبطة ارتباطا وثيقا بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تنشر في السودان معلومات مضللة على وسائل التواصل الاجتماعي”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الصين تعلن عن تقديم دعم إلى أوكرانيا ودولتان أخرتان تتعهدان بتقديم السلاح

أكدت ‏الخارجية الصينية، اليوم الإثنين، أن حكومتها قدمت دعماً مالياً للاجئين والنازحين الأوكرانيين، وذلك ضمن التوجه الصيني لدعم الملف الإنساني. 

وقالت ‏الخارجية الصينية: نعمل مع المجتمع الدولي لمساعدة ضحايا الأزمة الأوكرانية. 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| قديروف يستعرض مدرعة جنرال أوكراني أسير ويكشف عن خطوته القادمة.. وتسريب خطة روسيا الجديدة في أوكرانيا

نشر الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، اليوم الإثنين، فيديوهات عدة على قناته في تلغرام تظهر سيطرته على مدرعة لجنرال أوكراني أسير، وكذلك القتلى الأوكرانيين مع تقدم قواته إلى الخطوط الأمامية، بحسب وصفه، وذلك رداً على ما تردد في وسائل الإعلام الأوكرانية حول تراجعت قواته وبدء انسحابهم.

وقال قديروف في رسالة مرافقة للفيديو الذي يظهر قتلى من الجيش الأوكراني: “كثيرًا ما أقرأ أن المقاتلون الشيشان غير نشطين أو بأنهم من الدرجة الثانية أو حتى من الدرجة الثالثة، أو أنهم يصورون مقاطع فيديو مع المدنيين فقط ، لكنهم لا يشاركون في معارك حقيقية”.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • الدفاع الروسية تعطي مهلة ساعات لتسليم مدينة أوكرانية وكييف تعتبره مستحيلاً

أعطت وزارة الدفاع الروسية، القوات الأوكرانية، ساعات معدودة لتسليم مدينة ماريوبول التي تشهد كارثة إنسانية وشبهها الغرب بما جرى في حلب السورية.

وطلبت الدفاع الروسية من القوات الأوكرانية في ماريوبول تسليم أسلحتهم مقابل ممر آمن لها، كما أمهلتها حتى صباح الاثنين للاستسلام وتسليم المدينة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| أثناء مشاركتهم بأحد المهرجانات… سيارة مسرعة تقتحم تجمعاً في بلجيكا وتقتل 6 أشخاص

اقتحمت سيارة مسرعة، صباح اليوم الأحد، تجمعاً لعدد من الأشخاص أثناء مشاركتهم في مهرجان، محلي، بمدينة “لا لوفيير” في بلجيكا، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة ما يقارب 20 آخرين، بجروح متفاوتة الخطورة.

نقلت وسائل الإعلام عن رئيس بلدية المدينة الواقعة جنوبي بلجيكا، جاك غوبير، قوله: “إنّ سيارة كانت تسير بسرعة عالية صدمت حشداً تجمهر لحضور الكرنفال.

===اضغط لمشاهدة الفيديو ======

  • تسريب كيميائي من مصنع في مدينة سومي الأوكرانية ضربته روسيا والسلطات تدعو التزام المنازل

رصدت السلطات الأوكرانية تسربا لغاز الأمونيا عالي السمية من منشأة كيميائية في مدينة سومي في شمال-شرقي أوكرانيا صباح الاثنين.

ونشر ديميترو زيفيتسكي، رئيس الإدارة الإقليمية لسومي، عبر تيليغرام محذرا المواطنين بشأن التسريب وطالب السكان في منطقة نصف قطرها 5 كيلومترات من المنشأة الكيميائية بالبحث عن أقبية أو شقة في طابق أرضي قدر الإمكان لتجنب المادة الكيميائية السامة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • المخابرات الأوكرانية تفجّر مفاجأة حول محاولة انقلاب على بوتين وتحدد اسم الرئيس الجديد لروسيا

كشفت المخابرات الأوكرانية، مساء أمس الأحد، عن معلومات حول التخطيط لمحاولة انقلاب على بوتين الرئيس الروسي، كان يجري التحضير لها في موسكو.

وزعمت المخابرات الأوكرانية، أن النخب الروسية، مذعورة من العقوبات التي فُرضت على روسيا، ودبرت مؤامرة لتسميم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتعيين رئيس جديد، يعيد العلاقات التجارية مع الغرب.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • حان وقت قصف إسرائيل لمفاعلات إيران..توقيت مثالي لن يتكرر وحتى روسيا موافقة!!

 

  • قلعة القرار الروسية والمكان الذي يراقب العالم تصريحاته بالثانية .. الكرملين رعب موسكو

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى