نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 29/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً كثيرة، على كافة الأصعدة مروراً بالصعيد العربي والعالمي، تابع أهم وآخر الأخبار اليوم :

أخبار اليوم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • رئيس حزب لبناني يتصل بالسفيرين السعودي والسوري.. وهذا ما قاله للأخير بخصوص فوز بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية

قالت مديرية الإعلام في الحزب الديمقراطي اللبناني، اليوم الجمعة، إنَّ رئيس الحزب طلال أرسلان، أجرى اتصالاً هاتفياً بالسفير السوري لدى لبنان، علي عبد الكريم علي، وسفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري، وتباحث معهما الأوضاع الراهنة محلياً وإقليمياً.

وبحسب المديرية، قدّم أرسلان للسفير علي التهنئة بفوز بشار الأسد برئاسة الجمهورية لولاية جديدة، قائلاً: “فاز الأسد بثقة لا مثيل لها من الشعب السوري الشقيق، خصوصاً بعد الحرب الكونية التي تعرّضت لها سوريا على مدى 10 سنوات وبمشاركة أكثر من 82 دولة، إلاّ أن حكمة القيادة في سوريا وصمود ووعي الشعب ومحبته لوطنه جعلنا نشاهد ما شاهدناه في يوم الانتخابات الرئاسية، والذي يؤكد أن سورية عصيّة على كل المؤامرات ووحده شعبها وقيادتها من يختارون مصيرها”، على حدِّ تعبيره.

========تكملة الخبر========

  • تغيير جديد.. وتد تعلن الأسعار الجديدة لبيع المحروقات في إدلب

أعلنت شركة “وتد”، اليوم السبت، عن رفع سعر بيع جميع أصناف المحروقات في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

أصدرت “وتد”، نشرة جديدة لها ذكرت من خلالها أسعار المحروقات الجديدة، حيث قالت إن سعر ليتر المازوت المستورد نوع أول أصبح بـ6.18 ليرة تركية عوضاً عن 6.11 ليرة، وليتر البنزين المستورد نوع أول أصبح أيضاً بـ 6.46 عوضاً عن 6.39 ليرة تركية.

========تكملة الخبر ========

  • كثناءٍ على قصفه المستشفيات والمرافق الصحيّة… منظمة الصحة العالمية تنتخب “النظام السوري” كعضو في مجلسها التنفيذي

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، انتخاب النظام السوري كعضو في المجلس التنفيذي للمنظمة، فيما بيّنت وسائل إعلام موالية بأنّ النظام لن يقتصر تمثيله في هذه العضوية على سوريا بل الشرق الأوسط.

وبحسب وكالة سانا التابعة للنظام “انتخبت منظمة الصحة العالمية بالإجماع في دورتها الرابعة والسبعين، سوريا لعضوية المجلس التنفيذي فيها، من بين أعضاء آخرين انضموا حديثًا إلى المجلس”.

وأشارت سانا إلى أن سوريا انتُخبت “كممثلة عن الشرق الأوسط”، خلال الدورة الحالية لأعمال “منظمة الصحة العالمية والتي بدأت افتراضيًا في 24 من أيار الحالي، وتستمر حتى الأول من حزيران المقبل.

========تكملة الخبر ========

  •  بعد يومين من فوزه بالانتخابات.. أول رئيس عربي يهنىء بشار الأسد ويتمنى له الاستمرار

وجه ‏الرئيس اللبناني، ميشال عون، اليوم السبت، برقية تهنئة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية السورية للدورة الرابعة على التوالي.

وقال في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر: “أتمنى أن تتواصل الجهود في المرحلة المقبلة لتثبيت الاستقرار في بلدكم، وتترسخ عملية عودة النازحين إلى وطنهم ليشاركوا في مسيرة نهوضه”.

========تكملة الخبر ========

  •  بعد ميشال عون.. رئيس دولة عربية أخرى يتشجع ويهنىء بشار الأسد بفوزه في الانتخابات الرئاسية

هنأ رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، مساء اليوم السبت، الرئيس السوري بشار الأسد، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية السورية.

وأعرب عباس عن “اعتزازه بعلاقات الأخوة والاحترام المتبادل التي تجمع البلدين، وحرصه على تعزيز مصلحتهما المشتركة”، وفق ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، وجه ‏الرئيس اللبناني، ميشال عون، برقية تهنئة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية السورية للدورة الرابعة على التوالي.

========تكملة الخبر ========

  • بعد 3 أيام من الصمت.. النظام السوري يرّد على بيان مجلس الاتحاد الأوروبي

ردَّ النظام السوري، مساء اليوم السبت، على بيان أصدره مجلس الاتحاد الأوروبي عشية الانتخابات الرئاسية السورية.

وقال النظام السوري: “تجديد الاتحاد الأوروبي للإجراءات القسرية أحادية الجانب اللاإنسانية ضد سوريا، يفضح هذه المؤسسة ويعري زيف القيم التي تتشدق بها”.

وأضاف: “الإجراءات القسرية تمثل أحد أوجه الحرب على سوريا التي تمس المواطن السوري في حياته وصحته ولقمة عيشه، وتشكل انتهاكاً سافراً لأبسط حقوق الإنسان ومبادئ القانون الدولي الإنساني”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية”سانا”.

========تكملة الخبر========

  • بعد فوز الأسد.. المفتي حسون يتوعد إدلب وشرق سوريا ويوجه رسالة لبغداد وأربيل (فيديو)

تناقل ناشطون سوريون، مساء أمس الجمعة، مقطعاً مصوراً يظهر المفتي حسون يتوعد إدلب وشرق سوريا ويوجه رسالة لبغداد وأربيل، وذلك في مقابلة له مع قناة الميادين، الموالية للنظام الإيراني.

وحسب المقطع المتداول، فإن مفتي النظام السوري، أحمد بدر الدين حسون، توعد في تصريحاته لقناة الميادين بمناطق إدلب وشرقي سوريا وهددهم بما وصفه “المقاومة الشعبية”.

وخاطب للأكراد، قائلاً: “عزّكم في دمشق وليس في واشنطن”، كما خاطب أربيل وبغداد، بالقول: “عزكم في دمشق، وعز دمشق في بغداد”.

========تكملة الخبر========

  • لاجئة سورية تتصدى لأتراك بحجة قوية …والسبب اتهام السوريين بأزمة تركيا الاقتصادية (فيديو)

نشرت وسائل إعلام تركية، اليوم السبت، مقطعاً مصوراً يوثق لاجئة سورية تتصدى لأتراك بحجتها القوية بعدما اتهموا اللاجئين السوريين بأنهم همّ السبب في سوء الأوضاع الاقتصادية في تركيا.

خلال مقابلة إعلامية نشرتها أحد القنوات التركية، صورت وسْط شارع عام، تمكنت فتاة سورية أن تسكت عدد من المواطنين الأتراك حملوا السوريين مسؤولية الأزمة الاقتصادية في تركيا.

وبحسب الترجمة، فإن مذيع كان يسأل سيدة تركية عن سبب سوء الأوضاع الاقتصادية في البلاد لتجيبه أن أحد أهم الأسباب يكمن في وجود اللاجئين السوريين.

========تكملة الخبر========

  • تاسع رسالة تهنئة من زعيم آخر في محور “الممانعة” إلى بشار الأسد بعد فوزه بالانتخابات

وصل للرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم السبت، البرقية التاسعة للتهنئة بفوزه بالانتخابات الرئاسية السورية.

ونشر الزعيم العراقي، مقتدى الصدر، بياناً، على حسابه بموقع تويتر، هنّأ خلاله بشار الأسد بفوزه بالانتخابات.

وقال الصدر بتغريدته: “بعد مخاض طويل ذهبت ضحيته دماء للشعب السوري الصابر.. وبعد أن ضاع الحق بين المعارضة السلمية وبين المعارضة الإرهابية الدولية. ها هي إشراقات الديمقراطية في سوريا تحاول أن تنفض غبار الحروب لتشق طريقها من جديد عبر صناديق الاقتراع وبعيدا عن العنف والقتال، التي تمخضت عن فوز أثار الجدل بين مقتنع به وبين رافض له”. 

========تكملة الخبر========

  • بشار الجعفري يكشف عن رسائل الأسد بالانتخابات ويتحدث عن فتح السفارات في دمشق

أكد نائب وزير الخارجية السوري، بشار الجعفري، اليوم السبت، أن الانتخابات مقياس الانتصار والهزيمة عند البعض كما ثبت. 

وقال بشار الجعفري: ذهاب الرئيس الأسد للتصويت في دوما هو ذروة الإعلان عن النصر، والغرب يخطئ معنا عندما يفرض معاييره الانتخابية علينا ولا يمكن لأحد أن يقبل بهذا، والانتصار السوري هو انتصار على المشروع الإرهابي الذي كلف تريلوينات الدولارات. 

وأضاف الجعفري: كل المناورات التي جرت إقليميا ودولياً تراجعت لصالح البحث عن سلم للنزول عن الشجرة، وبعد 10 سنوات كانت الحرب على سوريا سبباً لتبني مجلس الأمن 11 قراراً لمكافحة الإرهاب، ودمشق عادت لتكون قبلة الدبلوماسية العربية. 

========تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • البنتاغون يدرس توجيه ضربات لـ الميليشيات العراقية… وقادة الحشد متخوّفون من تفكّكه

رداً على تقارير صحفية تحدثت عن مخططات تدرسها وزارة الدفاع الأمريكية، رفض البنتاغون التعليق على تلك التقارير التي تحدّثت عن عزم الولايات المتحدة شنّ ضربات ضد الميليشيات العراقية الموالية لإيران.

وفي التفاصيل، اكتفى متحدث باسم البنتاغون بالرد على استفسار من قناة “الحرة” الأمريكية بالقول: “لا تعليق” على تقرير موقع “The daily caller”.

وفي تقريرٍ نشره، أمس الجمعة، الموقع المشار إليه؛ إن البنتاغون يخطط لطلب موافقة الرئيس جو بايدن على شن ضربات ضد الميليشيات المدعومة من إيران في العراق، وفقا لمصدرين مطلعين على الأمر، لم يسمهما.

========تكملة الخبر ========

  •  جماعة الحوثي تهاجم بزورقين مفخخين مسيرين جنوب البحر الأحمر

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، تدمير زورقين مفخخين مسيرين مقابل ميناء الصليف قبل تنفيذ العملية.

وقال التحالف في بيان: “ميليشيات الحوثي مستمرة في تهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية”.

وأضاف: “إحباط عملية هجوم عدائي وشيك بزورقين مفخخين جنوب البحر الأحمر”.

========تكملة الخبر========

  • غضب في السعودية إثر تعدي شبان على فتاة في سكيت بارك اعتراضاً على لبسها وحملة تطالب بمعاقبتهم (فيديو)

تصدر هاشتاغ “معتدين سكيت بارك” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، في السعودية، على أثر مهاجمة واعتداء شبان على فتاة لأنها ترتدي ثياباً ملونة بدلاً عن العباية السوداء، مما أثار غضب المتابعين.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ “معتدين سكيت بارك” وعبروا عن غصبهم تجاه الفعل الذي اقترفه مجموعة من الشبان السعوديين ضد الفتاة في الحديقة.

قال حساب، دبدوب: “معتدين سكيت بارك لا تعليق صراحه ! تعتدي عليها بدون سبب بس لأنها بنت ولابسه عبايه ملونه ! كيف نبي نستقبل سواح من مختلف العالم وفيه غنم وفيه كلاب مسعوره وفيه أشخاص عقولهم مليئه برواسب الدينيه ومعتقدات الاجتماعيه لازم يتم تطهير هالعقليات علشان نتقدم”.

========تكملة الخبر ========

  • بعد إغلاقها لسنوات… الجزائر وليبيا بصدد استكمال الترتيبات لـ فتح الحدود البريّة والبحريّة بين البلدين

كشف مسؤولون جزائريون رفيعو المستوى، اليوم السبت، بأنّ الجزائر وليبيا بصدد وضع اللمسات الأخيرة فيما يتعلّق بإعادة فتح الحدود بين البلدين وذلك بعد إغلاقها لسنوات لدواعٍ أمنيّة.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، عن وزير الخارجية، صبري بوقادوم، خلال المنتدى الاقتصادي الجزائري – الليبي، أنّ بلاده بصدد وضع الترتيبات اللوجستية والتقنية الأخيرة لفتح المعبر الحدودي الدبداب – غدامس.

وأشار بوقادوم إلى أهمية الشراكة الاقتصادية مع ليبيا، وأن المنتدى الاقتصادي الليبي لا يقل أهمية عن الدعم السياسي والأمني الذي تقدمه الجزائر إلى ليبيا، مشدداً ضرورة تشجيع تدفق الاستثمارات المتبادلة وإنشاء الشراكات بين البلدين.

========تكملة الخبر ========

  • مصر… إيفرغيفين حوت “مواد نووية” خطيرة وسفينة ثانية تجنح بقناة السويس

كشفت جلسة، اليوم السبت، في المحكمة الاقتصادية الابتدائية في مصر، تفاصيل “مفاجئة” حول حادثة السفينة ”إيفرغيفين“ التي جنحت في قناة السويس منذ مارس/ آذار الماضي، فيما أعلنت كذلك إدارة القناة المائية عن جنوح سفينةٍ أخرى فيها.

وخلال جلسة اليوم ، قال محامو الاتحاد التعاوني المصري للثروة المائية، إن السفينة ”إيفرغيفين“ احتوت على مواد نووية على متنها، ما يؤكد صحة احتجاز السفينة، وعرضها على السلطات المختصة قبل مرورها في المجرى الملاحي.

إلى ذلك، طالب محامو الاتحاد المحكمة بالتدخل في طلب صحة الحجز كطرف في طلب التعويض عن الأضرار التي أحدثتها السفينة بسبب التلوث والمخاطر على الأرواح ضد ملاك ومستأجري السفينة.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو || ميليشيا الحوثي تُظهر جانب من المعارك في محور جيزان وتعلن عن نتائج عملياتها

أعلنت ميليشيا الحوثي، اليوم السبت، عن سيطرتها على عشرات المواقع في محور جيزان، مشيرة إلى أنها قتلت وأسرت عدداً من الجنود التابعين لقوات التحالف العربي.

وذكرت قناة “المسيرة” التابعة لميليشيا الحوثي، أن الميليشيا سيطرت على عشرات المواقع في محور جيزان، مكبدة قوات الجيش السعودي والجيش السوداني المتمركزة هناك خسائر في الأرواح والعتاد.

وأضافت أنه تم تنفيذ عملية واسعة شاركت فيها مختلف الوحدات العسكرية و”أسفرت عن السيطرة على أكثر من 40 موقعاً بمحور جيزان”.

========تكملة الخبر========

  • حي الشيخ جراح يشتعل من جديد ووفد مخابراتي وأمني مصري يزور 3 وجهات خلال ساعات

أقدمت الشرطة الإسرائيلية، اليوم السبت، على تفريق وفض مظاهرة واعتصام في حي الشيخ جراح بالقدس، وطرد عدد من الصحفيين الذين كانوا يغطون نشاطات أهل الحي الفلسطينيين. 

وأكدت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت على الصحفيين المشاركين في حي الشيخ جراح. 

يأتي ذلك تزامناً مع إعلان وفد المخابرات المصرية عن زيارة إلى تل أبيب غداً، وسيتلقى خلالها الوفد الأمني مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

========تكملة الخبر========

  • سقوط طائرة حربية خلال عرض عسكري في ليبيا بحضور قيادي بارز

أفادت وسائل إعلام، اليوم السبت، بتحطم مقاتلة من طراز “ميغ-21” تابعة لـ”الجيش الوطني الليبي”، خلال العرض العسكري المقام في مدينة بنغازي ومقتل طيارها.
وجاء ذلك بمناسبة الذكرى السابعة لعملية الكرامة بحضور قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.
وكان الناطق باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري قال أمس الجمعة خلال مؤتمر صحفي إن القاعدة العسكرية بنينا ستحتضن اليوم السبت أكبر استعراض عسكري في تاريخ ليبيا خلال السنوات الأخيرة.

========تكملة الخبر========

  • أكثر من مليون دولار.. فاتورة إقامة إسماعيل هنية في أحد فنادق الدوحة تثير جدلاً (صورة)

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، فاتورة إقامة لرئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، في أحد أفخم فنادق الدوحة، والتي تجاوزت مبلغ المليون دولار.

وأقام هنية ووفد مرافق له في فندق “ماندرين أورنتال الدوحة”، أحد أفخم وأغلى فنادق الشرق الأوسط، لمدة 11 يوماً، للتجاوز كلفة الإقامة مبلغ المليون دولار.

وجاء في تفاصيل الفاتورة، أن هنية ووفده أقاموا بـ 4 أجنحة ملكية بتكلفة 146,476 دولار، إضافة لـ 8 غرف ملكية لمدة 11 يوماً بتكلفة 196,152 دولار.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو|| أقوى المقاتلات المصرية تظهر في سماء السودان ضمن فعاليات التدريب المشترك.. حماة النيل

ما تزال فعاليات التدريبات العسكرية المشتركة بين مصر والسودان تحت اسم حماة النيل مستمرة لليوم الرابع على التوالي، وسط تحركات دبلوماسية مكثفة للوصول إلى اتفاق بشأن سد النهضة.

من المقرر أن تتواصل التدريبات العسكرية المشتركة بين البلدين لمدة 6 أيام، بمشاركة أكثر من 380 جندي و69 ضابط من القوات البرية المصرية، إضافة إلى تشكيلات من القوات الجوية والدفاع الجوي، وستختم بتمارين بحرية مشتركة.

وتداول اليوم مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً من تلك المناورات يظهر أقوى المقاتلات المصرية في سماء السودان.

========تكملة الخبر========

  • ليبيا.. خليفة حفتر يدعو لانتخابات في موعدها ويوجه رسائلاً في عرض عسكري (فيديو)

طالب قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، اليوم السبت، بإجراء الانتخابات الرئاسية في ليبيا بموعدها، مشددًا على ضرورة حل الجماعات المسلحة في البلاد.

وقال حفتر في كلمة له خلال فعاليات العرض العسكري الذي ينظمه الجيش الوطني الليبي في مدينة بنغازي، إن قواتنا دعمت الحل السلمي في ليبيا على مدى السنوات الماضية.

وأضاف، أن عمليات الجيش لاستعادة طرابلس العاصمة ساعدت في التوصل إلى حل سلمي في البلاد، محذراً في الوقت نفسه “أعداء السلام” من العودة للعنف.

========تكملة الخبر========

  • تركيا والسودان.. تحديث اتفاقيات سابقة تقدر بأكثر من 10 مليار دولار

أعلن نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، محمد حمدان دقلو، اليوم السبت، أنه تم الاتفاق مع تركيا على تحديث اتفاقيات سابقة بين البلدين، تقدر قيمتها بأكثر من 10 مليارات دولار.

وقال دقلو في مؤتمر صحفي عقد عقب عودته من تركيا في زيارة رسمية، “لقد وقعنا على محضر اتفاق لتحديث الاتفاقيات السابقة مع تركيا والتي تقدر بأكثر من 10 مليار دولار”.

وأضاف المسؤول السوداني، أن “المباحثات جرت مع المسؤولين في تركيا، وناقشنا المشاكل الآنية، كما وجدنا تركيا جادة للاستثمار في السودان، وسنزيل جميع العقبات التي تقف أمام تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين”.

========تكملة الخبر========

  • دولة عربية تجيز استخدام علاج مبتكر لكورونا يستخدم لأول مرّة وأثبت فعاليته على المتحورات الجديدة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، اليوم السبت،  تصريحها استخدام دواء جديد وفعال ضد فيروس كورونا كأول دولة بالعالم تجيز استخدامه بشكل طارئ.

وذكرت الوزارة أنها منحت الاستخدام الطارئ لدواء جديد فعال ضد كورونا، أنتجته شركة GSK العالمية، لتغدو الإمارات الأولى عالمياً في استخدامه، بعد تصديق وموافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” على الاستخدام الطارئ له.

ومنحت دولة الإمارات الاستخدام الطارئ لدواء “Sotrovimab- VIR-7831” الذي يعتمد على “الأجسام المضادة أحادية النسيلة” لعلاج المصابين ممن تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر و الذين يواجهون خطرا كبيرا للإصابة بأعراض “كوفيد – 19” الحادة والدخول الى المستشفى جرّاء تداعيات المرض.

========تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • شاهد بالصور|| فضيحة ثانية له خلال أسابيع.. نائب كندي يتبول أمام الكاميرا في اجتماع رسمي

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم السبت، إن فضائح الاجتماعات عن بعد لازالت تطارد المسؤولين، حيث أوقعت هذه المرة نائب في البرلمان الكندي، قام بالتبول أمام الكاميرا أثناء اجتماع رسمي على برنامج زووم ودفعته للاستقالة.

========تكملة الخبر========

  •  من جديد.. مدينة صينية تشهد تفشياً سريعاً لفيروس كورونا والسلطات تتحرك

أفادت وكالة “أسوشيتد برس”، اليوم السبت، أن مدينة غوانزو جنوب شرق الصين، أغلقت أحد الأحياء بالكامل، وأمرت السكان بالبقاء في منازلهم لإجراء فحص كورونا؛ وذلك بعد زيادة عدد الإصابات فيها.

إلى ذلك، نقلت صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، عن السلطات الصحية، قولها إن “انتشار العدوى كان سريعاً وقوياً”.

وأوضحت، أن السلطات أصدرت أوامر للمواطنين في أجزاء من 4 مناطق مجاورة للحي بالحد من النشاط في الهواء الطلق.

========تكملة الخبر========

  •  سلامي مهدداً: المنطقة لن تشهد استقراراً في عهد بايدن

قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، اليوم السبت، في تصريحٍ صحفي: “من غير الوارد أن تشهد المنطقة استقراراً في عهد بايدن في ظل الاستراتيجية الأمريكية”.

وعلى صعيدٍ آخر، قال قائد فيلق القدس اسماعيل قاآني، في كلمة له السبت، إن: “الفلسطينيين يحاربون اليوم بكل فخر واعتزاز والجميع يعتز بالمقاومة في الأرض المقدسة”.

وأضاف: “الفلسطينيون يعدون العدة لاستعادة كل الأراضي الفلسطينية”.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو|| هشم وجهها لأنها آسيوية.. شاب أمريكي يعتدي على امرأة مسنة والسلطات تتدخل

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن كاميرات المراقبة التقطت اللحظة التي قام فيها أحد المجرمين بلكم امرأة آسيوية مسنة في مدينة نيويورك مع ارتفاع معدلات جرائم الكراهية. 

وذكرت أن شرطة نيويورك تعمل الآن على تحديد الرجل الذي لكم السبدة الكبيرة، وينغ وا تشين، البالغة من العمر 75 عامًا في وجهها بالقرب من شارع 57 و 97 في كوينز. 

========تكملة الخبر========

  •  قتلى وجرحى في تفجير حافلة تقل أساتذة وموظفين حكوميين وسط العاصمة الأفغانية كابل

أفادت وسائل إعلامية، اليوم السبت، بوقوع عددٍ من القتلى والجرحى في تفجير حافلة تقل أساتذة وموظفي جامعة حكومية وسط العاصمة الأفغانية كابل

ولم تعلّق وزارة الدفاع الأفغانية بعد على الانفجار الذي وقع في العاصمة، وكذلك لم تصدر إحصائية دقيقة حول أعداد الضحايا.

ياتي ذلك فيما لم تتبنّ أيُّ جهةٍ بعد التفجير، في حين تشير أصابع الاتهام نحو جماعة طالبان.

========تكملة الخبر========

  •  الصين تطلق صاروخاً يحمل مركبة شحن فضائية إلى محطتها الخاصة (فيديو)

أطلقت الصين، اليوم السبت، مركبة الشحن الفضائية “تيانتشو-2” ، والتى من المقرر أن تلتحم بوحدة محطة الفضاء الأساسية (تيانخه) لتوصيل الإمدادات والمعدات والوقود.

وذكرت وكالة الفضاء الصينية، فى بيان اليوم، أن الصاروخ “لونج مارش-7 واى 3″، الذى يحمل “تيانتشو-2″، انطلق من موقع الإطلاق على ساحل مقاطعة جزيرة هاينان الجنوبية مساء اليوم بتوقيت بكين.

وكانت الصين أرسلت نهاية أبريل الماضي الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية، لتبدأ سلسلة من مهام الإطلاق الرئيسية التي تهدف إلى استكمال بناء المحطة بنهاية العام المقبل.

========تكملة الخبر========

  •  أمين عام حركة الجهاد الإسلامي يهدد بقصف تل أبيب مجدداً ويشكر إيران

هدد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، إسرائيل بقصف تل أبيب مجدداً، وذلك في مهرجان أقيم اليوم السبت في غزة، حمل اسم “سيف القدس… اقترب الموعد”.

وقال النخالة للشعب الفلسطيني ولأهل غزة: أنتم شعب لا مثيل له على وجه الأرض في الصبر والاصرار على الصمود، وهذا يوم النصر لشعبنا ويوم انتصارنا على الحياة التي أرادوها لنا قهراً وظلماً وحصاراً

وأضاف النخالة: سيحاولون إحياء اتفاق أوسلو بشكل جديد وسيحاولون تجريدنا من سلاحنا وهذا يستدعي الانتباه، ويجب أن يكون واضحاً أن التعايش مع هذا الكيان المجرم غير ممكن والاستجداء لا يجلب الا الذل

========تكملة الخبر========

  • يهدد محمية للحياة البرية.. بركان ثانٍ يثور في جمهورية الكونغو

 

ثار بركان ثان في جمهورية الكونغو الديمقراطية، اليوم السبت، بعد أسبوع من ثوران بركان نيراجونجو، في وضعٍ قالت السلطات إنه “خطير” لكنه تحت السيطرة.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة، باتريك مويايا، إن البركان الذي أثار اليوم هو لجبل “مورارا” القرب من منطقة “فيرونجا” غير المأهولة بالسكان.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن البركان ثار في محمية طبيعية للحياة البرية التي تعد موطناً لربع غوريلات العالم الجبلية المهددة بالانقراض.

========تكملة الخبر========


  • انفوغرافيك:
  • اليمن تتصدر قائمة أسوأ الدول العربية للعيش

1 229052021

  • تعرف على فصائل الدم الأكثر عرضة للدغات الناموس .. هل زمرة دمك منهم ؟
تعرف على فصائل الدم الأكثر عرضة للدغات الناموس .. هل زمرة دمك منهم ؟
تعرف على فصائل الدم الأكثر عرضة للدغات الناموس .. هل زمرة دمك منهم ؟

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • خامنئي الثري … مخصصات بالمليارات كيف تصب الأموال في بيت المرشد على حساب الفقراء

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى