سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 13/07/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 13/07/2022
ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 13/07/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • “تحريض على القتل” وتهديد شقيقة نيرة أشرف.. تفاصيل جديدة تشعل الرأي العام

ظهر شخص جديد في قصة القتيلة، نيرة أشرف، بشكل مفاجئ محاولاً تقديم معلومات إضافية حول القاتل اكتشفها عبر مراقبة الفيديوهات المسجلة للحظة وقوع الجريمة، وتعدى الأمر ذلك ليصل به إلى تهديد هدير شقيقة نيرة ما دفع العائلة إلى تقديم بلاغ ضده.

وكشف عمر لطفي الكاشف، تفاصيل ما جرى بينه وبين هدير شقيقة نيرة، حيث روى القصة كاملة في بث مباشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • دولة عربية شهدت أكبر عملية زرع ألغام في الأرض منذ الحرب العالمية الثانية

كشف تقرير جديد للمفوضية الأوروبية أن دولة عربية شهدت أكبر عملية زرع ألغام في الأرض منذ الحرب العالمية الثانية، وراح ضحيتها الآلاف حتى الآن.

وكشف تقرير تناقلته وسائل إعلام أن اليمن شهد أكبر عملية زرع ألغام في الأرض منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، حيث يتناثر في العديد من المدن اليمنية آلاف الألغام التي زرعتها أطراف الحرب المستمرة للعام الثامن على التوالي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • محمد بن زايد يكشف استراتيجيته للإماراتيين والمقيمين: نمد يدنا ولا ننظر للدين واللون والعرق

وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، كلمة إلى شعب دولة الإمارات والمقيمين على أرضها، سلط من خلالها الضوء على نهج دولة الإمارات وما تتطلع إلى تحقيقه خلال العقود المقبلة.

وقال محمد بن زايد: “سيادة دولة الإمارات وأمنها مبدأ أساسي لا تهاون فيه، ونمد يد الصداقة لكل دول العالم التي تشاركنا في قيم التعايش السلمي والاحترام المتبادل”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  •  المالكي ينفي تسجيلاً صوتياً يُهاجم فيه مقتدى الصدر

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماع تسجيلاً صوتياً نُسب إلى رئيس ائتلاف “دولة القانون” نوري المالكي، يوجه فيه اتهامات لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وجاء في التسجيل أن التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر قام باغتيال قيادات في حركة “عصائب أهل الحق” الموالية لإيران والتي يتزعمها قيس خزعلي، كما اتهمه بالحصول على أسلحة من إيران.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • عائلة الصحافية شيرين أبو عاقلة تتلقى دعوة من بايدن

دعت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، عائلة الصحافية الفلسطينية-الأمريكية، شيرين أبو عاقلة، إلى زيارة واشنطن، بعد دعوات جددتها عائلة الراحلة لتكليف جهة أمنية أمريكية للإشراف على التحقيق في جريمة قتلها.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن دعا عائلة شيرين لزيارة واشنطن للتفاعل معها بشكل مباشر.

====اضغط لتكملة الخبر====

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • أسعار النفط ترتفع وسط ترقّب لبيانات التضخم الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد يوم من انخفاضها إلى ما دون 100 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ أبريل/نيسان الماضي، لكن المكاسب كانت محدودة وسط ترقب قبيل بيانات التضخم الأمريكية التي قد تضعف السوق.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتاً أو 0.5 بالمئة إلى 99.97 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:30 بتوقيت غرينتش. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 44 سنتاً، أو 0.5 بالمئة، إلى 95.27 دولار.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا والاتحاد الأوروبي يتوصلان إلى حل بعد أزمة كادت “تشعل حرباً”

كشفت معلومات صحفية، عن توصل روسيا والاتحاد الأوروبي، إلى حل جديد بعد أسابيع من التهديدات المتبادلة والتلويح بنزاع يمكن أن يتطور إلى حرب، بقضية محاصرة مدينة كالينينغراد.

ونقلت صحيفة “إزفيستيا” عن مصادر روسية رفيعة المستوى قولها إن موسكو اتفقت مع بروكسل بشأن نقل البضائع إلى مقاطعة كالينينغراد الروسية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • الجيش الصيني يواجه مُدمّرة أمريكية أبحرت في منطقة متنازع عليها

أبحرت مدمرة أمريكية بالقرب من جزر باراسيل المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي اليوم الأربعاء، مما أثار غضب بكين التي قالت إن جيشها “أبعد السفينة بعد دخولها المياه الإقليمية بشكل غير قانوني”.

واتهمت قيادة المنطقة الجنوبية بجيش التحرير الصيني السفينة الأمريكية “بانتهاك” سيادة الصين وأمنها “بشكل خطير” من خلال الدخول غير القانوني إلى المياه الإقليمية للصين حول جزر باراسيل المتنازع عليها مع فيتنام وتايوان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الرئيس الإيراني يوجه رسائل لبايدن قبل وصوله إسرائيل

علّق الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي على زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الإقليمية التي تبدأ اليوم الأربعاء من إسرائيل وتشمل السعودية، وقال إنها لن تحقق “الأمن” للعدو الإقليمي اللدود لطهران.

وأضاف رئيسي في تصريحات نشرها موقع الرئاسة، “إذا كانت زيارات المسؤولين الأمريكيين الى دول المنطقة لتعزيز موقع النظام الصهيوني وتطبيع علاقات هذا النظام مع بعض الدول، فهذه الجهود لن تحقق الأمن للصهاينة بأي طريقة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “ملفات أوبر” تشق صف باريس.. وماكرون في أوّل ردّ: كنت وزيراً

أثارت “ملفات أوبر” التي تزعم بوجود صفقة سرية بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والشركة الأمريكية العملاقة للنقل “أوبر”، حين كان وزيراً للاقتصاد، أوّل ردّ فعل من الرئيس الفرنسي الذي علّق على التحقيق خلال زيارته إلى منشأة للصناعات الإلكتروينة.

ماكرون اعتبر أنه كان يؤدي مهمته آنذالك، وقال: “كنت وزيراً وقد قام الوزير بعمله”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • نائبة بايدن تعلن عن خطوة أمريكية في منطقة الهادىء

بينما يزور الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشرق الأوسط، أعلنت نائبته كامالا هاريس اليوم الأربعاء، عن فتح سفارتين جديدتين بـ منطقة الهادىء في إطار مساعيها للتصدي لتصاعد نفوذ الصين فيها.

في كلمة لها بالفيديو أمام منتدى جزر المحيط الهادئ في فيجي، قالت هاريس إنَّ بلادها ملتزمة في منطقة المحيط الهادئ، وأعلنت عن فتح سفارتين جديدتين، متعهدةً في الوقت ذاته بتقديم تمويل بقيمة 600 مليون دولار.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • بايدن الـ”صهيوني” يطلع على أكثر التقارير الإسرائيلية سريةً.. ومشهد لـ غانتس يثير السخرية

من إسرائيل، يبدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي وصل ظهر اليوم الأربعاء إلى تل أبيب، رحلة في الشرق الأوسط تهيمن عليها جهود إقناع الحلفاء الخليجيين بضخ المزيد من النفط ودمج إسرائيل في المنطقة، مطلعاً على أكثر التقارير الإسرائيلية سريةً على الإطلاق.

وصل بايدن إلى إسرائيل الأربعاء، في أول جولة له إلى الشرق الأوسط، حيث حطت طائرة الرئاسة الأمريكية في مطار بن غوريون قرب تل أبيب، وكان في انتظاره الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ ورئيس الوزراء يائير لابيد.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • الهجوم التركي على سوريا.. أول التحام بين جيشي الأسد وأردوغان يقترب!

 

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى