أخبار العالم

إسرائيل تكشف عن تلقيها رسالة “غير عادية وواضحة” من السعودية.. وهذا ما جاء فيها

بعثت السعودية رسالة “غير عادية وواضحة” إلى إسرائيل، مفادها أن المملكة تريد أن تتولى السلطة الفلسطينية الحكم هناك وتعتقد بأنها قادرة على ذلك.

 

وذكر موقع i24News، أنه بينما تتواصل المعارك في قطاع غزة، فإن الأنظار تتجه نحو “اليوم التالي” بعد الحرب، وعلى ضوء ذلك أكدت الرياض أنها تريد أن تتولى السلطة الفلسطينية الحكم هناك في قطاع غزة.

 

وكان وزير الخارجية السعودية، فيصل بن فرحان، قد صرّح أمس الجمعة بصورة علنية، ولأوّل مرة منذ بداية الحرب في غزة، ونقل بصوت حازم موقف المملكة بشأن السيطرة المستقبلية على القطاع.

 

وقال خلال مؤتمر صحافي: “السلطة الفلسطينية قادرة على إدارة غزة، الجميع يعرف قدرتها وقوتها على إدارة الضفة وقامت بعمل رائع رغم التحديات”، بحسب الموقع الإسرائيلي.

 

وأضاف: “لا يوجد أي مبرر لعدم الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة”، مضيفاً “إذا كان هناك طريق إلى دولة فلسطينية، فإن السلطة الفلسطينية أكثر من قادرة على توفير الصلاحيات اللازمة لها”.

 

وعلى خلفية التصريحات التي أدلى بها بن فرحان، أكد مسؤول سعودي مقرب من القصر الملكي لـN12، السبت أن “السعودية والولايات المتحدة تضغطان على إسرائيل من أن أجل أن تقوم السلطة الفلسطينية بالسيطرة من ناحية السيادة والأمن في غزة بعد الحرب”.

إسرائيل تكشف عن تلقيها رسالة غير عادية وواضحة من السعودية.. وهذا ما جاء فيها

اقرأ أيضاً.. مسؤول بولندي يحذر من انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي.. ويكشف السبب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى