سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أحداث سوريا والعالم- الأحد 12/04/2020

أخبار اليوم


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

حكومتا النظام السوري والمعارضة يعلنان عن نتائج كورونا في مناطق سيطرة كل منهما

أعلن وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، الدكتور “مرام الشيخ”، عن أنه تم فحص ٢٦ حالة مشتبه بها بفيروس كورونا المستجد في شمال سوريا، ليصبح إجمالي العينات المفحوصة حتى الآن ١١٨ حالة وكانت كلها سلبية، مما يدل على عدم وجود أي أثر لفيروس كورونا في مناطق المعارضة السورية.

وقال “مرام”: “إنّ منظمة الصحة العالمية تقر الخطة النهائية المقترحة من فريق العمل بقيمة ٣٣،٥ مليون دولار شاملة لكل الفاعليات الصحية المتعلقة بالتصدي لجائحة كورونا والتي تركز على تعزيز النظام الصحي وتقويته، لكن لحد الآن لم يتم تحرير الأموال من أجل البدء”.
وكانت حكومة النظام السوري أمس قد أعلنت بدورها عن حزمة إجراءات ضمن مناطق سيطرتها، تمثلت بتمديد العطلة والحجر المنزلي المقرر لأسبوعين آخرين.

تكملة الخبر 

 
شاهد تعزيزات عسكرية إلى النقاط التركية المحاصرة من النظام السوري شرق إدلب

رصدت عدسة وكالة ستيب الإخبارية دخول أرتال عسكرية تركية عبر الطريق الدولي m4 إلى نقاط المراقبة التركية المحاصرة من قبل النظام السوري المتواجدة في مدينة سراقب شرقي إدلب، وتقدر أعداد الآليات العسكرية التي دخلت بما يقارب 40 آلية عسكرية متنوعة وما يقارب 200 عنصر من الجيش التركي ، وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التركي في سماء المنطقة ، بالإضافة لدخول عدد من التعزيزات العسكرية التركية من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا باتجاه الأراضي السورية.

تكملة الخبر 

“دهسته بآلية عسكرية وألقت بجثته على قارعة الطريق”.. قوات النظام السوري تقتل مسناً بحماة

أقدمت قوات النظام السوري، على قتل رجل مسن من أبناء مدينة حلفايا، وذلك عن طريق عملية دهسه بسيارة من نوع “زيل عسكرية” وسط مدينة حلفايا شمال حماة.

وفي التفاصيل، أكّدت مصادر محلية في المدينة، أن سيارة عسكرية من نوع “زيل” كانت تقل عناصر لقوات النظام السوري على أطراف مدينة حلفايا، قامت بدهس المدعو “عبدالرحمن الحسن” مساء أمس السبت.

وأوضحت أن السيارة العسكرية مرّت من فوقه، وبعد ذلك قام العناصر بإخراجه من تحت إطار السيارة وإلقائه على قارعة الطريق.

تكملة الخبر


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

الأردن يُعلن إنتهاء حظر التجوال الشامل في محافظات المملكة

أعلنت الحكومة الأردنية، انتهاء فترة حظر التجوال الشامل في محافظات المملكة، والتي منع خلالها المواطنون من مغادرة منازلهم كليًا.

وبعد مرور 48 ساعة على الحظر الشامل في البلاد، بات يسمح للمواطنين بمغادرة منازلهم لقضاء حوائجهم والتزود بالمؤن، بدءًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى 6:00 مساءً.

ووفقًا لما نقلته وسائل إعلام أردنية رسمية، فقد رصدت الأجهزة الأمنية التزامًا كبيرًا من قبل المواطنين بحظر التجوال الشامل خلال اليومين الماضيين.

تكملة الخبر

طبيب سوري ينقل فيروس كورونا إلى محافظة ميسان السعودية

ذكرت صحيفة “عكاظ” المحلية السعودية، أنَّ أول إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 في محافظة ميسان جنوب الطائف، سجلها طبيب سوري يعمل بالمستشفى العام.

وأوضحت الصحيفة أنَّ الطبيب السوري، أحمد رشيدات، وهو أخصائي الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى ميسان العام، تم تحويله إلى الحجر الصحي، وهو بصحة جيدة.

وقال رشيدات، البالغ من العمر 64 عامًا، إنه “كان في تركيا قبل مضي شهر، وغادر منها بعد ذلك إلى المملكة، إذ مكث مع زوجته في الحجر المنزلي المدة المحددة 14 يومًا، ولم يعان من أي أعراض حينها”.

تكملة الخبر 

اغتصبوها أمام الكاميرا وصوروها بهاتف زوجها.. أحدهم رجل أمن عراقي

كشفت السلطات العراقية مساء أمس السبت، عن تفاصيل جديدة تتعلق بحادثة اغتصاب امرأة مضطربة نفسياً في كركوك شمال العراق ومن ثم القيام بتصوير الحادثة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحدث اللواء سعد حربية، قائد غرفة عمليات كركوك بمؤتمر صحفي أمس السبت، بأنّ “الحادث وقع قبل نحو أسبوعين لكن مقطع الفيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين”.

وأكد أنّه تم القبض على الجناة وتسليمهم إلى قيادة الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، وقد تم تشكيل لجنة من قبل قيادة الشرطة وقيادة العمليات لمتابعة الموضوع لأن القضية أصبحت قضية رأي عام، حسب وصفه.

تكملة الخبر

بالفيديو|| أطباء تونسيون يرقصون مع مصابي كورونا يداً بيد على أنغام أغنية “بنت الجيران”

تداوّل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطعاً مصوراً يظهر عدداً من الأطباء التونسيين وهم يرقصون مع المرضى، في مستشفى “شارل نيكول” بالعاصمة تونس؛ وذلك بهدف رفع معنويات المرضى.
 
ويظهر مقطع الفيديو، الأطباء وهم يرقصون بشكل جماعي على أنغام أغنية “بنت الجيران” المصرية، ويتجولون بين أسرّة المرضى الذين شاركوهم رقصاتهم من على أسرّتهم.

كما يظهر من خلال الفيديو علامات الفرح والسعادة على وجوه بعض المرضى، وقام بعضهم برفع إشارة النصر.

السعودية تحجب مواقع عدة وكالات إخبارية تركية على رأسها “الأناضول”.. والأخيرة ترد

أكدت وسائل الإعلام التركية وأخرى سعودية وناشطون، خلال الساعات الأخيرة، بأنَّ المملكة العربية السعودية حجبت عدّة مواقع إعلامية تركية عن الجمهور السعودي، وعلى رأس هذه المواقع موقع وكالة “الأناضول”التركية الرسمية.

ونقلت صحيفة “المرصد” السعودية عن مصادرها الخاصة قولهم إنَّ:” السعودية حجبت عدّة مواقع إلكترونية خاصة بعدد من الوسائل الإعلامية التركية على رأسها وكالة الأناضول، وذلك بعد ما دأبت هذه المواقع على الإساءة للسعودية”، وفق قولها.

تكملة الخبر 

بسبب كورونا.. دولة عربية تطلق خدمة “الزواج عن بعد” بالفيديو

أطلقت دولة الإمارات، اليوم الأحد، خدمة عقود الزواج عن بعد، بهدف المحافظة على الصحة العامة وتفاديًا للاختلاط المباشر ونقل العدوى من المصابين للأصحاء نتيجة تواجدهم بمكان واحد.

وقالت صحيفة الإمارات اليوم، إنّ وزارة العدل الإماراتية قدمت هذه الخدمة للحد من حضور المتعاملين في المحاكم وتسهيلًا على المواطنين والمقيمين في إتمام معاملاتهم الشخصية والقانونية والقضائية في ظل الأوضاع الحالية.

وأوضحت الوزارة، بأنّ النظام الجديد يأتي بالاعتماد على نظام العدالة الذكي، الذي يوفر العديد من الخدمات الذكية، ومنها عقد الزواج عن بعد، من خلال تواصل المأذون مع الزوجين والولي في وقت واحد، وفي مجلس واحد، لاستكمال باقي إجراءات الزواج وإنجازه دون الحاجة إلى دعوة جميع الأطراف في مكان واحد.

فمن خلال الدخول على موقع الوزارة، يمكن للمواطنين والمقيمين اختيار خدمة نظام الزواج ثم اختيار مأذون من ضمن قائمة المأذونين الشرعيين في الموقع، والتواصل معه عبر الهاتف لتحديد موعد، ثم عقد مجلس القران عبر تقنية الفيديو في الموعد المحدد بحضور جميع الأطراف.

تكملة الخبر


تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

إصابات كورونا في العالم تلامس المليوني إصابة.. والأعداد في ارتفاع

أظهرت بيانات جامعة (جونز هوبكينز) الأمريكية، المعنية بمتابعة معدلات الإصابة بفايروس كورونا، فجر اليوم الأحد، آخر تحديث لحصيلة وباء فيروس كورونا في العالم، مشيرة إلى أنَّ عدد الإصابات اقترب من 1,8 مليون.

وأفادت الجامعة أنَّ إجمالي الوفيات في العالم ارتفع إلى أكثر من 108,8 ألف، فيما تجاوز عدد المتعافين 404,3 ألف.

وتتصدر الولايات المتحدة القائمة السوداء بالإصابات والوفيات مع أكثر من 529,9 ألف مصاب وما يزيد عن 20 ألف وفاة،تليها من حيث عدد الإصابات إسبانيا (136 ألفا) فيما تراجعت إيطاليا إلى المركز الثالث (152,2 ألف).

تكملة الخبر

رحالة روسي هرب إلى الغابات من كورونا.. ومات بأكل الحشائش السامّة

أقدم رحالة روسي على الهروب نحو غابة، في محاولة منه للابتعاد عن الأجواء التي تعيشها البلاد بسبب وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ليموت هناك بطريقة غير متوقعة.

وذكرت وسائل إعلام روسية، أنَّ الرحالة الروسي المعروف “أليكسندر نوركو” من مدينة سان بطرسبورغ، والذي قام برحلات عدة حول العالم بدراجات هوائية، خرج نحو الغابات هروبًا من كورونا ليلقى حتفه هناك.

وقبل أسبوعين من وفاته، نشر “نوركو” عبر منشورًا له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال من خلاله إنه منزعج من تطورات فيروس كورونا وينوي مغادرة المدينة للعيش لبعض الوقت في خيمة بغابة، بعيدًا عما وصفه بـ”الضجيج غير السليم” حول العدوى.

بدورها، قالت “لاريسا”، زوجة الراحل، إنه بعث لها برسالة عبر الهاتف قبيل وفاته كتب فيها أنه عثر على جذور لنبات النيلوفر ويعتزم طبخها وأكلها. وبعد ذلك فقدت الاتصال به.

تكملة الخبر 

على خلفية حظر التجوال وارتفاع أعداد مصابي الكورونا.. وزير الداخلية التركي يستقيل بتغريدة على تويتر

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، مساء اليوم الأحد، استقالته من منصبه عبر تغريدة نشره على حسابه الرسمي في منصة المنشورات القصيرة “تويتر”.

وقال صويلو في تغريدته بحسب ما ترجمت وكالة “ستيب الإخبارية”:” أقولها مرة أخرى، لقد قبلت الانتقادات التي طالتني جراء التأخر في إعلان القرار، كما قبلت الإهانات أيضًا، بعضهم يقول (ليتكم أعلنتم حظر التجوال في تمام الساعة 23:59).. أعتقد بأنَّ هذا التوقيت كان سيتسبب بمواجهتنا لمشاكل إنسانية كبيرة، قد يكون بعضهم في زيارة خارج منازلهم، كيف سيتمكنون من العودة؟ يجب الإعلان عن الحظر قبل بضع ساعات”.

وكانت الداخلية التركية فرضت حظرًا كليًا للتجوال في البلاد أول أمس الجمعة، لتعلن الداخلية التركية اليوم عن تسجيل 18 ألفًأ و770 حالة خرق لحظر التجول الذي انتهى صباح اليوم.

تكملة الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى