أخبار العالم

شاهد|| لقطات “مرعبة”.. الفيضانات العارمة تغرق مدينة أنطاليا التركية وتشل حركة الحياة فيها

أدت الأمطار الغزيرة خلال الساعات القليلة الماضية في حدوث فيضانات عارمة في ولاية أنطاليا التركية، وتسببت بشل حركة الحياة فيها.

– الفيضانات العارمة تغرق مدينة أنطاليا التركية

ووفقاً لوسائل إعلام تركية، فقد تم تعليق الدراسة ليوم واحد في مناطق بوسط المدينة، كما هبطت طائرة في مطار غازي باشا بدلاً من أنطاليا بسبب الأمطار.

 

وقالت صحيفة “Ekonomim” بأنّ “الأمطار الغزيرة بدأت تضرب وسط مدينة أنطاليا مساء أمس الإثنين، وازدادت حدتها ليلاً.

وبسبب الأمطار الغزيرة تشكلت برك على الطرق، وواجه المواطنون والمركبات صعوبة في التحرك على الطرقات.

وكذلك، غمرت المياه بعض المنازل وأماكن العمل في بعض المناطق الريفية، وتشكلت برك من المياه في بعض الأنفاق وسط المدينة، وتعطلت حركة المواصلات العامة في عدد من المناطق بسبب الأمطار.

 

وجاء في البيان المكتوب الذي أدلى به حاكم أنطاليا أن الظروف الجوية السيئة تستمر في المدينة، ونظراً لاستمرارها واستمرار الفيضانات في المدينة فقد تم تعليق الدراسة ليوم واحد الثلاثاء في المناطق المركزية الخمس، ومنح الموظفين ذوي الهمم والحوامل والمصابين بأمراض مزمنة من العاملين في المؤسسات العامة في مناطقنا المركزية الخمس في إجازة إدارية لمدة يوم واحد.

أما بالنسبة للطائرة التي فشلت بالهبوط في مطار أنطاليا بسبب الظروف الجوية السيئة، كانت تقل فريق “أنطاليا سبور”، وقد تم تحويلها إلى مطار غازي باشا.

وعلى إثر ذلك، تم إلغاء رحلة العودة للفريق من مباراته بسبب سوء الأحوال الجوية، وتم الإبلاغ بأنه سيتم عودتهم إلى أنطاليا عن طريق البر من مطار غازي باشا.

- الفيضانات العارمة تغرق مدينة أنطاليا التركية
– الفيضانات العارمة تغرق مدينة أنطاليا التركية

اقرأ أيضا:

))بايدن “ضائع” بجانب العاهل الأردني.. شاهد ما فعل (فيديو)

)) أفضل 10 شواطئ في العالم في عام 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى