الشأن السوري

حملة مداهمات تشنها “قسد” في الحسكة.. وعملية إنزال جوي للتحالف

شنَّت ميليشيا “قسد” مدعومة بطيران التحالف الدولي حملة مداهمات وتفتيش على منازل المدنيين في حي الغويران بمدينة الحسكة، اعتقلت على إثرها العديد من المدنيين.

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة، أن عناصر ملثمين من قوات التدخل السريع التابعة لميليشيا “قسد” برفقة جنود أمريكيون، اقتحموا صباح اليوم الخميس، عدد من منازل المدنيين في حي الغويران بمدينة الحسكة.

مشيرًا إلى أن الاقتحام كان بشكل مفاجئ، دون الأخذ بعين الاعتبار لحرمة المنزل، الأمر الذي أثار الرعب في نفوس الأهالي والأطفال.

اعتقال مدنيين

ونقلًا عن أحد الأهالي، أن العناصر اقتحموا منزله أثناء نومه وعائلته، ولم ينتظروا أن تضع الزوجة حجابها، مؤكدًا أنه لم يُسأل أي سؤال ولم تُطلب هويته، واكتفت العناصر بالتفتيش والانصراف، بينما اعتقلت العناصر العديد من المدنيين من أبناء الحي.

ومنعت ميليشيا “قسد” الأهالي من الخروج من منازلهم أو الوقوف أمام أبوابها، ومنعوا أصحاب المهن الحرة من مغادرة الحي.

وأضاف مراسلنا، أن الحملة جاءت بالتزامن مع تحليق لطائرات مسيرة في أجواء المنطقة، لافتًا أن الأهالي سمعوا إطلاق للعيارات النارية دون تحديد المكان المستهدف بها، أو إذا ما أدى ذلك إلى وقوع قتلى أو مصابين.

إنزال جوي

قام التحالف الدولي بعد منتصف ليلة أمس، بعملية إنزال جوي على قرية الحدادية تزامنًا مع تحليق للطيران الحربي جنوب مدينة الحسكة.

وقال مراسلنا، إن الميليشيات الكردية مدعومة بطيران التحالف اعتقلت المدني عدنان محمد سلامة، بعد عملية الإنزال التي استهدفت منزله ليلة أمس.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى