سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم- الجمعة 04/09/2020

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد السوري أو العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم
أهم أخبار اليوم في سوريا والعالم

أخبار اليوم في سوريا 

 

  • هيئتا تنسيق النظام السوري وروسيا تعلقان على اتفاقية واشنطن مع “قسد”.. وتكشفان موقفهما منها

كشفت وكالة إعلام النظام السوري الرسمية “سانا”، يوم أمس الخميس، عن موقف حكومة النظام السوري وروسيا من قيام واشنطن بإبرام صفقات واتفاقيات مع ميليشيا “قسد”.

معتبرين بأنّ هذا تصرف غير قانوني وغير شرعي، وخرق لقواعد القانون الدولي، على حسب وصفهم.

وفقاً لما نشرته “سانا” فإن هيئة التنسيق في النظام السوري مع هيئة التنسيق الروسية، أصدرتا بياناً حول عودة اللاجئيين السوريين، أوضحوا فيه بأنّ الوضع الناشئ في شمال شرقي سوريا يثير قلقهم.

وقالتا في البيان: “إنّ أحد الأسباب الجدية لإثارة القلق اليوم هو الوضع الناشئ في شمال شرقي سوريا بسبب الوجود غير القانوني للولايات المتحدة الأميركية وحلفائها على أراضي السورية، والذي يؤدي إلى إشعال بؤر التوتر في المنطقة”، حسب زعمهم.

=========تكملة الخبر===========

  • نظام الأسد يعتقل الصحفي الموالي كنان وقاف بعد كشفه المستور وفضحه كبار المسؤولين

تناقلت وسائل الإعلام المحلية خبر توقيف الصحفي الموالي “كنان وقاف” في طرطوس، من قبل أجهزة مخابرات النظام السوري.

وذكرت الوسائل أن كنان وقاف يعمل في جريدة الوحدة الحكومية التابعة للنظام، و جاء اعتقاله بعد يوم واحد من نشره تحقيق تحدث فيه عن شبهات فساد متعلقة بالكهرباء، وإبرام عقود مع إحدى الشركات الخاصة التي تورد الطاقة الشمسية، إضافة لهدر ضخم للمال العام.

=========تكملة الخبر===========

  • كورونا في الحسكة يسبب الاعتداء على الكوادر الطبية لمنع حجر امرأة وميليشيا “قسد” تتدخل

تعرض صباح اليوم الجمعة، ممرضان اثنان للهجوم والطعن بسكين حادّ عند مزاولتهما لعملهما ومحاولتهما الحجر على امرأة مصابة بفيروس كورونا في الحسكة.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عيسى الموسى، إنّ ممرضين من الفريق المختص تعرضا لهجوم وأصيبا بجروح خطيرة عقب محاولتهما الحجر على سيدة مصابة بفيروس كورونا داخل مدينة الحسكة شمال شرق سوريا.

=========تكملة الخبر===========

  • الطيران الروسي يشنّ غارات جوية مكثّفة ببادية ديرالزور.. ومراسل “ستيب” يكشف التفاصيل

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها، عبدالرحمن الأحمد، إنَّ مدينة ديرالزور ومنطقة البادية شهدتا، اليوم الجمعة، نشاطاً غير مسبوق للطيران الحربي الروسي، بالإضافة إلى طلعات جويّة مكثّفة.

وأوضح مراسلنا في المنطقة، أن الطائرات الروسية، شنّت 7 غاراتٍ جويّة بالقرب من منطقة البانوراما وحقل التيم بالبادية.

وأكّد أنها استهدفت أوكار لخلايا تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، منذ ساعات الصباح الأولى، ليعاود التحليق عصر اليوم الجمعة، في سماء المنطقة.

=========تكملة الخبر===========

  • أزمة بنزين في حلب تدفع المواطنين للانتظار ساعات تحت الشمس دون جدوى.. إليك المسؤول عنها

شهدت مدينة حلب دونًا عن غيرها من مناطق سيطرة النظام السوري، خلال الآونة الأخيرة، أزمة خانقة تمثلت بفقدان مادة البنزين أو ندرتها وشحِّها، ما نتج عنه إغلاق العديد من محطات الوقود “الكازيات” أمام المواطنين.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ سكان المدينة اضطروا للانتظار لساعات طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة أمام محطات الوقود بغية الحصول على مخصصاتهم من البنزين، والممنوحة لهم بالسعر المدعوم عبر ما يسمى بـ”البطاقة الذكية”.

=========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم العربي

 

  • بلاغ جديد يفضح تورط هيفاء وهبي ورامي عياش وبوسي في جريمة فيرمونت وحفلات الجنس الجماعية في مصر

تستكمل النيابة العامة المصرية تحقيقاتها في جريمة الاغتصاب الجماعي التي وقعت قبل 6 سنوات في فندق “فيرمونت نايل سيتي” والمعروفة إعلاميًا بـ”جريمة الفيرمونت”.

تقدم المحامي المصري ” احمد مهران” ببلاغ أمس الخميس، إلى النائب العام المصري يطالب فيه بضم عدد من الفنانين إلى قصة الاغتصاب الجماعي التي وقعت داخل فندق “فيرمونت نايل سيتي”، المطل على نيل القاهرة.

=========تكملة الخبر===========

  • الحكم بالإعدام شنقاً على طبيبة سورية وعشيقها وشقيقته في مصر لارتاكبهم جريمة مروعة

أصدرت محكمة جنايات الجيزة في مصر، الحكم بالإعدام شنقاً على طبيبة سورية وعشيقها وشقيقته، بتهمة قتل زوجها وشقيقته.

حيث قبضت أجهزة الأمن سابقاً على 3 متهمين سوريين، بينهم طبيبة وطبيب وشقيقته، على خلفية اتهامهم بقتل طبيب سوري وشقيقته، ووجهت النيابة للمتهمين تهمة القتل العمد، بواسطة أسلحة بيضاء.

وكشفت التحريات والتحقيقات أن وراء الحادث زوجة المجني عليه هدير البالغة من العمر 31 سنة ، وهي طبيبة سورية الجنسية، و”محمد.ع”، طبيب بشري سوري الجنسية، وشقيقته.

=========تكملة الخبر===========

  • اختفاء عدد من الكؤوس والميداليات من مقر الاتحاد المصري لكرة القدم

51

 

  • الكشف عن تفاصيل جديدة حول سرقة كأس أمم أفريقيا في مصر

كشفت مصادر من الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تفاصيل جديدة حول سرقة كأس أمم أفريقيا من داخل الجبلاية، بعد الحريق الشهير الذي نشب في مبنى الاتحاد عام 2013.

وقال مصدر لم يذكر اسمه لصحيفة “صدى البلد”، إن “اللجنة الخماسية الجديدة منذ تكليفها ومرور عام على تواجدها داخل الجبلاية لم تتطرق إلى استرداد كأس أمم أفريقيا وبقية المقتنيات التي تعرضت للحريق عام 2013”.

وأضاف، أن “اللجنة الخماسية المؤقتة في الجبلاية ولدى طرح الاستعداد للاحتفال بمئوية الجبلاية اقترحت وضع الكؤوس في البهو الخاص بالاتحاد حيث أنه يعتبر واجهة الاتحاد”.

=========تكملة الخبر===========

أخبار اليوم في العالم 

 

  • مكرهًا.. ليونيل ميسي يكشف قراره حول تواجده بنادي برشلونة

أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي استمراره مع فريقه برشلونة حتى نهاية الموسم المقبل، موضحًا بأنه لا يريد “التورط في نزاع قانوني”.

وقال ميسي في حوار مع موقع “غول” العالمي، “لم أكن سعيدًا وأردت المغادرة، لم يسمح لي بذلك بأي شكل من الأشكال، والآن سأبقى في النادي حتى لا أتورط في نزاع قانوني، إدارة النادي بقيادة بارتوميو كارثة، ولن أذهب للمحاكم ضد نادي حياتي، لهذا السبب سأبقى”.

وأضاف ميسي، “عندما أبلغت زوجتي وأولادي برغبتي في الرحيل، كانت هناك حالة من الدراما القاسية، وبدأت الأسرة بالكامل في البكاء، وأولادي لا يريدون مغادرة برشلونة، ولا تغيير المدارس”.

=========تكملة الخبر===========

  • اجتماع مغلق دام ساعة وربع.. ما الذي تم مناقشته في لقاء أردوغان و البارزاني في أنقرة؟

استقبل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من جهة ووزير خارجيته مولود تشاويش أوغلو من جهةٍ أخرى، اليوم الجمعة، رئيس إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، في العاصمة أنقرة، بشكل مغلق ولمدة ساعة و15 دقيقة.

وقال تشاووش أوغلو، في تغريدةٍ عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، إنه تمّ تناول العلاقات مع بارزاني والوفد المرافق له.

وأكّد عبر تغريدته، أنّ “الكفاح المشترك ضد منظمة حزب العمال الكردستاني (PKK)، كان على رأس المواضيع التي جرت مناقشتها”.

=========تكملة الخبر===========

  • خبر مفرح عن لقاح كورونا الروسي رغم التحذيرات.. إليك كامل التفاصيل

أوضحت المجلة الطبية، لانسيت، اليوم الجمعة، أن لقاح “سبوتنيك-V” الروسي لمرض كوفيد-19، حفزّ استجابة بتكوين أجسام مضادة لدى جميع المشاركين في تجارب المراحل المبكرة.

وأكدت أن نتائج التجربتين اللتين أجريتا في يونيو ويوليو، والذي شارك فيهما 76 شخصًا، كشفت أن جميع المشاركين طوروا أجساماً مضادة بدون آثار جانبية خطيرة.

وقالت إنَّ: “التجربتين اللتين استغرقتا 42 يوماً، وشملتا 38 بالغاً سليماً، لم تظهرا أي آثار جانبية، وأثبتتا أن اللقاح المرشح يحفز استجابة بتكوين أجسام مضادة”.

=========تكملة الخبر===========

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى