سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 06/07/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • حصار درعا يحرم الأهالي حتى من الدواء… وعقدة ملف السلاح في الصنمين تتجّه للحل

أفادت أنباءٌ أنّ اتفاقاً أوليّاً تمّ التوصل إليه بين وجهاء مدينة الصنمين والنظام السوري قد تنحلّ معه عقدة “السلاح الخفيف” فيها، فيما لا يزال حصار درعا يطبق الخناق على الأهالي ويحرمهم من أبسط متطلباتهم غير مستثنٍ الدواء منها.

أمّا عن تطورات الوضع في مدينة الصنمين، فقد أفادت مصادر محلية ، اليوم الثلاثاء، بالتوصل إلى اتفاقٍ مبدأي بين لجنةٍ مؤلفةٍ من بعض وجهاء المدينة والنظام من شأنه حلُّ عقدة “ملف السلاح الخفيف” الذي طالب الأخير بتسليمه.

ويقضي الاتفاق المبرم بإجراء قوات النظام حملة تفتيشٍ تستهدف منازل عشرات الأشخاص المتهمين من قبله بحيازة أسلحةِ، وسيتم ذلك بحضورهم وبمرافقة أعضاءٍ من اللجنة.

========تكملة الخبر ========

  • بعد أيامٍ من جريمة “فتاة الحسكة” المروعة… المدينة تشهد حدثاً مشابهاً تحت ذريعة “الشرف”

استفاق سكّان مدينة الحسكة، صباح اليوم الثلاثاء، على هول جريمةٍ جديدة ارتكبت بحق طفلةٍ قاصر أقدم والدها على قتلها بذريعة الشرف، وذلك بعد أيامٍ من جريمة “فتاة الحسكة” المدعوة “عيدة السعدو” تحت ذات الذريعة.

وحول تفاصيل الجريمة الجديدة، أكد مصدرٌ محلّي لوكالة “ستيب” الإخبارية، أنّ المدعو “محمد خلفو” وهو أحد سكان حي الكلاسة في الحسكة،أقدم صباح اليوم، على قتل ابنته “آية خلفو” خنقاً حتى الموت.

وبيّن المصدر أنّ الطفلة “آية خلفو” البالغة من العمر 16 عاماً، تعرضت قبل سنةٍ ونصف السنة لحادثة اغتصاب من قبل ابن عمها، ومنذ ذلك الحين قام والدها بحبسها جبرياً في المنزل ومنعها من مغادرته تحت أيّ ظرفٍ كان.

========تكملة الخبر ========

  • جولة جديدة من “مفاوضات أستانا” تنطلق غداً.. إليك أجندة المعارضة والنظام السوري

تنطلق غداً الأربعاء الجولة الـ 16 من “مفاوضات أستانا” بين وفدي المعارضة السورية والنظام، في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان، بحضور ممثلي الدول الضامنة والمبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون.

وقالت وزارة الخارجية الكازاخية في بيان، إن “في الاجتماع الدولي المقبل حول سوريا، سيرأس الوفد الروسي مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتيف، والجانب الإيراني كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي، فيما يمثل الجانب التركي نائب وزير الخارجية سادات أونال، في حين يترأس وفد المعارضة السورية أحمد طعمة وعن وفد النظام السوري معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان”.

وأضافت أن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن أكد أنه سيشارك في الاجتماع المقبل المقرر في 7 و8 يوليو/تموز الحالي.

========تكملة الخبر ========

  • الميليشيات الإيرانية تموّه منصات صواريخها بدير الزور.. ومصدر يكشف أماكنها الحقيقية

بعد سلسلة من التهديدات والقصف المتبادل بين الميليشيات الإيرانية والقوات الأمريكية في دير الزور، لجأت تلك الميليشيات إلى حيلة للتمويه عن أماكن صواريخها الموجهة نحو القواعد الأمريكية شرق نهر الفرات.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن ميليشيا “أبو الفضل العباس” قامت بنصب منصات إطلاق صواريخ وهمية بالقرب من قلعة الرحبة الأثرية بأطراف مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وأضاف أن ميليشيا “لواء فاطميون” كذلك نصبت منصات إطلاق صواريخ وهمية بالقرب من مستودعات الحبوب في مدينة الميادين، وذلك للتمويه على الطيران الحربي وطيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي.

========تكملة الخبر ========

  • السعودية توجّه ضربة جديدة للنظام السوري ومسؤول سوري يبرر

وجّهت السعودية، اليوم الثلاثاء، ضربة جديدة للنظام السوري، بعد محاولة نشر الشائعات عن التقارب بين الحكومتين رغم النفي السعودي.

وقال رئيس لجنة التصدير في غرفة تجارة دمشق، فايز قسومة، في حديث إلى صحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري، إن السعودية منعت عددًا من الشاحنات السورية “المحملة بالخضار والفواكه” التي عبرت الأراضي الأردنية عبر معبر نصيب الحدودي، من دخول معبر الحديثة عند الحدود السعودية_ الأردنية.

وأوضح قسومة أن سبب منع السعودية لعبور تلك الشاحنات يعود لعدم وجود البطاقة التعريفية التي تتضمن النوع وتاريخ القطاف والأوزان على صناديق الفواكه، بعد فرض السعودية مواصفات جديدة على البضائع.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

 

  • حسان دياب يتحدث عن خطر كبير يهدد لبنان ويناشد العالم داعياً لأمر عاجل

أوضح رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، حسان دياب عن الخطر الكبير الذي يهدد لبنان في حال استمر على ذات النحو.

وأكد دياب أن ربط مساعدة لبنان بتشكيل الحكومة يشكل خطراً على حياة اللبنانيين والكيان اللبناني، داعياً العالم لإنقاذ لبنان.

وقال دياب خلال لقاء مع عدد من سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية: إن لبنان يعبر نفقاً مظلماً جداً والمعاناة بلغت حد المأساة، مشيراً إلى البلاد تندفع نحو كارثة كبرى من غير الممكن احتوائها.

========تكملة الخبر ========

  • زعيم ميلشيا سيد الشهداء العراقية يهدد أمريكا

قال قائد ميليشيات “سيد الشهداء” في العراق، ابو آلاء الولائي، اليوم الثلاثاء، بتصريحات نقلتها وسائل إعلام عالمية، إنهم سيردون على الضرة الأمريكية.

وقال الولائي: فوز رئيسي برئاسة إيران سيعزز الجماعات المسلحة، وهو سيدعمها في الشرق الأوسط

وأضاف: وسننفذ عملية يصفها الجميع بأنها انتقام من واشنطن وستكون براً أو بحراً أو جوّاً.

========تكملة الخبر ========

  • في تمسكٍ بالمواقف.. دول النزاع حول سد النهضة توجه الخطابات إلى مجلس الأمن

شددت وزارة الخارجية الإثيوبية في خطابٍ لمجلس الأمن، اليوم الثلاثاء، على رفضها لتدخل الجامعة العربية في مسألة سد النهضة.

وجاء في بيان نشرته الوزارة عبر صفحتها على الفيسبوك، “أرسل ديميك ميكونين نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية اثيوبيا، رسالة إلى رئيس مجلس الأمن يوم الاثنين 5 يوليو تفيد بأن بلاده تشعر بخيبة أمل من جامعة الدول العربية لمخاطبتها الأمم المتحدة بشأن مسألة لا تدخل في اختصاصها”.

وأضاف البيان “أن جامعة الدول العربية تتمتع بسمعة طيبة في دعمها غير المقيد وغير المشروط لأي مطالبة قدمتها مصر بشأن قضية النيل.. النهج الذي تتبعه الجامعة يهدد بتقويض العلاقات الودية والتعاونية بين الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، حيث تجري المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة تحت رعاية الاتحاد الأفريقي”، بحسب ماورد في الرسالة الموجهة.

========تكملة الخبر ========

  • لبناني يحرق سيارته غضباً من أزمة البنزين وإطلاق نار تشهده محطات الوقود في بيروت

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، فيديو مصور يظهر مواطن يحرق سيارته بسبب أزمة البنزين وعدم تمكنه من تعبئة خزانها، وذلك أمام إحدى محطات البنزين في صيدا جنوب لبنان.

يظهر الفيديو سيارة تشتعل أمام محطة البنزين بعد أن قام صاحبها بإحراقها ليبعث برسالة صارخة للمسؤولين عن نفاذ صبر اللبنانيين، بينما يقوم البعض بمحاولة إطفائها باستخدام خرطوم من الماء.

وفي سياق متصل وقعت مواجهات عنيفة بين عناصر أمنية على إحدى محطات تعبئة الوقود في بيروت بمنطقة فرن الشباك.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • ضاربةً التحذيرات الدولية عرض الحائط… إيران تتحدى “الطاقة الذرية” بـ تخصيب اليورانيوم بنسبٍ جديدة

تستمر السلطات الإيرانية بتحدّي المجتمع الدولي عبر اتخاذها سلسلة قراراتٍ جديدة تتعلّق ببرنامجها النووي، ضاربةً بعرض الحائط التحذيرات الدولية من مغبة الاستمرار بخرق بنود الاتفاق خاصّة عبر رفعها نسب تخصيب اليورانيوم.

وجديد الخروقات الإيرانية، تمثّل بإخطار طهران الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الثلاثاء، بعزمها رفع نسب انتاج معدن اليورانيوم المخصب حتى 20% لاستخدامه في تصنيع الوقود لأحد مفاعلاتها البحثية، مما من شأنه تأليب مشاعر الغضب الغربية تجاه الخطوة التي قد تنعكس سلباً على محادثاتٍ بين الطرفين لإحياء الاتفاق النووي الإيراني.

وأشارت الوكالة الأممية إلى أنّ: “الخطوة التي ستقدم عليها إيران ستكون عمليةً متعددة المراحل” الأمر الذي قد يشير إلى استغراقها وقتًا من الزمن.

========تكملة الخبر ========

  • الاتحاد الأوروبي يرفض مقترحاً تركياً ويحذر من قبوله.. ودولة آسيوية توجه رسالة شديدة اللهجة لأردوغان

رفض الاتحاد الأوروبي، مساء اليوم الثلاثاء، مقترحاً للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واصفاً إيّاه بـ”حساس للغاية”، ومحذراً من قبوله.

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، خلال مؤتمرٍ صحفي عقدته في بروكسل، موقف الاتحاد الرافض لمقترح تركي، يقضي بإقامة دولتين في جزيرة قبرص المقسمة منذ سبعينيات القرن الفائت.

واعتبرت كذلك، أن الزيارة المقرر أن يقوم بها الرئيس التركي للشطر الشمالي من قبرص لإقامة دولتين “حساسة للغاية”، قائلةً: “تحدثت مع أردوغان مؤخراً حول عزمه زيارة قبرص خلال الشهر الجاري”.

========تكملة الخبر ========

  • على منحدرٍ صخري.. العثور على حطام طائرة النقل الروسية ولا ناجين منها

ذكرت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن رجال الإنقاذ عثروا على حطام طائرة النقل “إن 26” التي فُقد الاتصال بها خلال رحلة داخلية في كامتشاتكا..

وقال أليكسي خرابروف، مدير عام مؤسسة طيران كامتشاتكا، إنهم عثروا على حطام الطائرة، دون ذكر المكان والظروف، مضيفاً “غداً فقط يمكن أن تتوفر المعلومات. ستتوجه الطائرة إلى المكان صباحاً، وستبدأ المروحية في العمل”.

وأكد مصدر في خدمات الطوارئ العثور على حطام الطائرة المنكوبة، مشيراً إلى عدم وجود ناجين من الكارثة الجوية، فيما أفادت وزارة الطوارئ بأن الحطام عثر عليه على بعد 3.8 كيلومترات من مطار بلدة بالانا، لافتة إلى أن الطائرة اصطدمت بتلة قبل سقوطها ما أدى إلى تحطمها.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • وثائقي غزة .. مدينة هاشم من رحلة الشتاء والصيف إلى شوكة في حلق إسرائيل

 

  • حكاية صواريخ العراق التي دكت إسرائيل وإيران..من “الحسين” و”الصمود” حتى “اليقين”!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى