الشأن السوري

قسد تُعلن رسميًا القضاء على تنظيم الدولة “داعش” وانتهاء الخلافة

عقب ستة أشهر على إطلاق عملياتها العسكرية الأخيرة بدعم من التحالف الدولي، أعلنت ميليشيا قسد اليوم السبت القضاء على تنظيم الدولة (داعش)، مؤكّدًة عدم سيطرته على أي بقعة جغرافية.

قال مدير المركز الإعلامي لـ قسد “مصطفى بالي“: تعلن قوات سوريا الديموقراطية القضاء التام على ما يسمى بالخلافة، وخسارة التنظيم لأراضي سيطرته بنسبة مئة في المئة، الباغوز تحررت والنصر العسكري ضدّ داعش تحقق، بعد سنوات من التضحيات الكبرى نبشر العالم بزوال دولة الخلافة المزعومة.

وأضاف “نجدد العهد على مواصلة الحرب وملاحقة فلولهم حتى القضاء التام عليهم”.

البينتاغون يُعلن القضاء على تنظيم الدولة قبيل انتهاء ذلك.!

يوم أمس، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض “سارة ساندرز” إنَّ وزير الدفاع الأمريكي “باتريك شاناهان”، أطلع الرئيس دونالد ترامب أثناء توجهه إلى فلوريدا، على مستجدات العملية العسكرية، مؤكدًا له أنَّ تنظيم “داعش” لم يعد يمتلك أي قطعة أرض خاضعة لسيطرته في سوريا.

فيما قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية “حمزة العنزي” إنَّ اشتباكات عنيفة اندلعت بين ميليشيا قسد ومجموعة تابعة لتنظيم الدولة، كانت تتحصن في تلة الباغوز ويقدّر عددها بـ 150 مقتلاً.

تزامن ذلك مع إطلاق قوّات التحالف الدولي قنابل ضوئية فوق المنطقة، فيما قام طيران التحالف الدولي بشن عدة غارات جويّة مكثّفة أوقعت قتلى وجرحى من التنظيم.

وأشار إلى أنَّ الاشتباكات استمرت لمدة 3 ساعات، وفي صباح اليوم أعلن مركز ميليشيا قسد القضاء على التنظيم. علمًا أنه لا يزال هناك العديد من عناصر التنظيم يتحصنون في الجروف الصخرية في المنطقة.

 

قوات سوريا الديمقراطية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى